ظفار يكسب صحم بحملة «لا يغروك»

almas

Moderator

Play Previous1/1
Next
http://main.omandaily.om/wp-content/uploads/2014/02/139315045772607160000.jpg


لم يكن صحم يستوعب ارتداء لاعبي ظفار شعار (لا يغروك) الذي تشرف عليه لجنة إحسان التطوعية بنادي ظفار والتي تهدف من خلاله الى المساهمة الفعالة في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع ونشر الوعي الصحي والاجتماعي والثقافي لدى افراد المجتمع بأضرار المخدرات وسوء استعمال المؤثرات العقلية وتحقيق التناغم والانسجام وتنسيق الجهود بين مختلف الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بمكافحة المخدرات وتعزيز المشاركة التطوعية لأفراد المجتمع المدني ومؤسساته في مجال مكافحة المخدرات وتثقيف المجتمع بعقوبات من يتعاطى المخدرات أو يعمل عليها بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية.
هذا كان فألا حسنا على فريق ظفار حيث ظفر بثلاث نقاط ثمينة بالهدف الذي احرزه احمد مانع النوبي خلال زمن الشوط الثاني مما منح ظفار ثلاث نقاط ثمينة مكنته من تعزيز رصيده ليصل إلى (29) نقطة وضعته في صلب المنافسة في الوقت الذي تراجع فيه صحم في الترتيب العام، ومن خلال مجريات المباراة تبادل الفريقان الهجمات منذ انطلاقتها وما لبث ان انحصر اللعب في وسط الملعب مع هجمات خجولة من قبل طرفي اللقاء اللذين لعبا بتحفظ في اغلب فترات الشوط الأول الذي لم نشهد من خلاله الكثير من الفرص بالرغم من الفرص المتاحة لصحم في نهاية الشوط الاول التي لم تستغل الاستغلال الامثل من قبل المحترف محمد الزينو ويعقوب عبدالكريم فيما اهدر ظفار فرصة في البدل الضائع من الشوط الأول عندما احتسب حكم المباراة الدولي ياسر الرواحي خطأ على مشارف المرمى لم يستغلها احمد مانع الاستغلال الأمثل لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
ومع مطلع الشوط الثاني اضاع هاشم صالح فرصة هدف محقق عندما انفرد بالمرمى إلا أن تباطأ في تنفيذ الكرة التي لم تصب مرمى سليمان البريكي حارس مرمى صحم إلا أن الدقيقة (52) احتسب من خلالها حكم المباراة ضربة جزاء لصالح ظفار اثر توغل هاشم صالح بين دفاعات صحم تم عرقلته في المنطقة المحرمة نفذها احمد مانع إلا أن سليمان البريكي تمكن من صدها لترتد وتجد المتابعة الجيدة من قبل احمد مانع الذي أكملها في الشباك.
الهدف اشعل وتيرة المباراة خاصة من قبل صحم الذي شن جملة من الهجمات التي هددت مرمى السوري مصعب بلحوس حيث كانت ردة فعل صحم سريعة اثر هجمة مضادة قادها المحترف ابراهيما في الدقيقة (55) إلا أنه فضل التسديد في جسم الحارس بلحوس اتبعها يعقوب عبدالكريم بتسديدة قوية مرت بجوار المرمى واصل صحم الضغط بهدف ادراك التعديل إلا ان المحاولات قوبلت بدفاع صلب بالرغم من التغييرات التي أجراها خيري الا ان هاشم صالح اضاع فرصة التعزيز في الدقيقة (86) اثر هجمة مضادة فضل من خلالها التسديد فوق العارضة بالرغم من محاولة الفريقين في الوقت المحتسب بدل الضائع إلا أن المباراة لفظت أنفاسها الاخيرة بفوز ظفار بهدف دون رد.

بطاقة المباراة
- المناسبة: مواجهة ظفار وصحم ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري عمانتل للمحترفين.
- المكان: ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي.
- الطاقم التحكيمي مكون من الدولي ياسر الرواحي وساعده على الخطوط كل من الدولي رشاد الحكماني ومحمد العلوي والدولي خالد الشقصي رابعا ومحمود القطريفي مراقبا للحكام وعبدالله باعبود مراقبا للمباراة ومحمد الرواس منسقا عاما للمباراة.
تشكيلة ظفار
دخل الاتحاد بتشكيلة مكونة من الحارس السوري مصعب بلحوس حسين وفهد نصيب ومحمد الرواحي وعامر الشاطري وعلي سالم ومحب عوض ومصطفى مختار واحمد مانع وعبدالمجيد سعيد وهاشم صالح والسنغالي كمارا.
تشكيلة صحم
دخل صحم بتشكيلة مكونة من الحارس سليمان بن عبدالله البريكي والبرازيلي دي سيلفا سلاس ومحمد بن مطر المرزوقي وحسن مظفر وعبدالمعين عيسى وسمير البريكي وناصر بن سليمان العلي ويعقوب عبدالكريم وفهد الجلبوبي وابراهيما دياكايتا ومحمد احمد الزينو.
جلس كل من الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس نادي ظفار وعادل الفارسي رئيس نادي صحم على طاولة واحدة على ارضية ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي وتبادلا اطراف الحديث.
حضور ضعيف
شهدت المباراة حضورا ضعيفا من قبل الجماهير من غير المتوقع كونها تجمع فريقان يتنافسان على المراكز المتقدمة في الدوري خاصة من قبل جماهير ظفار التي اقتصر حضورها على الرابطة وعدد من الجماهير المتناثرة على مقاعد مجمع السعادة بعكس ماشاهدنا في مباراة الديربي.
إنذارات
اشهر حكم المباراة الدولي ياسر الرواحي بطاقة صفراء وحيدة كانت من نصيب عبدالمعين عيسى لاعب فريق صحم في الدقيقة (50) واشهر بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب اللاعب البرازيلي دي سليفا سلاس مدافع فريق صحم في الدقيقة (87).
طرد
الدقيقة (77) شهدت طرد مدرب صحم المغربي عبدالرزاق خيري اثر احتجاجه على قرار الحكم اثر سقوط مدافع ظفار فهد نصيب الذي يراه خير متعمدا، ويهدف الى ضياع الوقت، كما شهدت المباراة حالة طرد لاعب صحم البرازيلي دي سيفا سلاس في الدقيقة (87) اثر عرقلته هاشم صالح المنفرد بالمرمى اثر انفراده بالمرمى.
تغييرات
ادخل المدرب الكرواتي دورجان نبيل عاشور بدلا من فهد نصيب في الدقيقة (78) ومحمد ربيع بدلا من أحمد مانع في الدقيقة (87) وعبدالله خميس بدلا من هاشم صالح في الوقت الضائع من عمر المباراة، فيما ادخل المدرب المغربي عبدالرزاق خير محسن جوهر بدلا من ناصر سليمان العلي في الدقيقة (50) وسعيد بن سيف المعمري بدلا من فهد الجلبوبي في الدقيقة (66) والمحترف باتريك بدلا من السوري محمد احمد الزينو في الدقيقة (81).

دورجان: مباراة صعبة والأهم الفوز بالعلامة الكاملة
قال المدرب الكرواتي دورجان مدرب الفريق الكروي الاول: ان المباراة كانت صعبة للغاية وفريق صحم من الفرق الكبيرة وقدم مستوى جيدا خلال مجريات المباراة ولله الحمد على تحقيق الفوز وهو المطلب الحقيقي من هذه المباراة الصعبة وهنا نبارك للاعبين والجهاز الفني والجماهير وادارة النادي.
وأضاف حزنت لعدم وجود لاعبين اساسين متمثلين في حمود السعدي والكيني محمد جمال ولكن البدلاء كانوا عند حسن الظن فالأهم من المباراة النقاط الكاملة، واتمنى من الجميع عدم الضغط على اللاعبين حيث انني قد اعطيتهم التعليمات للمحافظة على النتيجة التي ستكون دافعا للفريق في المباراة القادمة امام فريق مسقط في مسابقة الكأس.
الفزاري: ضغط المباريات والإرهاق أهم أسباب الخسارة
قال المدرب الوطني مسعودالفزاري مساعد مدرب فريق صحم: ان الفريق قدم مردودا طيبا من خلال مجريات المباراة واضاع جملة من الفرص لم تترجم الى اهداف حيث ان الفريق لم يقدم المستوى المطلوب من خلال مجريات الشوط الاول وظهر جليا الارهاق على اللاعبين جراء ضغوط المباريات الا اننا حاولنا تنظيم الصفوف خاصة بعد هدف ظفار الذي اتى من ضربة جزاء الا انها لم تفلح في تحقيق التعادل على اقل تقدير بالرغم من التغيرات التي اجراها المدرب خيري.
وحول ادخال اللاعب محسن جوهر في الثلث الأخير من عمر المباراة قال: ادخال محسن جوهر في الشوط الثاني يأتي من خلال التكتيك الذي وضعه المدرب المغربي عبدالرزاق خيري الا انها لم تثمر عن شيء بالرغم من حصول اللاعبين على عدة فرص لم تستثمر الاستثمار الجيد، مؤكدا ان الفريق سوف يسعى إلى تعويض النقاط وتقديم المستوى الأفضل من خلال المواجهات القادمة.
 
أعلى