برشلونة يقدم عرضاً كبيراً ويكتسح خيتافي

almas

Moderator
تمكن برشلونة من تحقيق فوزاً عريضاً على منافسه خيتافي في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الرابعة والثلاثين من منافسات الدوري الأسباني والتي أقيمت على ملعب الكامب نو والتي أنتهت بسداسية نظيفة بعدما قدم أبناء المدرب لويس أنريكي عرضاً رائعاً وشهد تألق ثلاثي المقدمة اللاتيني ميسي ، نيمار وسواريز بالإضافة إلى قائد الفريق تشافي هيرنانديز.
الدقائق الأولى من المباراة بدأت كالمتوقع حيث قام أصحاب الأرض بضغط كبير لكي يزور شباك خيتافي ويجعل المباراة أسهل والتقليل من طموحات الضيوف وبالفعل حدث ذلك في الدقيقة الثامنة بعدما تعرض لويس سواريز لعرقلة داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ينفذها ليونيل ميسي بطريقة ذكية مسجلاً الهدف الأول لبرشلونة.
BBiN8U7.img
© متوفر بواسطة Goal.com بعد الهدف كاد الفريق الضيف أن يسجل هدف التعادل بعدما تلقى إيمي بونديا كرة خرج على أثرها كلاوديو برافو من مرماه ليسددها بونديا من فوق التشيلي لكن الأخير نجح في التصدي لها قبل أن تتخطى خط المرمى ليبقى النتيجة على حالها.
وفي الدقيقة 25 مرر ميسي كرة مميزة من فوق مدافعي خيتافي لتصل إلى سواريز الذي لعبها بطريقة مميزة حيث سددها على الطائر لتسكن شباك فيثنتي جوايتا حارس خيتافي الذي لم يتمكن فعل أي شيء لهذه التسديدة القوية لتصبح النتيجة تقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل لاشيء.
لم تمر سوى ثلاث دقائق حتى تمكن نيمار جونيور من تسجيل ثالث الأهداف بعد تمريرة أكثر من رائعة من جانب سواريز الذي مرر الكرة داخل منطقة الجزاء المتواجد بها اللاعب البرازيلي ويرواغ المدافع ويسددها بقدمه اليسرى في المرمى بنجاح.
ضغط برشلونة لايزال متواصل حيث لم يعطي أي مجال للضيوف لتشكيل أي خطورة على مرمى برافو سوى في كرة بونديا حيث واصل الفريق الكتالوني صناعة اللعب في مناطق خطورة خيتافي ومن أحدى الكرات المتبادلة بين نيمار وتشافي ليعدل الأخير وضعيته ويسدد كرة مميزة سكنت شباك جويتا ليضيف الهدف الرابع للبلوجرانا.
سواريز لم يرغب في ترك الشوط الأول ينتهي دون أن يزور الشباك مرة أخرى فبعد تبادل للكرة بين ميسي ونيمار ليلعب الأرجنتني الكرة إلى تشافي الذي ورغم عدم توازن جسمه إلا أنه مرر كرة مميزة إلى سواريز المتواجد في الجانب الأيسر على طرف منطقة الجزاء وسدد كرة بطريقة فنية ليسجل الهدف الثاني له والخامس لمصلحة فريقه لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بخمسة أهداف مقابل لاشيء.
بداية الشوط الثاني كان مثل الأول قوية للغاية من جانب البارسا حيث تمكن ليونيل ميسي من تسجيل الهدف السادس في الدقيقة 46 من تسديدة رائعة ، فبعد تمريرة رائعة من جانب المتألق سواريز استلم صاحب الرقم 10 الكرة على صدره ليمهدها لنفسه ويضعها في أقصى الزاوية اليمنى في مرمى جوايتا.
هدأ نسق اللقاء قليلاً وذلك من الطبيعي بعد النتيجة الكبيرة التي حققها برشلونة مما جعل خيتافي يتحرر ولو على استحياء لكنه كان من الممكن أن يسجل هدف في الدقيقة 70 عن طريق فريدي هينستروزا الذي سدد كرة لكن القائم الأيسر تصدى لكته.
وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق كاد ليونيل ميسي أن يضيف الهدف الثالث له والسابع لمصلحة برشلونة حيث نفذ مخالفة قريبة من منطقة الجزاء وسددها بطريقة مميزة لكن فيثنتي جوايتا تصدى لها بشكل مميز ليمنع الأرجنتيني من زيادة الغلة لينتهي اللقاء بفوز البارسا بسداسية مقابل لاشيء.
بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 84 في المركز الأول وبفارق خمس نقاط مؤقتاً عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني في حين تجمد رصيد خيتافي عند 36 في المركز الثالث عشر.
 
أعلى