راي الشخصي وما اعمه على اي احد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مسائكم ورد وياسمين

ودي اقول موضوع شاغلني من زمان بس ما اعرف كيف ببداه بس اعدروني بتكلم معكم ومن قلبي بتكلم او بكتب يمكن يخوني التعبير بس هذه مني شخصين ومن اللي حسيته وشفته في المجتمع هالايام .
ساعات اخذ سيارتي فالليل وتمشى بروحي ورح مناطق يديده في صور بدون ذكر اسماء هالمناطق وحصلت بيوت ما شاء الله كبيره وحلوه بس للاسف ما حد فيها غير اهل البيت ومره كنت مترجل واتمشى وحسيت بوحشه بصراحه مع انه البيوت كبير بس انا عن نفسي حسيت بخوف ما قدرت اكمل رديت تعرفو ليش شو اللي حاصل ما حد يزور حد ولا حد يسال عن حد البيوت داخلها فيها ناس اما من برع تقول مقبره ويوم تسألوهم عن هالموضوع يقولو كنا غناته في بيته نحن بشر وما نستغني بعض الله خلقنا هكذا محتاجين لبعض ولازم نحب بعض ونوقف مع بعض في كل شي وايد تغيرنا وخصوصا في مجتمعا لانه على ما اعرف انه كان مجتمع مترابط قبل وهذا اللي تربينا عليه وعرفناه من اهلنا وبلدنا تعلمنا منها هالشي وع فكره الشخص العماني معروف عنه حسن التربيه والاخلاق العاليه هذا مو كلامي هذا اللي اسمعه من جارج السلطنه اننا شعب كريم متعاون نحب الخير للناس اجمعين اول يوم صغار كنا نسمع عن بصفار وحصبه وجدري تقريبا اما الحين لا صرنا نسمع عن امراض غريبه عجيبه من هيش هالمرض سمعت حديث عن رسول صلى الله عليه وسلم وان شاء الله هالحديث صحيح تحبون خمس وتنسون خمس ومن ضمن الحديث تحبون القصور وتنسون القبور بمنعى انكم تحبون الدنيا والمال اكثر من اي شي وفي نهاية الحديت ان الله يبتليهم الغلاء والوباء مثل هالزمن اللي نعيشه الحين نسمع عن السرطان الله يجيرنا ويجيركم وانتشاره في مجتمعنا والزهايمر وغيره ليش تغيرنا وصارت قلوبنا جاسيه ليش وين ايام اول وين حبنا لبعض وحرصنا لبعض وين صور قبل صرنا نشوف الاشياء مو مثل قبل ليش وين زيارات الاخ لخوه زيارت الارحام للاسف للارحام صرنا نتزاور في المناسات وصدجوني ولو ما شي مناسات ما اعتقد ما حد راح يزور حد انا كتبت مثل هالموضوع من زمان وللاسف حصلت رد واحد بس ليش انا ودي الناس تحب بعضها وتحن على بعضها عشان الله يرحمنا برحمته الدنيا ما تسوى نجرح حد ولا زعل حد ابي الفرحه تملئ بيتوتنا ومدينتنا وبلادنا الحبيبه عمان اتمنى من اهينه من المنتدى يعم الحب في العفيه وترجع العفيه مثل قبل واحسن لانه الحين برامج التواصل الاجتماعي كثيره وما حد يزور حد ولا انتشاوف الا قبلها بموعد مسبق ليش اول ماشي تلفونات او برامج ونتشاوف ونتزاور سبحان الله تطور العلم ونحن متاخرين اسف على التعبير بس هذه الحقيقه المفروض العلم يخدمنا ويساعدنا على التواصل والحب مو العكس لكن اتمنى تكون رسالتي واضحه وتلجي قبول عندكم اخوني خلونا نبدا من بينا الكبير منتدى مدينة صور اننا نخلي صور قدوه في حب الخير للناس كلهم

السموحه طولت عليكم بكلامي لكن حبي لصور واهلها خلاني اتكلم

ح/ط

التعديل الأخير:
أعلى