صحم يكسب السيب بهدفين نظيفين

almas

Moderator
صحار – يوسف البرامي –
قاد كل من فهد الجلبوبي والكاميروني عبدالله كوفي فريق صحم إلى تحقيق ثلاث نقاط بعد الفوز على ضيفه السيب بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على ملعب المجمع الشبابي بصحار ضمن مباريات الأسبوع الثالث لمنافسات دوري عمانتل للمحترفين .
انتهى الشوط الأول بتقدم صحم بهدف فهد الجلبوبي في الدقيقة 28 ، ويضيف عبدالله كوفي الهدف الثاني في الدقيقة 96 ، ليرتفع رصيد صحم 6 نقاط بينما يظل السيب بدون نقاط .
لعب السوري خانكان بتشكيلة تألفت من فائز الرشيدي في الحراسة وكل من داسيلفا وخليفة الجماحي وعبدالمعين المرزوقي وعبدالعظيم العجمي في الدفاع وعبدالله العجمي وحاب السعدي في الارتكاز ومحسن جوهر وفكتور وفهد الجلبوبي في الوسط ويعقوب عبدالكريم والعبد السعدي في المقدمة . في حين شارك في صفوف السيب كل من جمعة مجيشي في الحراسة وخالد جمال وحميد الغيلاني وسلطان الجلبوبي وياسر الرشيدي في الدفاع وفي الوسط عبدالله الشين وأحمد الحاج و اسامة حديد وعبدالعزيز النوفلي وامجد الحارثي وفي خط الهجوم محمد الابراهيم .
جاءت المباراة سريعة من الطرفين ووضحت الرغبة في تسجيل هدف مبكر من الجانبين ، حيث تبادلا الكرات الهجومية السريعة واللعب على الأطراف في مرحلة جسن النبض ، وبعد 9 دقائق بدأ صحم في فرض شخصيته وخطورته على مرمى السيب لتأتي أولى المحاولات الخطرة عن طريق رأسية البرازيلي داسيلفا في المنطقة ترتفع فوق القائم بسنتمترات قليلة . ونجح صحم في استغلال تفوقه على مستوى وسط الميدان عندما أرسل فهد الجلبوبي كرة من ركنية نفذها فكتور في المنطقة ووسط دربكة تتحول لفهد الجلبوبي الوحيد ومن وضع الطيران يسددها قوية في حلق مرمى جمعة مجيشي حارس السيب معلنا هدف التقدم لصحم .
صحم واصل هيمنته على مجريات المباراة نتيجة تألق محسن جوهر وفكتور اللذين تفننا في امداد الهجوم بالكرات العرضية لكل من فهد الجلبوبي والعبد السعدي والتي شكلت خطورة واضحة على مرمى السيب وفي الدقيقة كاد حسن مظفر أن يهدي العروبة هدف التقدم اثر ركلة حرة مباشرة لكن كرته الجميلة ارتطمت بالعارضة لتعود للملعب ولم تجد المتابعة الجيدة . هوراك المدير الفني للسيب طالب لاعبيه بعدم التراجع وتنويع اللعب في العمق والاطراف واستغلال سرعة اسامة حديد وعبدالعزيز النوفلي ، وفي الدقيقة 30 واثر ركلة ركنية كاد اسامة حديد أن يدرك التعادل للسيب برأسية في منطقة عمليات صحم لكن الحظ لم يحالفها لترتفع فوق القائم بقليل .
الربع الأخير من الشوط الأول انحصر فيه اللعب في المنتصف وكثرت فيها الكرات الطائشة والتسرع في التمرير من الطرفين ورغم محاولات السيب الخجولة للتعديل ، الا أن صحم كاد أن يضيف الهدف الثاني في أكثر من مناسبة خاصة في الدقيقة 37 بعد كرة عرضية زاحفة من الجلبوبي للعبد السعدي القادم من الخلف الا أن حميد الغيلاني أبعدها بصعوبة لركنية ، لينتهي الشوط بتقدم صحم بهدف وحيد .
استؤنف الشوط الثاني من دون تغيير في صفوف الفريقين ، ونزل السيب بحيوية واضحة وضغط في الدقائق الأولى بفضل تحركات أمجد الحارثي وعبدالعزيز النوفلي من الاطراف الا أن الرعونة والتسرع وعدم وجود المساندة الهجومية حالت دون تشكيل خطورة على مرمى الحارس فائز الرشيدي . في المقابل بقيت خطورة صحم واضحة نتيجة الكرات المرتدة السريعة وكان قريبا من زيارة مرمى السيب للمرة الثانية وذلك في الدقيقة 56 بعد تسديدة صاروخية من يعقوب عبدالكريم أنقذها جمعة مجيشي بصعوبة وحولها لركنية ، رد عليها السيب بكرتين خطرتين من أمجد الحارثي وأخرى برأسية اسامة حديد وذلك في الدقيقتين 58 و 65 . وفي الدقيقة 76 أجرى خانكن المدير الفني لصحم تبديلا بإدخال عبدالله العجمي بديلا عن فكتور لتقوية الشق الدفاعي وسط دهشة جماهير صحم التي ابدت استيائها من الأمر ، ليعود مرة أخرى ويجري تبديلا هجوميا بإدخال عبدالله كوفي بديلا عن يعقوب عبدالكريم لتنشيط الجانب الهجومي .
السيب لم يرم منديل الاستسلام وأجرى مدربه هوراك تبديلا هجوميا بإدخال مازن السعدي بديلا من أحمد الحاج وأخذ يضغط بقوة في الربع ساعة الأخيرة من المباراة على مرمى صحم وكادت الدقيقة 82 أن تشهد هدف التعديل نتيجة الدربكة في منطقة عمليات صحم لكنها لم تجد المتابعة الهجومية المناسبة ، ليستمر التفوق السيباوي في وسط الميدان ومن هجمة منظمة كاد أن ينجح في ادارك التعادل بعد تمريرة بينية جميلة للمهاجم مازن السعدي الذي حولها برأسه رائعة للقادم من الخلف أمجد الحارثي الذي وجد نفسه منفردا بفائز الرشيدي حارس صحم ليسددها قوية لكن الأخير أنقذها بإعجوبة ويحولها لركنية وتضيع فرصة محققة للسيب وعلى غمرة تلك الهجمات كاد صحم أن يضيف هدفه الثاني بعد رأسية جميلة من عبدالله كوفي اثرعرضية فهد الجلبوبي لكنها مرت بجانب القائم الأيمن للسيب . وتعقدت مهمة السيب أكثر في الدقيقة 96 بعد وقت ضائع احتسبه حكم اللقاء حين سجل صحم هدفه الثاني بعد كرة عرضية زاحفة من عبدالمعين المرزوقي في المنطقة يحولها المهاجم الكاميروني عبدالله كوفي البديل في الشباك معلنا الهدف الثاني ، لتنطلق بعدها صافرة الحكم معلنة فوز صحم بهدفين نظيفين .
أدار المباراة طاقم تحكيمي بقيادة حكم الساحة قاسم الحاتمي وساعده كل من سيف الغافري والمعتصم اليعقوبي وماجد الرقادي حكما رابعا وقيمها ابراهيم البلوشي وراقبها اداريا عبدالله الحراصي .
 
أعلى