عنــــــاد القلـــم

[frame="2 98"]

احلى شي اشوفه بحياتي ان الي في قلبي على لساني ادري ان هالخصله اتضايق ناس كثيره بس عالاقل ارضى فيها نفسي..كثير مواقف اتصير لي بهالخصوص وبذكر واحد ع بالي......

يوم من الايام دخل علينا المدير وقالنا ان الي يغيب بعذر والا بدون عذر في ايام العيد عن العمل راح يتوقف عن العمل ...قمت انا وقتله بس الواحد مايقدر يضمن صحته ممكن انكون مرضى يوم العيد ومانقدر انداوم قال محد يمرض منكم الا يوم العيد بس؟؟ قتله ترى الي مايذوق قساوة العيد بعيد عن اهله اكيد ماراح يحس بهالشي...(كنت اقصده هوه لان هوه كل عيد يعيد مع ااهله)..قالي عناد شقصدك؟؟..قتله ياطويل العمر انا ماقصدي الا كل خير بس اعتقد ان العمل يمشي سواء جاء فلان ولا ماجاء وايام العيد محد يريد يكون بعيد عن هله وخلانه لانها فرحه ماتتكرر.....المهم راح عنا المدير معصب والشباب يقولو لي ليش اتكلم كذيه الحين راح يشدد علينا...قلتلهم خليه يشدد الي عندي قلته انا.....

المهم يوم العيد انا كنت مريض وجبت اجازه لمدة يومين اول العيد وثاني العيد...اول ماداومت حصلت رسالة استدعاء من الاداره وحاكموني على الغياب...قللتلهم انا كنت مريض واذا فيه شي روحو حاكمو الدكتور الي عطاني الاجازه وقولو له لاتعطي احد اجازه بالعيد...قالولي روح الحين...رحت عنهم وبداخلي اقول شو هالحاله محد يقدر العمل ابد الموظفين يهيسو 24 ساعه ولاحد يقدرهم ومع اول غلطه يشوفو انفسم بمحاكمه حشى الي يسمعهم يقول الموظفين مسوين انقلاب عسكري مب غياب عن الدوام.....الله كريم...

[/frame]

صدقيني ما اقدر احكي شيء عنك

ما اقدر اجبر طيري المكسور يبسطلك اجناحه و يغني

ما اقدر احكي شيء عنك خايف اكسر خاطر احلامك و ضنك

و انا كل الي اعرفه عنك و منك و انك

كنت اكثر حزن منى و انا اكثر حزن منك

و كل هذا يصير فيني و انتي باقي تساليني

ليش خايف و ليه قلبي من قلبي يخاف

في موعد من ملل و في موعد من جفا

لو بكيفي ماشكا حزنى لحزني و لاكانت كل اهات تهدم في جرحي و تبني

و انتى ادري قبل ما ادري كيف يكسر انتظارك غصن عمرى

و انا لو ماكان قلبي خايف تزيدين جروحة

كان مايرضى لغيرك تسمع لنزفة و بوحة

و
كل هذا يصير فيني و انتي باقي تساليني

ليش خايف و ليه قلبي من قلبي يخاف

في موعد من ملل و في موعد من جفا

يعني بكيفك لازم اخضع واجامل

لو مالبي حاجتك ماتبيني

لا لا تـفكر بس انت اللـي كامل

غيرك ترى ياما وياما يبيني

، ، ، ، ، ، ، ، ،

حيرتـنـي ويـاك و احتر بحياتك

بيدي اداري واحضنك بين ايديا

لاكن جرحك بان وبانت صفاتك

الالــم كــان اهــو ردك عـلـيـا

، ، ، ، ، ، ، ، ،

تركتي في قلبي علامه للشكوك

وخليت بعض الناس تهمس علينا

باجر يجي لك يوم وتعلن خضوعك

تدفـع ثمن غلطاتك وتبوس ايدينا

جرحني حيل ماقصر

مـاخـلـه عـذاب واهـ

تمر مرت بزمان اغبر

وجاي انته بعد وياهـ

، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ،

حبيبي لاتـخلينـي ابي قـلبك ابي عطفه

وماصدقت على الله انا جرحي وقف نزفه

، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ،

حبيبي في زمن ظالم

سؤالك بس ينصنفي

يداري زهره ايامي

اذا الايام تقطفني

محل النفس و مو قادر

تجي مره على نفسك

انا كل يوم ابي باجر

يعوضني غياب امسك

، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ،

تعبت وقامت الدنيا اتسلى في متاهاتي

هداك الله يالغالي متى تحس بمعاناتي

طويله رحله الفرقى تعلمت الشقى فيها

رسمت احلام ورديه وخانتني لياليها

هم يا قلب باليجي وحــن يا قلب عالــراح

واسبح بشط الحزن ظهر..ومسا ..ومصباح

وضل بصحاري التعب واكويك من ترتاح

كم موت اجى وما مت يللي فيك سبع ارواح؟

فاتك قطار الهوى وبعيد عنك صاح

والشيب حنا الزلف و النوم عالخد لاح

امشى على حد الحزن لن الحزن ذباح

ما دام ضاع القفل شو نسوي بالمفتاح؟

يا قلبي دقاتك مجنونه كنهن بصدري رماح

وياك اني حرب كل من يشيل سلاح

تقتلني لو اقتلك في الحالتين ارتاح

يوميــات رجــل بسيط

عندما بلغت سن الاحساس بالمسوؤليه كانت الاقدار ترسم لي معالم الحياة الجيده بشكل اخر تجردت من ثوب الطفوله الذي لازمني سنوات طويله وكانني اتجرد من ثوب العيد الذي لم اكن انوي ان ارميه من فوق جسدي الطفولي لانه لطالما اعطاني الاحساس بالفرح المستمر ولكن هيه الحياه لابد ان ناخذ المنحى بعد السير الطويل في الطريق المستقيم اتذكرها دائم ابتسامة أبي وهوه يقول قريبا سترمي ثوبي وسترتدي ثوبك المستقل ولكنني لم اكن افهم ماذا يعني الا انني استنتجت من الابتسامه ان مايعنيه ابي تطور جميل في حياتي عندما اكملت دراستي الابتدائيه كان ابي سعيد بذلك لطالما كان يقول لي انك من تشعرني بالسعاده والسمو ولكنني كالعاده احتفظ بالالفاظ ابي ولا افهم الغازه ولا اساله عما يقوله لانني كنت متيقن بان الاعتماد على النفس سيغنيني من السوال وهذا انا اليوم سعيد ما وصلت اليه ولكن سعادتي لاتوصف عندما اتذكر ماكان يقوله ابي لي وكانه كان يرى مني الفتى الذي سيعيد له السعاده التي اختفت من والدي منذ ان اصبح مسوؤلا وعرفت في ما بعد بان المسوؤليه هيه من تجعل الانسان يشعر بان السعاده ليست الا دمعة خجله في نفس طفل بائس ولهذا كنت اخشى ان ياتي يوم ارمي السعاده لاستبدلها بالمسوؤليه فلطالما احببت ان العب مع جيراني واطفال مدرستي ،عندما التحقت بمرحلة الاعداديه كانت مواهبي بدت تاخذ طابع الجديه كنت اسعى لان اظهر امكانياتي لنفسي قبل غيري لان ابي لطالما كان يقول لي اذا اردت ان تعجب الناس فاصنع شي يعجبك اولا ولهذا كنت دائما استمتع بمواهبي واسعى لكي اطورها،،قبل الاعداديه كنت شخصا ودودا ضاحكا باسما كل مايجول في خاطري ان اواصل ابتساماتي ولكن بمجرد وصولي لسن ال14 بدت اميل للعزله والتفكير الطويل وكانني بالقائد الذي يراجع حساباته بعد كل معركه،نعم الطفوله كانت معركه مع الفطره ولقد كسبتها وعشتها بسعاده ولكن بدات اتيقن بان دوام الحال من المحال والسعاده من الممكن ان تستمر ولكن ليست بتلك الطريقه التي كنت اعهدها في عالمي الصغير لانني اصبحت يافعا وذلك العالم لم يعد كافي لاستيعاب مايجول في خاطري،،خطوة خطوة بدات احيك لنفسي شبكة عنكبوتيه معقده فتطوري اصبع معقدا وكنت اتوقع بان التعقيد قادم لامحاله،،هذا ما كان يجول في فكري ولكن كنت استدرج الحياه لكي تتناسب مع سني فلست قوي كأبي لكي اتحمل المسوؤليات وانا صغير ،فأبي صار مسوؤلا عن اهله وهوه في 11 من عمره واكتسب من الحياه الدروس ليصبح رجلا اعتز بانني خرجت ذات يوما من صلبه،،كنت اقف اما المرأه مرة واحده كل سنه في حياتي لكي الاحظ مدى تطور شكلي ولكنني كنت لا ارى تطور فالسنون لم تنسج خيوطها على وجهي بعد كنت دائما اقول سياتي اليوم الذي اصبح فيه نفس شكل أبي ولكن هل سأخذ من شخصيته شي؟؟! سؤال بقى اسير مخيلتي تركت جوابه للأيام..اكملت الاعداديه بتفوق وكم كان أبي فرحا بذلك لانه يرى غرسه يثمر بشكل طيب وكنت بدأت افهم من فرحة أبي مقولته بانني من سيجعله سعيدا ذات يوما،،بدات اعتكف في غرفتي طويلا مطلق لقلمي

العنان لكي يعبر مايجول في خاطري كنت اكتب كل شي حتى( أمنياتي) كنت احاول ان اسرد مسار حياتي كنت احب ان اكتب واتعلم كانت تستهويني القراءه ،،ربما لانني ورثت عن ابي حب تعلم الاشياء رغم ان ابي لايقراء كثيرا ولكن مغامراته مع الصبر والجلد جعلتني مغرم بها ولكنني سلكت طريقا اخر اقل خطوره واسهل وصولا من طريق أبي ،،انا سلكت طريق الكتاب وابي تمسك بطريق الحياه ولكننا كنا نتفق في مانريد ان نفعله،،ها انا بدت اضع قدمي على سلم المسوؤليه ولكنني اصبحت اكثر جرأه من أي وقت مضى فأبي ومرحلة

مابعد الابتدائيه بدت تؤتي ثمرها فلقد اطلقت العنان لشخصيتي عندما التحقت بالمرحله الثانويه ،،ربما لان

الحياه معي بدت تفتح ذراعيها وتدعوني لاكتشافها من جديد ومن اوجه اخرى..منذ ان وطأت قدمي هذه المرحله

بدات في داخلي مشاعر التطور تاخذ بعدآ أخر اصبحت ربما شخص يميل الى الكلام اكثر منه الى الاعنكاف وملازمة الصمت مرحلة التفكير بصمت ذهبت لتاتي مرحلة الكلام والتنفيذ،، بدت أطور من شخصيتي مع من حولي اصبحت لي (كاريزما) مميزه ربما كانت عاديه ولكنها تظل مميزه لانها اصبحت شي جديد متطور من شخصيتي

الاعتياديه،،كالعاده طموحي كان يواكب تطوري لحظة بلحظه وانهيت مرحلة الثانويه بكل امتياز لاني لم اتصور

لحظة بان الاهداف لا تتحقق ولهذا حققت جزء مما كنت اكتبه في مذكراتي الورقيه،،أبي كالعاده كان اكثر المخلوقات سعادة بتفوقي وهذه المره قلت له(اتمنى بان اكون مصدر سعادة لك)،،نظر لي وابتسامته المعتاده لاتفارق

محياه وهو يقول (سعادتي بك لا يوازيها شي أخـر)،،كانت الخيارات مفتوحه للتخصص وكنت اراهن على التغلب على نفسي كي اتغلب على ما قد اوواجه من صعوبات،،بدون تفكير طويل قررت ان ارجع لمذكراتي الورقيه لاجد كلمة (طيــار) قد تصدرت قائمة امنياتي،،فاتحت أبي بالموضوع فقال لي(سعادتي بك لاتوازيها سعاده) أي افعل ماشئت فكل نجاح تحققه هوه لي أنا،،كان قرار سهلا ولكن كان لابد أن أنفذه بشجاعة ولأول مره في حياتي

اقف امام امر فراق والدي الطيب ولكن هيه الحياه وبما ان موعد المسوؤليات قد حان فكان لابد ان ارجع لمذكراتي لكي ازيد من اصراري على الفوز بشخصيتي الجديده التي اكتسبتها من والدي طيب بالمقام الاول،،المهنه التي اخترتها لم تكن متوفره في بلدي فكان لابد ان احزم امتعتي وارحل لكي اعود الشخص الذي تمناه والدي،،

منذ زمن طويل لم ارى دموع ابي ولكنها سقطت في وداعي وانا كنت احبس دموعي لكي لا اروي بدموعي قصة حبي الابدي لأبي الطيب،،عندما اسندت ظهري الى المقعد في الطائره كانت عيناي تناظر الارض التي احتضنتني ولكنني مودعا لها كرها لا طيب مني لكي اعود لها من جديد وانا في اعلى مرتبه.

اكملت دراستي بعد 6 سنوات وصلت لمرحلة النضج وكنت خلال هذه الفتره دائم التواصل مع أبي الذي اعتبره المحرك الروحي لجسدي وعقلي وعندما انهيت دراستي وحزمت حقائبي عائد الى ارض موطني وشهادة تفوقي في يدي احسست بان الدنيا ولدت من جديد بالنسبة لي ولم احسب اكبر من هذا الشعور الا حضن ابي الطيب الذي تلقاني بالمطار وكان الدنيا لاتحمله من الفرحه وعيناه تقول لي (بوركت ياولدي تحقق حلمي وكنت مصدر سعادتي..)

بصراحه الواحد يحن ويشتاق لكثير اشياء والذكرى شي عجيب وساعات تجلدك لين ماتصيح روحك من كثر شوقك لها(هههههه)

قبل رمضان كنت جالس اقلب في دفتر ذكرياتي واتذكر الايام الي بديت فيها اصوم اول مره..

موقف صارلي باول يوم رمضان وكان عمري 7 سنين تقريبا وكنت شاد حيلي وصايم

بالسحور كنت اول واحد قايم والوالده تضحك اتقولي ماشاء الله متحمس حق الصوم

المهم تسحرت وشبعت وقمت لصلاة الفجر وفرحان رجعت بعدها ورقدت لين اذن الظهر

بصراحه قمت جوووعان حدي وعطشان،قلت وابوي الظاهر بخورها ،،المهم بعد صلاة الظهر

رحنا انا والوالد المسجد ولما رجعنا مرينا جنب محل وجبنا روب وخبز وجبن عشان اخواني لصغار

وبيني وبينكم الشيطان كان يبي يساعدني عشان اتغلب ع سالفة الجوع والعطش ههههه

قلتله استريح مكانك،،المهم كانت ماساه انك شوف اخوانك يضربو الرب والخبز وانت تشوف

عليهم بس شسوي متحمس للصوم ..

لما وصل اذان العصر بصراحه كنت واصل حدي تعبان وشكلي كاني واحد مال مجاعة الصومال

بس الاختلاف باللون خخخخخ

المهم دقت ساعات الاختبار وياي لما ولد عمي لصغير ماسك بيده دجاجه كامله مطبخه ويالس ياكل

منها بصراحه جن جنون بطني شفت حولي وطالعت يمين يسار ماشفت حد وقلت لولد عمي(هالدجاجه متى مسوينها) ؟؟

قال الظهر :icon_redface: ،،قلتله اكيد ماحلوه:icon_eek: ،،قال والله حلوه :icon_eek: قلتله معقوله

قال تعال شوف:icon_redface: بصراحه ماقدرت اتحمل قلتله ابوي تعال بنشوف هالدجاجه ،،ونضرب انا وياه

دجاجه كامله وهالكلام كان قبل الفطور بساعه وراح علي اول يوم من رمضان وضربت قهر بصراحه لان المغرب

الوالده والوالد يضحكو علي لما خبرتهم السالفه وعاد من كل ما يجي رمضان تذكرني الوالده لاتسوي سالفة ذاك الرمضان

هههههه

دمتم بخير

الزمن الي يجبرك تنحني زمن حقير بس الحمد لله الي انخلق مثل النخله الشامخه صعب الرياح تحنيه وتقلعه..

ويقولون الي ع راسه ريشه يتحسسها....

لاتعليق.....

دمتم بخيــر

بصــراحه احــلى مافي الحيــاه العوده للحياه بعد ما اتحس انك فقدت الامل انك تعيش طبيعي

واصعب الامور الي تمر فيها انك تنتظر امل موجود بس صعب يجــي،، سبحــان الله الحياه

اكبــر من انه شخص يقــول انا فــاهم.....

بدوون تعليق ع الحيــاه كالعاده خخخخخ

دمتــم بخــير

اول شي تعلمته بهالدنيا الاحترام بس المشكله لا طحت بناس مايعرفون معنى هالكلمه،،

الدنيـا اكبر من مجرد هموم يكفي اطالع فوق وتاخذ لك نفس وتقول يا الله وترتــاح،،،،،

عنــاديــات،،،

دمتم بخيــر

images

يازمن اول ارجع وارحم هموم حاضرنا ..سجن في احضانك ولا بسطت حال في هالحاضر..

تغيرت النفوس وضاقت القلوب ..شردنا من سجن بساطتنا وصحينــا واحنا بسجن الهموم..

images

اآآآآآه يــازمن اول

لنــا عـــوده

ياهيه التفت لي واسمع دعـاي لـك ياهيـه

ترى عـادك بتشبـع مـن البعـد وتواجـه

دعيتك بصـوتٍ ياصلـك ليـه ماتوحيـه؟!!

وأنا أسمع ضلوعك من صدى الصوت لجاجه

عليـك الفـؤاد خلاجـه مصمِّـخٍ راعـيـه

خف الله في راعيـه ماتسمـع خلاجـه ؟!!

ترى العفو قد جـاك أولـه واغتنـم تاليـه

وترى الحلم بحـرٍ غيـر لاتامـن أمواجـه

وترى الود ليلٍ مظلـمٍ جيـت لـك ساريـه