النهضة ينجح باقتدار وصحار يفشل في الاختبار

almas

Moderator
وضعت أمير كلادى على كرسي هزاز -
صحار- عبدالله المانعي -
باتت ساعة الرحيل لمدرب صحار البوسني أمير كلادي وشيكة خاصة بعد تدني نتائج الفريق سواء في دوري عمانتل للمحترفين أو ما تبقى من منافسات كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم. وكانت الخسارة الثقيلة في ملعبه أمام النهضة قد فتحت المجال للنقاش من جديد حيث ان المطالبة أتت للإدارة من جانب شريحة كبيرة بإقالة المدرب وهناك من طالب بإقالة الجهاز الفني التدريبي بأكمله. وكان مجلس الإدارة قد تدارس في وقت سابق وضعية الجهاز الفني للفريق عقب الخسارة من العروبة في الجولة الثالثة عشرة من دوري المحترفين إلا أنها أرجأت ذلك لبرهة من الوقت. وفي ظل تراجع نتائج الفريق وتقهقرها للوراء سيكون لمجلس الإدارة وقفة لاتخاذ القرار الذي أصبح قريبا جدا.
خسارة مؤلمة
وبرغم تقدمهم بهدف السبق إلا أن الصحاريين لم يكتب لهم تذوق طعم حلاوة الفوز أو التعادل على أقل تقدير وباؤوا بهزيمة ثقيلة من النهضة 1/4 في لقاء الذهاب من منافسات دور الثمانية من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم الذي جمعهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار.
وإزاء الخسارة التي مني بها الفريق فان المهمة باتت أمامه صعبة للغاية كون مباراة الإياب التي تلعب في 21 من الشهر الجاري على ملعب الأخير ولا بد من الفوز بأكثر من هدف وبذلك يكون النهضة قطع نصف المشوار في طريقه لبلوغ دور الأربعة ليصل باقتدار ويفشل صحار في الاختبار. وكان لقاء الفريقين قد انتهى شوطه الأول بتقدم النهضة بهدفين مقابل هدف تقدم صحار بهدف السبق من كرة رأسية نفذها عبدالله سيف اثر تمريرة رسمها له مارديكان بالقلم والمسطرة أرسلها بأريحية في شباك حارس النهضة عبدالله المعمري بعد مضي 27 دقيقة. وكان عبدالله محيل لاعب صحار في غير يومه في المباراة فقد أوقعه خطأ إرجاع الكرة في الدقيقة 33 إلى تمكن جمعة سعيد مهاجم النهضة من الانفراد بالمرمى وإيداع الكرة في شباك حسين بن علي العجمي حارس صحار. وتكرر الموقف وتمكن لاعب النهضة محمد أفلاي في الدقيقة 48 من إحراز هدف النهضة الثاني بعد مراوغة موفقة وجدت الكرة فيها الطريق للمرمى.
وفي الشوط الثاني استمر النهضة في العطاء وتمكن من إحراز هدفه الثالث بإمضاء عبد الصمد أوحقي في حين تمكن محمد البلوشي من إحراز الهدف الرابع لفريقه بتسديدة رأسية رائعة. اللقاء سادته أجواء حذرة في بدايته لكن صحار تمكن من هز الشباك وأتت صحوة النهضة الذي رفض الخروج خاسرا هذا الشوط ليتمكن من معادلة النتيجة وتسجيل هدف التقدم ويخرج بأريحية مطلقة. صحار حاول تدارك الموقف والتعديل من النتيجة في الشوط الثاني لكنه اصطدم بوجود نزعة هجومية قوية من الفريق المستضيف الذي يمتلك محترفين عملوا إلى جوار العناصر المحلية على شن الهجمات تباعا وشكلت ثقلا على مرمى حارس صحار وإصابته بقذيفتين جديدتين. وإزاء ذلك صعبت المهمة من موقف صحار الذي استسلم في نهاية المطاف للخسارة مع الإبقاء على بصيص ضئيل من أجل الاستفادة من لقاء الإياب ولكن بنسبة بسيطة.
العزاني: نتيجة إيجابية
قال حمد العزاني مدرب النهضة: النتيجة ايجابية حققنا المطلوب في هذه المباراة، ورفض العزاني التعليق عما إذا كان النهضة قد أنهى الأمور وحسمها لصالحه لدور الأربعة قائلا: حتى الآن الأمر لم يحسم بعد هناك مباراة الإياب وكل شيء وارد. وقد أبدى العزاني ارتياحه من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب التي جرت خارج ملعبه.
بعيدا عن الأنظار
مدرب صحار أمير كلادي توارى عن الأنظار عقب المباراة مباشرة ولم نلمحه على الإطلاق. المدرب كان قد أشار عقب مباراة فريقه أمام العروبة في الجولة الثالثة عشرة الى أن صحار لا خوف عليه وأنه باق مليون بالمائة إلا أن هذا الشيء قوبل بالاستهجان من جانب الوسط الرياضي لأن القول يخالف ما عليه حال الفريق من نتائج.
مشاهدة غريبة
اللافت للانتباه أن الشيخ سالم المزاحمي رئيس نادي النهضة وعيسى النعيمي أمين سر النادي وجدا في المكان المخصص للإعلاميين وابتعدا عن المكان المخصص لهما في المنصة إلى جوار إدارة نادي صحار ويبدو أنهما فضلا التواجد بعيدا والمشاهدة بأريحية.
لا حس ولا خبر
مدرجات المجمع الرياضي بصحار ظلت صامته لا حس ولا خبر كون صحار يطبق العقوبة وهي المباراة الثانية التي تقام في ظرف 3 أيام على ملعب المجمع بدون جماهير. المشهد كان كئيبا حتى جماهير النهضة التي ليس لها عقوبة لم تحضر بقرار من اتحاد كرة القدم لاقامة المباراة بدون جمهور. الفريقان كانا في أمس الحاجة للحضور الجماهيري لكن الظروف حالت دون ذلك والمستديرة الساحرة فقدت إثارتها وحيويتها التي كانت عليها (صحيح أن الجماهير تشكل حلاوتها الفائقة).
خروج أفلاي
مدرب النهضة حمد العزاني أخرج افلاي في الشوط الثاني وأشرك مكانه بدر العلوي.
طاقم
أدار اللقاء ياسر الرواحي وساعده للخطوط راشد الغيثي ومعتصم اليعقوبي وعبد الله الهلالي حكما رابعا وراقب الحكام محمد الموسوي وعبدالله الحراصي مراقبا إداريا.
جولة الغد
تعود الحركة من جديد إلى ملعب المجمع الرياضي بصحار غدا من خلال مباراتين في الجولة الرابعة عشرة بين صحم والمصنعة في المباراة الثانية وفي المباراة الأولى صحار والنهضة.
بطاقة
نال مدافع صحار البوسني إكرام هودزيك البطاقة الصفراء لاعتراضه على قرار الحكم.
مواجهة عمانية بوسنية
المواجهة كانت بين المدربين: العماني حمد العزاني مدرب النهضة والبوسني أمير كلادي مدرب صحار.
الحراصي يوجه
الدولي عبدالله بن راشد الحراصي المراقب الإداري للمباراة قام بتوجيه مجموعة من لاعبي النهضة وجدوا في المكان المخصص للإعلاميين بالهدوء بدلا من الصيحات المتعالية.
هدف
في الدقيقة 41 من زمن المباراة في شوطها الثاني أضاع البوسني اديس كلاف هدفا من خلال تسديدة في العارضة.
تفريط
عيد الفارسي فرط في إحراز الهدف الخامس للنهضة بعد حالة انفراد في آخر دقائق الشوط الثاني.
 
أعلى