صدارة النهضة في أمان.. بهدف «عايل» أيام «زمان»!

almas

Moderator

Play Previous1/1
Next
http://main.omandaily.om/wp-content/uploads/2014/02/1392738973042236800.jpg

كتب- جيفر الصلتي -
تمكن نادي النهضة من رد الاعتبار وذلك بفوزه على السيب بنتيجة 1/صفر والحفاظ على صدارة الدوري بعدما رفع رصيده الى 31 نقطة فيما تجمد رصيد السيب عند النقطة 26، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء امس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري. سجل هدف النهضة خليفة عايل في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول أعاد به ايام زمان حينما كان يهز شباك المنتخبات والاندية!.
جس النبض
بدأت احداث الشوط الأول بين الفريقين بتحفظ من جانب اللاعبين في الدقائق العشر الأولى كون الفريقين بأمس الحاجة الى النقاط وعدم تلقي هدف مبكر يربك حسابات المدربين. مع افضلية نسبية للاعبي السيب بعد وصولهم بكرتين هددتا حارس النهضة رياض سبيت، الا ان صحوة لاعبي النهضة جاءت بمحاولة المهاجم الخطير جمعة سعيد والتي انتهت بتدخل ناجح من مدافع السيب.
ومع مرور الوقت كاد حبيب الله الدحماني المغربي الجنسية المحترف في صفوف السيباوية ان يفتتح النتيجة في الدقيقة 13 بعد مرور جميل من مدافع النهضة مهند عبدالرحمن الا ان الأول سدد الكرة لتعتلي عارضة النهضاوية وتمر بأمان في اول تهديد حقيقي في المباراة.
هدف أول
ولم يتأخر الرد من قبل لاعبي النهضة كثيرا حينما نجح مدافع المنتخب السابق والنهضة الحالي خليفة عايل في تسديد كرة صاروخية لا تصد ولا ترد في الدقيقة 20 من مسافة بعيدة سكنت في شباك الحارس سعيد الفارسي بعدما ترك الكرة ظنا منه بأن الكرة ستمر جانبية، ليستعيد خليفة عايل بعضا من ذكرياته الجميلة والتي اعتاد فيها اللاعب تسديد مثل هذه الكرات.
بعدها حاول لاعبو الأصفر العودة بنتيجة الشوط الاول، الا ان الاستعجال وعدم التركيز من قبل اللاعبين افقد الفريق العديد من الفرص التي من شأنها ان تعدل الكفة، ففي الدقيقة 40 لم يحسن قائد الفريق ابراهيم الزدجالي استغلال عرضية مثالية بعد مواجهته للمرمى لتخرج خارج الملعب، كما افتقدت تسديدة أيمن الرحبي الى الدقة في التصويب لتعتلي شباك رياض سبيت. وكاد محمد أفلاي ان يزيد من معاناة السيب من هجمه مرتدة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع (46) بعد انفراده بحارس المرمى اثر تمريرة جميلة من لاعب الوسط عيد الفارسي الا ان تسديدته وجدت تمركزا جيدا للحارس سعيد الفارسي، لينتهي الشوط الاول بتقدم النهضة بهدف وحيد في الشوط الأول.
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني بحث الفريقان عن التسجيل من أجل حسم الأمور مبكرا قبل الدخول في الوقت الحاسم، وعاد المهاجم محمد افلاي مهاجم النهضة في تهديد مرمى السيب بعد تمريرة مثالية من المدافع خليفة عايل صاحب الهدف ليضع المهاجم وجها لوجه بالحارس سعيد الفارسي الذي تألق للمرة الثانية على التوالي في التصدي لكرة المهاجم في الدقيقة 56، بعد ذلك استشعر لاعبو السيب الخطر وبادروا في الاندفاع للهجوم من أجل ايجاد فرص سانحة للتعديل، وكاد حبيب الله الدحماني برأسية ان يعيد السيب لأجواء المباراة الا ان رأسيته افتقدت الى القوة قبل ان يستبدله مدرب الفريق فيرارا في الدقيقة 60 بعد مجهود كبير قدمه اللاعب.
قذيفة
وكعادته كاد المدافع خليفة عايل المتخصص في تسديد الكرات الثابتة من مسافات بعيدة ان يوقع على الثنائية بقذيفة تبعد 26 مترا عن مرمى السيب الا ان عارضة السيباوية أنقذتهم من تلقي رصاصة الرحمة بعد اكتفاء سعيد الفارسي بمشاهدة روعة التسديدة في الدقيقة 65. ورغم التنظيم الجيد من قبل لاعبي السيب وشن الهجمات في العديد من المناسبات الا ان اللاعبين فشلوا في هز شباك رياض سبيت حارس النهضة، فيما اكتفى لاعبو النهضة بالهدف الوحيد رغم اعتماد الفريق على الهجمات المرتدة وتفوقه في كثير من المناسبات على المدافعين. لينتهي اللقاء بفوز النهضة بهدف كان كفيلا بأن يتشبث به الفريق لصدارة الدوري.
 
أعلى