شيابنا وعجايزنا يستاهلو كل خير منا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مسائكم ورد وياسمين

حبيت اطرح موضوع جدا مهم ويخصنا نحن في المنتدى لانه هذا البيت الكبير للكل
شيابنا اللي نحن تعلمنا مهم العادات والتقاليد اللي نحن اليوم نفتخر فيها
انا بتكلم عن نفسي ومن وجهة نظري وما ادري هيش رايكم اخواني اذا كنتو تشاركوني الراي انه البيت اللي ما فيه رجل كبير سن تحسه شوي مو مثل البيت اللي فيه رجل شايب وحرمه عجوز احسه البيت فيهم احلا لانهم كنز في هذا الزمان ونصائحهم جدا مهم لانهم دائما يعلمونا الاشياء الجميلة اللي نحن اليوم نفتقدها او بمنعى اصح تلاشت او على وشك سبحان الله بجد شيابنا كنز وما بنعرف قيمته الا اذا فقدناه
انا بقولكم سالفة صارت لي شخصين قبل فترة بسيطه كنت اجالس عند رجل كبير في سن وكان رجل وايد سوالفه جميلة وتفاجأت انه توفى وانا كنت اعرف انه اخر فتره كان شوي فعافيه بس قدر الله ماشاء فعل الحمدلله بس تبو الصدق عورني وايد ودائما في بالي وقلت في خاطري ما فرحت هالرجل في اخر ايامه وهو ما يقربلي بس هو من صور العفيه لانهم كلهم هلي وناسي واتمنى اسوي شي يسعدهم ولو شوي من اللي سووه في زمانهم الله يعطي شيابنا الصحه والعافيه تعرفو انه الوحده سبب ريئسي اللكثير من الامراض خصوصا في هذا السن اللي هم فيه وعلى قليل تذكر انه في يوما من الايام بيكون منهم اذا أمد الله في بعمارنا
عشان جيه فكرت انه تسويلهم قهوه او مجمع يجتمعو فيه ويكون فيه جميع سبل الترفيه اللي تساعدهم على فقدان الوحده اللي بعضهم يحسو فيها وتحسسوهم بوجودهم في حياتنا ومجتمعنا وانهم كانوا اشخاص لهم دور مهم ومهم جدا وايضا عشان نحن بعد نستفيد منخبرتهم في مجالات اللي هم كانوا فيها ويعرفولها وايضا اعيالنا والجيل القادم يعرف منهم وكيف كانوا اجداده عاشو
في دولة الكويت الشقيقه حاطين لهم قهوة شعبيه في المطار عشان شيابهم يعيشو الجو بس فقط مجرد منظر تحس كأنك تتنظر الطائره مع ربعك وعيالك حلوه هالفكره وليش نحن ما نسويلهم مثل هذه الفكر الحلوه ونعيشهم بجو حلو اخر ايامهم لانه الحين كثرت مشاغل الناس والتهو في حياتهم وصارنا ما نزور شيابنا غير في الاسبوع مره بعد اذا كان ما عندنا التزامات الله المستعان مساكين الوحده تذبحهم خصوصا بهالسن
الله يحفظهم اهلنا يارب

ح/ط

التعديل الأخير:
أعلى