اول ظهور لليمن في خليجي 16

بحسابات الفوز والصدارة

منتخبنا يواجه اليمن فى أول ظهور له في خليجي 16



سيكون منتخبنا اليوم على موعد مع المباراة الثانية فى خليجى 16 عندما يواجه شقيقه اليمنى حيث تبقى الفرصة سانحة امام منتخبنا لاعتلاء صدارة الترتيب ومن المؤكد ان نقطة البداية مع الكويت قد اعطت لاعبى منتخبنا المزيد من الثقة فى لقاء اليوم والذى سينطلق فى الساعة 30 ر6 مساء بتوقيت السلطنة حيث يدخل منتخبنا لقاء اليوم بحسابات الفوز والصدارة وكل الامكانيات تصب لصالح منتخبنا فى هذه المواجهة وفى اول ظهور للمنتخب اليمنى فى دورة خليجى 16 حيث تشارك اليمن في دورات كأس الخليج للمرة الاولى في تاريخها بعد قرار من قادة دول مجلس التعاون.

وقياسا على ما قدمه منتخبنا في مباراته الاولى، فان الترشيحات تصب في خانته للخروج اليوم بالنقاط الثلاث ورفع رصيده الى اربع نقاط في صدارة الترتيب ما سيشكل دافعا كبيرا له لتحقيق الافضل في النسخة السادسة عشرة بعد ان اقترن اسمه بالمركز الاخير في معظم المشاركات السابقة وكان منتخبنا الطرف الافضل في الشوط الاول من لقاء الكويت وسنحت له فرص عدة منها واحدة ثمينة جدا عندما تهيأت كرة امام هاني الضابط وهو على بعد نحو مترين من المرمى واطاح بها عاليا، لكن اداءه تأثر بطرد خليفة عايل في بداية الشوط الثاني خصوصا عندما حاول الكويتيون خطف هدف سريع، ثم تكافأت الكفة في ربع الساعة الاخير مع تقدم منتخبنا مجددا الى الهجوم وتهديد مرمى الكويت وتعامل منتخبنا مع المباراة بخبرة كبيرة وكانوا الاقرب الى الفوز، وكانت تبديلات المدرب التشيكي ميلان ماتشالا الفائز باللقب الخليجي مرتين مع منتخب الكويت عامي 1996 و1998 في محلها بعد حالة الطرد، ولا شك بانه سيجد الطريقة المناسبة لتحقيق الفوز على اليمن وامتاز لاعبو منتخبنا بسرعتهم في الوصول الى المرمى وبارتفاع معدل لياقتهم البدنية حيث برز هاشم صالح وفوزي بشير وهاني الضابط وناصر زايد وايضا الحارس علي الحبسي الذي اختير افضل لاعب في المباراة ضد الكويت والذي اكد انه تلقى عرضا من مانشستر سيتي الانكليزي للاحتراف في صفوفه.

في المقابل، خشي الاتحاد اليمني لكرة القدم ان يكون منتخبه جسر عبور للمنتخبات الاخرى التي تفوقه خبرة وقدرات فنية وبدنية في هذه الدورة، فواجه ضغوطات محلية من المسؤولين الرياضيين والسياسيين ومن الشارع الرياضي ايضا لعدم اشراك المنتخب في ظل مستواه المتواضع الذي ظهر به في تصفيات كأس اسيا، لكن الاتحاد اصر على المشاركة وتعاقد مع مدرب جديد هو اليوغوسلافي ميلان زيفادينوفيتش لتولي الادارة الفنية ويعد المبلغ الذي دفع لزيفادينوفيتش الاكبر لمدرب اجنبي يشرف على المنتخب اليمني حتى الان ويصل الى 15 الف دولار راتبا شهريا مع مقدم عقد بلغ 85 الف دولار. ويعرف زيفادينوفيتش مستويات المنتخبات الخليجية حيث سبق ان قاد منتخب العراق في نهائيات كأس اسيا في لبنان عام 2000 حين بلغ ربع النهائي قبل ان يخسر امام اليايان 1-4، وشاركت فيها ايضا السعودية والكويت وقطر.

وتلقى المنتخب اليمني هزائم ثقيلة ضمن المجموعة الثالثة من تصفيات كأس اسيا فخسر امام السعودية صفر-7 و1-3، وامام اندونيسيا صفر-3 ثم تعادل معها قبل ان يفوز على بوتان الضعيفة 8-صفر و4-صفر وفشل في التأهل الى النهائيات واشرف المدرب اليوغوسلافي على المنتخب اليمني في معسكر في بلغراد اجرى بعده سلسلة من التغييرات فاستدعى ستة من لاعبي منتخب الشباب الذي شارك في نهائيات كأس آسيا في ماليزيا قبل اكثر من شهر، وهو نفس المنتخب الذي كان العربي الوحيد الذي شارك في نهائيات كأس العالم للناشئين في اغسطس الماضي في فنلندا، وهم انور العوج وفيصل الحاج لحراسة المرمى، واكرم الورافي وخالد بلعيد وعبد الاله شريان وسامي جعيم وطلب رئيس الاتحاد اليمني محمد القاضي من اللاعبين بذل اقصى جهد ممكن لتقديم مستوى يليق باسم اليمن في مشاركتها الاولى وبتحمل المسؤولية لخوض هذه المهمة، موضحا نحن لا نطمح الى المنافسة على اللقب ونعرف امكاناتنا ولذلك يجب ان نكون واضحين منذ البداية، فالمنتخبات الخليجية متطورة ومستوياتها معروفة في المنافسات القارية والاقليمية وتابع ان هذه المشاركة ستنعكس ايجابا على الكرة اليمنية لمواكبة تطور مثيلاتها في الدول الخليجية التي جاءت انطلاقتها من هذه الدورة، ومشاركة اليمن ستضيف زخما اضافيا لها من جهته، قال زيفادينوفيتش يجب ان ننظر الى مشاركة منتخب اليمن في دورة الخليج للمرة الاولى من الناحية الايجابية، مضيفا لا بد من المشاركة ليتم الاستعداد للبطولات المقبلة ولكي يحتك اللاعبون مع المنتخبات الخليجية القوية وتابع انا على قناعة بقوة المنتخب اليمني وبان اللاعبين سيؤدون بحماس، معربا عن تفاؤله بهذا المنتخب.

خط الستة

علي الحبسي المحترف الوحيد في خليجي (16)

هل يتفوق على حمود سلطان .. والدعيع ؟!

بعد احترافي في النرويج .. حصلت على الضوء الأخضر للاحتراف في ما نشستر سيتي

طموحي الاحتراف في أوروبا (10سنوات)



من أول مبارة اكد جدارته .. ومن أول (طلة) كان له حضور غير عادي .. ومن اول حركة .. فشل نجوم الكرة الكويتية احراز اي هدف في مرماه.. وكان اول لاعب يحصل على جائزة افضل لاعب في خليجي 16 التي تقام بالكويت.

علي الحبسي يجمع الكثير من المواصفات فهو حارس مرمى المنتخب الوطني بخليجي 16 رغم انه يلعب لاول مرة بدورات الخليج كلاعب اساسي باستثناء مشاركته في نصف المباراة مع المنتخب البحريني في خليجي 15 .. وهو الحارس واللاعب الخليجي الوحيد في هذه البطولة (المحترف) في الدوري الاوروبي .. واللاعب الوحيد الذي لم يختلف عليه اثنان..!

كل هذا جعل من علي الحبسي حارس مرمى منتخبنا لاعبا له بريق وحارس مميز ربما يخطف نجومية حراس المرمى الماهرين الذين مروا على دورات كأس الخليج امثال البحريني حمود سلطان.. والسعودي محمد الدعيع .. والكويتي الطرابلسي .. وغيرهم .. من حراس المرمى الخليجيين .

يتميز علي الحبسي بهدوئه الشديد .. ومرونته في الاداء .. وبراعته في التقاط الكرات .. كما يرى النقاد بأنه الحارس الخليجي الابرز في خليجي 16 حتى الان .. هذا على مستوى الملعب .. الا اننا وجدنا علي الحبسي بارعا في الحديث .. ويعرف اين يتوقف .. وجمله عبارة عن جمل احترافية.

تحدث علي الحبسي عن الاختلاف بين هذه المشاركة والمشاركة السابقة قائلا: في خليجي 15 لم اكن اساسي في الفريق بل كنت احتياطيا للحارس الرائع سليمان خميس ومشاركتي الوحيدة كانت امام المنتخب البحريني وذلك لاني كنت في اولى خطواتي في كرة القدم.. اما اليوم فأنا اساسيا في المنتخب وذلك بعد ان تمكنت من الاحتراف في قارة اوروبا وتحديدا بنادي لين النرويجي مما اهلني بأن اكون لاعبا اساسيا في المنتخب.

وانا جاهز لخليجي 16 نفسيا وبدنيا فالجمهور العماني ينتظر مني الكثير ومنحني ثقته المطلقة لحماية مرمى المنتخب واتمنى الظهور بالشكل الذي يليق بمكانة الكرة العمانية التي وصلت اليها في الفترة الحالية .. واكد الحبسي ان اكتشافه جاء على يد جون بيرج الذي درب حراس منتخبنا في منتصف التسعينيات ودرب العديد من الحراس امثال سليمان خميس وبدر جمعة ... وبصراحة ذهابه يعتبر خسارة لنا .. لكن اللاعب يجب ان يتأقلم مع كافة الظروف هكذا علمتني كرة القدم.

واضاف الحبسي: ظهوري بمستوى جيد امام منتخب الكويت صاحب الارض والجمهور اعطاني ثقة كبيرة في نفسي كي اواصل الأداء نفسه .. واعلم ان التركيز عليّ من قبل الاعلام كان كثيرا الا ان هذا لن يؤثر عليّ فأنا كمحترف تعودت على هذه الامور.

واكد علي الحبسي بان بدايته الاحترافية كانت صعبة جدا نظرا للاختلاف البيئي والثقافي بين السلطنة والنرويج بالاضافة الى اختلاف حالة الطقس الا انني بفضل من الله والعزيمة للوصول لافضل المستويات ساعدني على التغلب على كافة هذه الصعاب .. وكانت اول مباراة رسمية لي في نادي لين النرويجي بعد ست مباريات من الدور الاول ولعبت كذلك مباراتين في كأس الاتحاد الاوروبي كما انه تم اختياري ضمن افضل ثلاثة لاعبين في النرويج وهذا يعنى لي الكثير.

وحدثنا الحبسي عن الصعوبات التي واجهت ناديه الاوروبي قائلا: واجه نادي لين العديد من الصعوبات الادارية والمالية وكنا مهددين بالهبوط خصوصا واننا خسرنا 7 مباريات وكان موقفنا صعبا لكن الادارة تحركت واجرت تغييرات في الجهاز الفني واستطعنا الخروج من هذا المأزق وحققنا المركز الثامن من اصل 14 فريقا.

واعتبر الحبسي ان تجربته مع نادي لين النرويجي ناجحة مائة بالمائة خصوصا وانها فتحت له ابواب الاحتراف خصوصا وانه خاض تجربة مع مانشستر سيتي الانكليزي وتدرب مع الفريق الاول لمدة اسبوعين بوجود العديد من النجوم امثال انيكا وبقيادة المدرب العالمي كيفن .. وهناك ضوء اخضر منهم لضمي ضمن صفوفهم وهذا يعتمد على الاتفاق الذي سيحصل مع نادي لين الذي ارتبط معه بعقد لمدة 3 سنوات وبصراحة انا اطمح للبقاء محترفا في اوروبا لعشر سنوات قادمة خصوصا وانني قادر على ذلك وفي حالة ضمي لمانشستر سأجدد عقدي مع لين الذي سيكون جيد جدا.

وردا على سؤال حول ابرز اللاعبين في خليجي (16) قال: البطولة ما زالت في بدايتها والحكم على اللاعبين سيكون ظالما خصوصا وانني لم اتابع كل المنتخبات وبالنسبة لمنتخبنا فهو يضم عناصر جيدة قادرة على الاحتراف اوروبيا بشرط ان يتم دعمهم وعن ماتشالا قال: ميلان ماتشالا اضاف لنا الكثير في الفترة الماضية حيث استطاع ان يؤهلنا نفسيا للمشاركة في أي بطولة وهو يدعمنا دائما.

وقال الحبسي : ان لقب خليجي (16) اقرب للمنتخب السعودي كونه الاكثر استقرارا ويلعب كرة جميلة لكن منتخبنا سينافس ايضا على اللقب وهو قادر على قول كلمته هنا في الكويت.

وللعلم فان علي الحبسي ينحدر من عائلة رياضية فشقيقه عبدالعزيز الحبسي مدربا لمنتخب الجامعة وشقيقه الاخر سليمان الحبسي عداء بمنتخب العاب القوى .. واضافة الى ذلك فهو من عائلة سيف الحبسي الذي برز بشكل كبير في خليجي 10 وتحديدا بدولة الكويت وها هو الآن يبرز ويشارك في خليجي 16.

عموما كانت بداية علي الحبسي في فريق النجوم بولاية المضيبي الذي ضم في صفوفه العديد من النجوم التي برزت في السلطنة وانضم منذ ان كان عمره 17 عاما في صفوف ناشئي المضيبي ولعب اول مباراة امام الوحدة وكسبها 3/2 من ثم شارك مع منتخب الناشئين وتدرج في الشباب والاولمبي حتى وصل للمنتخب الاول .. ولعب للنصر لمدة 3 اشهر وشارك في نهائي كأس جلالته لكرة القدم "

الطاولة الساخنة

مدرب منتخب اليمن .. يشبه منتخبنا (بريال مدريد) وماتشالا يرفض هذا التشبيه ..!



اكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم التشيكي ميلان ماتشالا على صعوبة مباراة اليوم امام المنتخب اليمني وذلك في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع نظيره اليوغسلافي ميلان مدرب اليمن .. حيث قال ماتشالا: اليمن فريق يتمتع بلاعبين جيدين كما انها جارتنا مما سيعطى اللقاء طابعا خاصا ولا توجد مباراة سهلة في دورات الخليج ومن خلال خبرتي في الملاعب الخليجية اعتقد ان الفرق كلها تلعب بنفس المستويات ونتمنى ان نقدم افضل ما لدينا.

وعن غياب خليفة عايل بسبب البطاقة الحمراء قال: سنعوض غياب خليفة بدخول حسين مستهيل الذي يملك الخبرة الكافية خصوصا وانه شارك في اكثر من بطولة مهمة آسيويا .. وردا على تشبيه مدرب اليمن ميلان بأن منتخب عمان هو مثل ريال مدريد قال: لو كان فريقي هو ريال مدريد فلماذا لم نكسب الكويت اذا ؟! واضاف: لدينا بعض الاوراق التي سأستخدمها اليوم خصوصا وانني املك بعض المعلومات عن المنتخب اليمني التى سأستفيد منها .. وكما هو معروف ان دورات الخليج فرصة كبيرة للاعب العماني كي يتعلم ويستفيد منها لصقل مواهبه المدفونة.

وعن بروز علي الحبسي في اللقاء الاول قال الحبسي: من الحراس الذين شقوا طريقهم بقوة نحو العالمية وهو ساعدنا كثيرا امام الكويت وانا اعرف ان الاعلام ركز عليه لكنني على يقين انه يعرف جيدا ان يجعل هذا الاهتمام لصالحه ويوظفه لصالحه.

من جانبه اكد اليوغسلافي ميلان على ان الصداقة تجمعه بماتشالا الذي استطاع ان يكون فريقا قويا يقدم كرة قدم متطورة وسريعة وهذا ما شاهدته من خلال متابعتي للقائه الاول امام الكويت وقال: انا لا اخشي المنتخب العماني رغم انني استلمت المنتخب اليمني منذ شهر ونصف الشهر الا انني سأعمل على تجاوز المنتخب العماني اليوم وقال: فريق عمان اشبه بريال مدريد لديه لاعبون يجيدون التعامل مع الكرة بكل سهولة ويسر الا انني في الوقت نفسه درست الفريق العماني وسأعمل على ايقاف مفاتيح اللعب لديه.





كالعادة .. الاشادة بالمنتخب تنهال ..!

اشاد جميع المشاركين في خليجي 16 بالمستوى الفني الرائع الذي ظهر به لاعبو منتخبنا الوطني امام شقيقه الكويتي والذي انتهى سلبيا واكد الجميع على اهمية الاهتمام بهذا الفريق كي يتمكن من مواصلة عروضه الرائعة في المستقبل.

الكابتن أبرز لاعبي اليمن

يعتبر الكابتن عادل السالمي ابرز لاعبي المنتخب اليمني واكثرهم خبرة فيما يحرس مرمي الفريق سالم عوض الذي لعب في التصفيات الآسيوية الاخيرة.

جماهيرنا تسجل حضورا مميزا

رغم كل الصعوبات الا ان جماهير السلطنة كانت حاضرة لمؤازرة منتخبنا الوطني في خليجي 16 ورغم قلة عددها الا انها قامت بتشجيع المنتخب امام 20 الف متفرج كويتي كما انهم اكدوا على وقوفهم خلف المنتخب حتى النهاية وعبروا عن سعادتهم بالعرض المشرف الذي قدمه لاعبونا امام الكويت وتمنوا لهم التوفيق اليوم.





نقل أصحاب القمصان السوداء إلى الشيراتون

بعد ان تم تأمين الحجوزات ... قامت اللجنة المالية بخليجي 16 بنقل لجنة الحكام الى فندق الشيراتون وذلك من اجل راحتهم وتوفير كل مقومات النجاح وقد تحملت اللجنة مصاريف الاقامة لبقية الفترة.

الصحف الكويتية تنتقد منتخبها بشدة

أجمعت الصحف الكويتية الصادرة أمس على خيبة الامل بالمستوى المتواضع الذي ظهر به لاعبو منتخب الكويت امام منتخبنا الوطني الذي كان افضل منهم اغلب الوقت واستاءت الصحف من الطريقة التي لعب بها كاربيجاني في الشوط الثاني رغم ان منتخب عمان لعب ناقصا لمدة 35 دقيقة وكتبت أحدى الصحف الكويتية عنوانا رئيسيا (الأزرق مهزوز) فيما كتبت جريدة الرأي العام (تعادل أقرب للهزيمة).





أصداء المباراة الافتتاحية

الوكالة الفرنسية تشييد بأداء لاعبينا وتؤكد ان منتخبنا لعب باسلوب الكرة الشاملة

الكويت ـ أ. ف. ب: اكدت وكالة الانباء الفرنسية الرياضية ان منتخبنا لعب امام الكويت باسلوب الكرة الشاملة وقالت فشلت الكويت صاحبة الارض والضيافة والرقم القياسي بعدد الالقاب (9) في الثأر من السلطنة التي اسقطتها للمرة الاولى في تاريخها في (خليجي 15)، وتعادلت معها صفر-صفر امام نحو 20 الف متفرج في افتتاح منافسات دورة كأس الخليج السادسة عشرة لكرة القدم التي تقام على استاد نادي الكويت وكانت السلطنة فازت على الكويت في الدورة الماضية في الرياض 3-1 للمرة الاولى في تاريخ لقاءات المنتخبين في دورات كأس الخليج منذ انطلاقها عام 1970 وحتى الان وحققت الكويت تسعة انتصارات على السلطنة 5-صفر في الدورة الثالثة، و8-صفر في الرابعة، و2-صفر في الخامسة والسادسة والثامنة والتاسعة على التوالي، و2-1 في الحادية عشرة، و2-صفر في الثالثة عشرة، و5-صفر في الرابعة عشرة، وتعادلتا في السابعة صفر-صفر، والعاشرة 1-1، والثانية عشرة صفر-صفر، قبل ان تفوز السلطنة في الدورة الخامسة عشرة 3-1 وخلافا للمباريات الافتتاحية التي يغلب عليها الحذر والبطء، كان الشوط الاول سريعا خصوصا من العمانيين الذين احسنوا السيطرة على اغلب فتراته وفاجأوا اصحاب الارض بهجوم منذ البداية عبر فوزي بشير وهاني الضابط وناصر زايد وبدر الميمني وهاشم صالح وكانوا الاخطر لكن دون ان يتمكنوا من هز الشباك ولم يقدم منتخب الكويت المستوى المتوقع منه في الشوط الاول وغاب التركيز عن بعض تمريراته واكتفى ببعض المحاولات الخجولة من كرات ثابتة لكنه حصل على الفرصة

الاخطر في الوقت بدل الضائع وكاد يفتتح منها التسجيل لولا تدخل الحارس العماني علي الحبسي الذي اختير افضل لاعب في المباراة واخذ الشوط الثاني، منحى مختلفا تماما في نصفه الاول على الاقل الذي شهد ضغطا كويتيا مكثفا بحثا عن التسجيل ادى الى ارتكاب خليفة عايل خطأ على مشارف المنطقة فنال انذارا ثانيا وخرج، وتراجع العمانيون الى منطقتهم بسرعة بعد النقص العددي في صفوفهم لاحتواء الفورة الكويتية، ثم عادوا الى الهجوم كلما سنحت لهم الفرصة خصوصا عبر المرتدات واللافت ان العمانيين اعتمدوا اسلوب الكرة الشاملة، اي الكل يهاجم والكل يدافع، مع بقاء هاني الضابط في معظم الفترات في المقدمة وبدا المنتخب العماني الطرف الافضل في بداية المباراة وبادر الى الهجوم وتميز بسرعة وصول لاعبيه الى المنطقة الكويتية لكنه لم يهدد مرمى الحارس شهاب كنكوني بشكل مباشر في ربع الساعة الاول، وكان تقدم الكويتيين بطيئا وفرضت رقابة لصيقة على بشار عبدالله من قبل المدافع سعيد الشون ما حد من تحركاته وكانت المحاولة الاولى كويتية من ركلة حرة نفذها جمال مبارك من نحو ثلاثين مترا سهلة بين يدي الحارس علي الحبسي (3)، وانتظر العمانيون حتى الدقيقة 16 للرد بكرة من خارج المنطقة سددها هاني الضابط بين يدي كنكوني وحاول الضابط مباغتة كنكوني بكرة خاطفة من خارج المنطقة وصلته من منتصف الملعب لكن الاخير كان لها بالمرصاد (23)، ثم سدد بدر الميمني كرة لولبية ابعدها كنكوني الى ركلة ركنية من الجهة اليسرى تهيأت الكرة منها امام الضابط على بعد مترين فقط من المرمى لكنه اطاح بها فوق العارضة (27) وارسل فوزي بشير كرة قوية مرت على يمين المرمى الكويتي (33)، وابعد الحارس العماني كرة من الجهة اليمنى مررها وليد علي (35)، وحاول بشير مرة ثانية بكرة مماثلة من الخارج مرت ايضا على يمين المرمى (42) وغاب بشار عبدالله عن مجريات الشوط الاول تماما وظهر في الدقيقة التي احتسبها الحكم الاماراتي محمد عمر وقتا ضائعا فطار لكرة وصلته من مساعد ندا من الجهة اليسرى واكملها برأسه لكن الحارس الحبسي ابعدها ببراعة الى ركلة ركنية من الجهة اليمنى لم تثمر ونزل الكويتيون بقوة في الشوط الثاني واندفعوا الى الهجوم مبكرا ليبدأ مسلسل الفرص بكرة من ركلة حرة على بعد نحو 40 مترا انبرى لها المخضرم جمال مبارك لكن الحارس العماني التقطها على دفعتين (52).

وفي الدقيقة 56، رفع الحكم بطاقته الصفراء الثانية في وجه خليفة عايل الذي اعترض طريق فواز بخيت المتقدم نحو المرمى العماني واحتسبت ركلة حرة نفذها مساعد ندا باتقان فارسل الكرة بيسراه باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس الحبسي طار لها وابعدها ببراعة الى ركنية (58).

واخرج التشيكي ميلان ماتشالا مدرب منتخب عمان الذي قاد الكويت الى لقبين خليجيين عام 1996 و1998، لاعب الوسط بدر الميمني واشرك المدافع حسين مستهيل لتحقيق التوازن في صفوف منتخبه ومحاولة وقف الزحف الكويتي وصمد العمانيون امام الهجمات الكويتية المتلاحقة وعمدوا الى تشتيت اي كرة خطرة وكانت لهم محاولاتهم ايضا التي افقدت الكويتيين سيطرتهم المطلقة على الشوط وتحكمهم بمجرياته.





الفهد: نتيجة الكويت وعمان عادلة

اكد الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنة المنظمة رئيس الاتحاد الكويتي للكرة ان نتيجة منتخب الكويت امام منتخبنا الوطني جاءت عادلة جدا وانه دائما ما يكون التعادل هو سيد الموقف في المباريات الافتتاحية واستشهد بتعادل الكويت مع السعودية في (خليجي 15).. وقال: توقعت ان يقدم المنتخب العماني مستوى كبيرا وبالفعل لم يخب ظني وقدم لاعبوه مستوى فنيا ولديهم لياقة بدنية عالية جدا.. وفي النهاية تمنى التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة.





تنافس على المستوى

منذ انطلاق الجولة الاولى (لخليجي 16) بدأ التنافس بين اللاعبين لتقديم افضل ما لديهم.. واحتدم التنافس حسب آراء الاعلاميين بين اللاعبين بشار عبدالله وطلال المشعل اللذين اعلنا التحدي فيما بينهما.. فاللاعبان قدما مستويات جيدة في الجولة الاولى.. لكن يوجد هناك ايضا لاعبون آخرون.. عموما نتوقع مهارات فنية عالية ستظهر.





3 مدربين توافدوا على منتخب اليمن

يعتبر اليوغسلافي ميلان المدرب الثالث الذي يقود المنتخب اليمني خلال الفترة الماضية.. بعد اقالة احمد قاسم وحازم حسام ويعتبر ميلان من المدربين الجيدين والذي يجد اشادة كبيرة من الوفد اليمني.. بعد النقلة النوعية التي حققها للفريق منذ اخفاق الفريق في التصفيات الآسيوية.





معسكر صربي لليمن

اقام المنتخب اليمني معسكرا خارجيا في يوغسلافيا قبل دورة كأس الخليج ولعب خلال المعسكر 5 تجارب ودية مع الاندية اليوغسلافية.. وذلك بعد التصفيات الآسيوية التي خاضها الفريق وخرج منها الفريق بعد ان لعب ضمن مجموعة منتخب السعودية واندونيسيا وبوتان.





تدريب صباحي لليمن

اجرى المنتخب اليمني امس تدريبا في الفترة الصباحية قبل مباراته اليوم مع المنتخب الوطني.. وهو التدريب الذي ركز فيه ميلان مدرب الفريق على الخطة والتشكيلة التي سيلعب بها الفريق اليوم.





الميمني بدلا من حديد

لن يتمكن لاعب خط وسط منتخبنا المتألق احمد حديد من المشاركة في لقاء اليوم امام اليمن لتعرضه للاصابة التي تحتاج لراحة لمدة اربعة ايام وسيلعب بدلا عنه بدر الميمني على ان يعمل الجهاز الطبي بمنتخبنا بكل جهد لتجهيزه للقاءات القادمة.. الجدير بالذكر ان احمد حديد لم يلعب اللقاء الاول ايضا امام الكويت.





ظهرا.. تدريب خفيف للمنتخب

اجرى المنتخب الوطني لكرة القدم ظهر امس تدريبا خفيفا على ملعب نادي القادسية.. وهو التدريب الذي ركز فيه المدرب وجهازه الفني على التشكيلة التي سيلعب بها منتخبنا مباراته مع اليمن اليوم.

كما ركز المدرب على اللعب الهجومي في المباراة مع اليمن سعيا لتحقيق الفوز في المباراة الثانية.





اليمن سعيد بأول مشاركة في الدورات الخليجية

عبر قائد منتخب اليمن محمد الجحصا عن سعادته بالمشاركة في خليجي (16) الذي يعتبره بالنسبة لهم (خليجي 1) وقال: انا سعيد بهذه المشاركة التي ستمكننا من الاحتكاك بستة منتخبات قوية لها سمعتها على المستوى الآسيوي.

واضاف: نتمنى من خلال هذه المشاركة محو الصورة الباهتة التي ظهرنا بها في التصفيات الآسيوية.. وعن لقاء اليوم قال: سنقدم افضل ما لدينا امام منتخب عمان المتطور جدا كي نعيد البسمة للجمهور اليمني.

من جانبه قال علي الحبسي حارس منتخبنا الوطني: انه سيعمل مع زملائه لمواصلة نفس الاداء الذي قدموه في اللقاء الاول امام الكويت والذي انتهى سلبيا خصوصا وانه غير راض عن النتيجة وتمنى التوفيق اليوم.. وعن مستواه قال: ظهوري بهذا المستوى جاء بسبب مساعدة زملائي لي وانا حريص على الدفاع عن مرماي بكل الوسائل.

في الإمارات

المطالبة بإقالة هدسون وتكليف ميتسو

ابوظبي ـ (الوطن): أصيب الشارع الرياضي الإماراتي بصدمة كبيرة لخسارة المنتخب الكروي الأول أمام السعودية في أولي مبارياته في بطولة خليجي 16 ..ولم تأت الصدمة من الهزيمة بهدفين نظيفين بل من الأداء المتواضع الذي ظهر به منتخب الامارات الذي لم يقدم ما هو مقنع أو ما يشفع له بالتعاطف .

واستقبلت الصحف اليومية مكالمات غاضبة علي الصورة المهزوزة التي ظهر بها المنتخب الإماراتي وشن العديد من المتصلين هجوما عنيفا علي المدرب الإنكليزي روي هدسون الذي اعتبر المسؤول الأول عن الأداء الباهت والعرض الضعيف الذي قدمه المنتخب الإماراتي كما استقبلت استوديوهات القنوات الرياضية التي تنقل المباريات علي الهواء مباشرة مكالمات من مشاهدين من داخل وخارج الامارات تفاعل خلالها المتصلون مع الخسارة والأداء الهزيل للمنتخب الإماراتي كما تم انتقاد أداء حكم المباراة لعد احتسابه للهدف الذي سجله المهاجم إسماعيل مطر في الشوط الأول .

وطغت حالة من الإحباط علي الجماهير الكروية الإماراتية بعد مشاهدتها لمباراة المنتخب الأولي في كاس الخليج وتفاوتت الرؤي بين متفائل بان يعود المنتخب إلي مستواه في المباريات التالية وبين من اقتنع بان المنتخب ليس لديه القدرة علي المنافسة في البطولة بل وصفه البعض بانه سيكون جسر العبور للمنتخبات الاخري خلال البطولة .

وهاجم عدد من كتاب الأعمدة في الصحف المدرب هدسون علي الطريقة التي لعب بها المباراة والتشكيلة التي دفع بها في البداية والتغييرات التي أجراها والتي وصفت بأنها غير موفقة تماما .

وطالب البعض بإقالة المدرب هدسون وإسناد المهمة إلي الفرنسي ميتسو مدرب نادي العين علي خلفية انه علي معرفة كاملة باللاعبين الذين يمثلون الثقل في تشكيلة المنتخب التي تضم تسعة لاعبين من نادي العين الذين سبق وان حقق معهم بطولة آسيا للأندية الأبطال هذا العام .

ومن المنتظر ان ترتفع اصوات اقالة المدرب هدسون بصورة اكبر خلال الايام المقبلة خاصة بعد الخلافات التي ظهرت بينه وبين عدد من اللاعبين قبل المباراة الاولى امام السعودية.





لم نعد ضيوف شرف

عندما كنا نشارك في بطولات كأس الخليج السابقة كانت المنتخبات الأخرى الشقيقة تعتبرنا ضيوف شرف في هذه البطولة الخليجية الهامة بل كنا الشماعة التي تعبر عن طريقها المنتخبات الأخرى ومنذ الاهتمام بقاعدة الناشئين في السلطنة وزيادة المشاركات الخارجية تحسن مستوى منتخبنا وما حققه في التصفيات الآسيوية وتأهله الى النهائيات وفوزه على المنتخب الكوري الجنوبي رابع المونديال دليل على مدى التطور والقفزة الكبيرة التي تحققها كرتنا العمانية ولا نذهب بعيداً فالمستوى المتألق والأداء الرجولي الذي قدمه أبناء السلطنة في خليجي 16 وتحديداً في مباراة الافتتاح التي أعلن من خلالها نجوم السلطنة بأنهم قادمون من أجل تذكير المنتخبات الأخرى بان المنتخب العماني لن يكون ضيف شرف كما كان في السابق بل من أجل تقديم أفضل المستويات .. لما لا .. إذا كنا نمتلك هذه العناصر المتميزة من اللاعبين وما قدموه في مباراة الافتتاح امام المنتخب الكويتي الشقيق أكبر دليل على رقي مستوى الكرة العمانية بل ثقتنا في منتخبنا تزداد يوماً بعد يوم وسنكون اليوم خير معين لهؤلاء الشباب نتابعهم ونشجعهم حتى إن لم نكن في الكويت فقلوبنا ودعواتنا من اجل التوفيق في مباراة اليوم أمام أشقائنا اليمنيين مستمرة وهناك الكثير من الأداء الرجولي المتألق يمتلكه لاعبونا وما قدموه امام الكويت يعتبر الشيء القليل باعتبار إنها مباراة إفتتاح وفي مواجهة أصحاب الأرض والجمهور وهي عوامل لم يتأثر بها لاعبونا كثيراًُ وكانوا الأقرب للفوز لولا التطرد الذي حصل عليه لاعب منتخبنا في الشوط الثاني ومع ذلك صمدوا حتى النهاية فألف تحيه نرفعها الى هؤلاء الشجعان وننتظر منهم المزيد كمان وكمان.





سلطان بن فهد:

انها بداية الأخضر وليست النهاية

الكويت ـ أ. ف. ب : قال الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم (ان فوز السعودية على الاماراتي يشكل البداية وليس النهاية) واضاف: ان الفوز هو خطوة في الاتجاه الصحيح حيث استحق المنتخب السعودي حصد النقاط الثلاث التي هي اهم من عدد الاهداف التي يسجلها)، مشيرا الى ان المنتخب قدم لوحة فنية كبيرة امام الامارات في دورة تعتبر فيها المباريات اشبه بمباريات الكؤوس وتابع (ان مستوى المنتخب السعودي سيتحسن من مباراة الى اخرى واعتقد بانه يملك المزيد ليقدمه بغض النظر عن بعض الاخطاء الفنية التي حدثت)، لكنه اعرب عن ارتياحه للاداء رغم اهدار بعض الفرص وعن المباراة المقبلة ضد قطر قال الامير سلطان: المباراة ضد قطر لن تكون سهلة على الاطلاق ولكن الاهم ان المنتخب حقق اليوم فوزا كان بأمس الحاجة اليه في بداية مشوار الدفاع عن لقبه من جهة اخرى، قال محمد الشلهوب الذي سجل الهدف الاول من ركلة جزاء واختير افضل لاعب في المباراة: انا فخور بان اسجل اول هدف في الدورة الذي فتح الطريق امام المنتخب لتحقيق الفوز واضاف (سننسى فورا الفوز على الامارات ونبدأ التفكير بمبارياتنا المقبلة واولها امام قطر).



المنشطات تفتح ملفاتها في خليجي (16) ..!

سيطبق فحص المنشطات على جميع لاعبي المنتخبات السبعة المشاركة في خليجي 16 حيث سيتم اختيار لاعبين من كل فريق في كل مباراة من قائمة 22 لاعبا وبطريقة عشوائية .. كما يحق لمراقب المباراة وطاقم التحكيم استدعاء لاعب ثالث من أي فريق للفحص اذا ما وجد بأن اللاعب الثالث يظهر نشاطا وحيوية غير عاديين.

وسيتم فحص العينات في مختبر الاتحاد الآسيوي في ماليزيا وسوف ترسل العينات عن طريق البريد السريع بعد كل مباراة على ان تصل النتيجة للجنة المسئولة في الكويت خلال 24 ساعة وتمتد صلاحيات الكشف عن المنشطات في التدريبات وحتى مقر اقامة الوفود حيث يمكن استدعاء أي لاعب للفحص.





الحكم اليمني .. سقط في كوبر ..!

لم يستطع الحكم اليمني عبدالله سالم من تجاوز اختبارات كوبر لتقرير لجنة الحكام عودته الى بلاده ليبقى في البطولة 17 حكما فقط .. رغم ان اللجنة اعادت له الاختبار الا انه لم ينجح.





فيلبان: ينتقد كأس الخليج ...!

هاجم بيتر فيلبان الامين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم دورة الخليج لانها تعيق عمل الاتحاد الآسيوي وتسبب ازدحاما في روزنامته واضاف : ان بطولات الخليج لا تضيف أي جديد للمنتخبات الخليجية لانها تلعب بصفة مستمرة مع بعضها منذ 30 عاما وان منتخبات الخليج عليها التفكير في الاحتكاك مع فرق اقوى مما تقوم به الآن واقترح ان تكون دورة الخليج كل اربع سنوات ورشح المنتخب السعودي لتحقيق اللقب مسندا على أن لديه خطة جديدة لتطوير ادائه فيما ابدى اسفه على تراجع مستوى منتخب الكويت.

صورة يمنية جديدة

يسود التفاؤل في وسط البعثة اليمنية لتغيير الصورة الباهتة التي ظهروا بها في الفترة السابقة خصوصا في التصفيات الآسيوية وتمنوا ان يستفيدوا من هذه المشاركة التى تضم منتخبات قوية.





عادل السالمي نجم يمني يمتلك موهبة تهديفية

الكويت ـ أ. ف. ب: اعتبر قائد المنتخب اليمني لكرة القدم عادل السالمي ان المشاركة في دورة كأس الخليج السادسة عشرة في الكويت تعد رهانا يسعى فيها مع زملائه الى تقديم مستوى لائق وقال السالمي: ان مشاركتي مع زملائي في دورة كأس الخليج تعد رهانا اعد له المنتخب اليمني اعدادا طويلا، مضيفا المسؤولية الملقاة على عاتقنا كبيرة جدا ولهذا سنعمل على تقديم مستوى يليق بالكرة اليمنية خصوصا ان كأس الخليج تعتبر اهم واكبر بطولة على المستوى العربي وتابع ان المنتخب اليمني الذي اعد للمشاركة في كأس الخليج بشكل مختلف عن جميع المنتخبات السابقة لا سيما بعد التعاقد مع المدرب اليوغوسلافي ميلان زيفادينوفيتش الذي لعب دورا كبيرا في ايجاد توليفة حقيقية للمنتخب ويعتبر السالمي (24 عاما) من ابرز لاعبي المنتخب اليمني حاليا، وهو بدأ مشواره الكروي في نادي الاهلي في صنعاء عام 1996 ثم انخرط في صفوف منتخب الاشبال وبعدها في

منتخب الشباب قبل ان ينضم الى المنتخب الاول في العام التالي الذي احرز فيه لقب هداف الدوري المحلي، وعاد واحرز هذا اللقب مرتين ايضا في موسمي 99-2000 و2001-2002 وكانت اول مشاركة للسالمي مع المنتخب الاول عام 2000 في تصفيات كأس اسيا الى جانب الكويت ونيبال وبوتان، ثم شارك في الدور الاول من تصفيات كأس العالم في مجموعة ضمت الامارات والهند وبروناي وقدم فيها عروضا جيدة وحصل على المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الامارات ونجح في تسجيل الاهداف الثلاثة في المباراة الحاسمة التي تعادلت فيها اليمن مع الهند 3-3 وهي كانت بحاجة الى الفوز لتضمن تأهلها الى الدور الثاني لكن البطاقة ذهبت الى الامارات كما كانت للسالمي تجربة مع المنتخب الاولمبي في دورة الالعاب الاسيوية في بوسان عام 2002 حيث لعبت اليمن في مجموعة ضمت الامارات وتايلاند وفيتنام سجل السالمي اجمل اهدافه الدولية البالغة 16 هدفا حتى الان ضد المنتخب السعودي في بطولة كأس العرب في الكويت اواخر العام الماضي ويمتاز النجم اليمني بحسه التهديفي حيث توج هدافا لبطولة الاقصى الودية في صنعاء التي شاركت فيها منتخبات عمان والجزائر وفلسطين، ويتضمن رصيده 93 هدفا في الدوري المحلي.
 

MATADOR

New Member
بصراحه المنتخب اليمني مايستاهل وجوده من ضمن فرق الخليج لأنه هالمنتخب بصراحه مايلعب كره ...



لعب دفاعي بحت وتكتل كبير في منطقته واعاقة لاعبين الخصم مثل ماكان واضح خلال المباراه ضد منتخبنا ومحاولة اضاعة الوقت من دون مبرر..



وللأسف ان مثل الفريق اليمني اعتقد انه راح يضيع على الفرق وماراح يستفيد من الاحتكاك المطلوب اللي يتكلموا عنه بل بالعكس لا انه يفيد ولا يستفيد ..
 

الونيس

New Member
اذيه منتخب مامنه فايده يايبين فريق حارة وحاطينه يلعب كوره لا مهارات لا اداء



لا فن فاللعب 9 لاعبين قاعدين دفاع وين مستوى الكوره وين الفنيات والتكتيك



المفروض يلغو اشتراك اليمن فدوارات الخليج لان المنتخبات ماراح تستفيد منه



شي والله مهزله :confused:



اتوقع اليمن الاخير بدون منازع فالدوره
 
هيش بتقول مثل بويه ما قلتوا واتمنى انه يكون اول مره واخر مره يشارك المنتخب اليمني في دورة الخليج



ويوم طلعوا بنقطه يركضوا الشباب فرحانيين والمدرب نزل الملعب ويمشوا العيبه يحيوا جمهورهم

اتقول شالين البطوله....:confused:



احن نتمنى الخير للمنتخب اليمني الشقيق بس اذا استمروا على اذيه المستوى بصراحه ما راح يسوي شي ابد



وفي قناة دبي الرياضيه يتصل قطري ويقول المنتخب اليمني من حقه يسوي جيه ويفعل جيه



والاخ العماني الي اتصل قبل اشويه يتكلم ويقول لعب اليمن ماهو بلعب



والعمانيين صار لهم عشرين سنه يلعبوا لعب دفاعي....(لالالالا)





اقول ما شاء الله شفت العمانيين خمسين واحد يدافع والمدرب معهم



هيش يقول اذيه



والله يمكن المنتخب العماني لعب



لعب دفاعي بس لعب مفتوح مب تكتل خمسين واحد في القول



يكفي انهم يدخلوا بحماس ويحلموا انهم يحققوا شي حتى لو كان مستواهم نازل في اذيك الايام



بس بويه اقول منتخب قطر (منتخب البرازيل)
 
اصلا اذيه منتخب ياي على اساس انه خسران خسران وجالس يضيع علينا حن ...............لكن انشاء الله المجال وامل بعده موجود وانشاء الله نقدم صوره حلوة وايد عن منتخبنا والكره العمانيه .........ونرجع بالكاس انشاء الله
 

فتى صور

New Member
ما عندي كلام اقوله اكثر من الي قاله الاخوان



بالفعل كل الي قلتوه صحيح



لكن منتخبنا بعده كان مقصر مع المنتخب اليمني



يعني لو فايزين عليهم بكم قول كان بنسكتهم



وما نبا نخليهم يفرحوا وايد كنهم فايزين وشالين البطوله



واتمنى ان المنتخب اليمني يحسن لعبه ومستواه



لانه هذا مب لعب الي لعبوه مع منتخبنا
 
أعلى