فنجاء والشباب .. حبايب في انطلاق إياب دوري المحترفين ... صحار "يفرمل"

almas

Moderator
mving_11_2_2014_17_45_49.jpeg


مسقط – ش
حضرت الإثارة في انطلاق الجولة الأولى من مباريات دوري المحترفين بعد أن تمكن صحار من تحقيق مفاجأة لم يكن فريق النهضة يتوقعها فخسر اللقاء وخسر الصدارة ليتجمد رصيده عند 25 نقطة ، في حين رفع صحار رصيده الى 12 نقطة وبالتالي لم يستفد النهضة من وقوع فنجاء "المتصدر" برصيد 27 نقطة في فخ التعادل امام الشباب "18" نقطة.
وفي لقاء آخر واصل العروبة صحوته وتمكن من رفع رصيده الى 19 نقطة بعد ان تمكن من الفوز على السيب بهدف سعيد الرزيقي الشلهوب في الدقيقة 7 .


فنجاء"1" الشباب "1"
متابعة : خليل التميمي
بدأ اللقاء سريعا بين الفريقين، وسنحت لهم عدد من الفرص بفضل تحركات سيسيه وعبدالعزيز المقبالي من جانب فنجاء والذي وجد مضايقة من مدافعي الشباب بقيادة جابر العويسي ولورانس . وكانت اﻻفضلية لنادي الشباب عن طريق تحركات محمد السيابي الذي احرز هدف الشباب اﻻول في الدقيقة 15.
اضاع عبدالعزيز المقبالي كرة فنجاوية في الدقيقة 27 ، أتبعه رائد ابراهيم بفرصة اخرى تلقاها من احمد حديد ولكنه لم يتعامل معها. وواصل فنجاء ضغطه على مرمى خميس الحسني حارس الشباب من اجل التعديل . في المقابل اعتمد الشباب على الكرات المرتدة. وشهدت الدقيقة 33 فرصة أخرى من سيسيه تلقاها من محمد المعشري. وتعرض ﻻعب الشباب جابر العويسي للإصابة ولم يستطع اكمال المباراة. وظلت سيطرة فنجاء حاضرة مع وجود عدد من الفرص التي واصلت مسلسل الضياع . وأثمر ضغط فنجاء عن تحصل على ضربة جزاء انبرى لها سيسيه ولكنه لم يحسن التعامل معها وسددها قوية وردتها العارضة في الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب 1/0 .


تعديل
الشوط الثاني بدأه الشباب بهجمات متواصلة من جانب محمد تقي أضاعها بغرابة واخرى من محمد المشايخي في الدقيقة 48 . واضاع فنجاء فرصة من رائد ابراهيم الذي لم يحسن التعامل معها . وواصل الفريقان في اضاعة الفرص . فنجاء ظل مواصلا الضغط ولكن قوة خط وسط الشباب كانت جدارا منيعا للكرات الفنجاوية . في المقابل كان نادي الشباب معتمدا على الكرات المرتدة ، وأشرك مدرب الشباب مبارك سلطان اللاعب عبدالمجيد اليحمدي مكان يونس اوجانا . واشرك هشام جدران مدرب فنجاء محمد مبارك بديلا لمحمد المعشري من اجل تنشيط المنطقة الهجومية . وبعد التغييرات نشط اللقاء . واضاع فنجاء فرصة خطيرة من باسل الرواحي صدها حارس الشباب ببراعة في الدقيقة 68 . واستمر الضغط الفنجاوي مع تواصل مسلسل ضياع الفرص . وجاء الفرج الفنجاوي في الدقيقة 71 بتسديدة من سعد سهيل لينتعش الاصفر ويواصل سيطرته من اجل تحقيق الفوز . ويزج مدرب فنجاء بمخلد الرقادي مكان المقبالي . الدقيقة 75 شهدت تسديدة بسام الرواحي من فنجاء ولكن حارس الشباب صدها ببراعة.
وأضاع محمد مبارك فرصة ثمينة لفنجاء في الدقيقة 79. وتألق حارس الشباب في الوقوف كسد منيع لكرات فنجاء . وواصل الفريقان العشر دقائق بأقل خطورة من الفرص حتى اعلن حكم اللقاء احمد الكاف نهاية اللقاء بالتعادل اﻻيجابي بهدف لكل فريق.


العروبة"1" السيب "صفر"
بداية سريعة من الفريقين وأداء مفتوح، العروبة اعتمد على الانتشار الجيد والكرات العرضية فيما السيب اعتمد على التمريرات القصيرة والتوغل من العمق، فرص مع الدقائق الأولى من بداية الشوط، السيب يحاول الوصول لمرمى العروبة وبقية تسجيل هدف السبق، المحاولات العرباوية أخطر بفضل تحركات الثنائي الشلهوب وموراتي الصيني لتشهد الدقيقة 7 هدف التقدم للعروبة عن طريق سعيد الرزيقي الشلهوب الذي تلقى تمريرة من المحترف مارتنيس يضعها في المرمى لينشط الأداء السيب لتعديل النتيجة والعروبة لتعزيز تقدمه أداء سريع وهجمات متبادلة دون خطورة تذكر عدا الكرات العرباوية التي لم يكتب لها النجاح ولم يتعامل معها المهاجمون جيدا، السيب يحاول عن طريق المحترف ماسلينو والحمداني ومساندة من الدحماني وكاد السيب أن يعدل النتيجة عن طريق الحمداني الذي سدد كرة ضعيفة يبعدها مدافع العروبة في الدقيقة 20 السيب أكثر تنظيما في وسط الملعب عكس العروبة الذي عابه التسرع خاصة في وسط الملعب ليتواصل الأداء والمحاولات تتواصل بغية إحراز هدف خاصة العروبة الذي يحاول تعزيز تقدمه مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور، رتم الشوط يمر سريعا فيما الفريقان يواصلان الأداء الممتع والسريع، أفضلية عرباوية، وفرصة هدف للعروبة عن طريق المحترف موراتي ليرد السيب في الدقيقة 25 عن طريق أسامة حديد وشد من جانب السيب يظهر حكم اللقاء بطاقتين صفراويتين للاعبي السيب بسبب الخشونة المتعمدة ليتواصل الأداء والمحاولات تتواصل وكاد السيب أن يسجل في الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم إلا أن يقضة حارس العروبة محمد إسماعيل أنقذت الموقف لينتهي الشوط الأول بتقدم العروبة بهدف الشلهوب.


ثبات
يجري مدرب العروبة أرستيكا تغييرين يلعب عبدالله فيروز بدل محمد حمد كتكوت ويونس مبارك بدل المحترف الصيني موراتي وبداية سريعة كل فريق يسعى الى إحراز هدف العروبة لتعزيز تقدمه وإحراز هدف ثان فيما السيب لتقليص الفارق والعودة للمباراة مبكرا ليبادر السيب عن طريق أسامه حديد في الدقيقة 48 ليرد العروبة عن طريق الشلهوب في الدقيقة 50 سرعة في الأداء هجمات متبادلة وفرص ضائعة لم تستغل جيدا من الفريقين، والضغط العرباوي يتواصل على مرمى السيب فيما السيب كانت له المحاولات من خلال الكرات الطويلة خلف المدافعين الا أن خط دفاع العروبة بقيادة أحمد سليم وسعود سويد يتصدى لكرات السيب بكل بسالة، رتم جيد لمجريات الشوط الثاني، يجري مدرب السيب تغييرا يلعب أيمن ربيع بدل أسامة حديد فيما مدرب العروبة يجري تغييرا يلعب سعد سويد بدل المحترف مارتنيس، رتم سريع وأداء امتاز بالندية والسرعة، السيب يبحث عن التعديل والعروبة يتطلع لتعزيز تقدمه أو البقاء على النتيجة أرستيكا مدرب العروبة يتعامل مع مجريات اللقاء بتكتيك جيد مدرب السيب يلعب بأكثر من مهاجمين ليشكل ضغطا على مرمى العروبة مستغلا التراجع الذي اعتمد عليه العروبة خلال الدقائق العشر الأخيرة واعتماده على الكرات المرتدة السيب الأفضل في الدقائق العشر وعابه التسرع وعدم التركيز في خط الـ 18 ياردة خطورة للسيب على مرمى العروبة فرصة هدف للسيب في الدقيقة 88 عن طريق عمار يتصدى لها محمد إسماعيل حارس العروبة احتسب حكم اللقاء وقتا بدل الضائع 5 دقائق ضغط السيب يتواصل ودفاع مستميت للعروبة لوقف خطورة السيب مجمل اللقاء الأفضلية للعروبة لينتهي اللقاء بفوز العروبة بهدف دون رد ويرفع رصيدة الى النقطة
 
أعلى