المـــــــــــر

مــرحـيــــــب الـغــالـيــات

اليوم جايبتلكم حاجة حلوة وراح تفيدكم كثير وانا اول المجربين لهذا الشي وحبيت انقله لكم

المـــــــــــــــر

يعتبر المر من الادوية الشعبية المضادة للالتهابات والحساسية ويعتبر مطهر من النوع الاول (طبعاً هذا ايام جدي) والمر طعمه مر (اسم على مسمى) وشكله مثل اللبان اللي يستعمل للدخون

بعد ماقريت عنه كل وتمعنت فيه قلت في خاطري ليش مااجربه ع ويهي لان الحبوب تعتبر من الالتهابات انا بشرتي دهنية حيل

رحت خذت منه حبات بسيطة ونقعتهم فالماي الدافي ليلة كاملة يعني لحد مايذيب عقبها حطيته فعلبة زجاج وغطيت عليه ودخلته فالثلاجة وبالليل بعد ماغسلت ويهي بصابونة الغار طلعته من الثلاجة وحركته شوي ويبت الفرشاة اللي استخدمها للخلطات ودهنت ويهي بالمر وتميت على هالحالة لمدة اسبوعين يوم احطه ويوم لا وخلال هالاسبوعين لما اروح اطالع ويهي عالمنظرة مااركز فويهي علشان اشوف النتايج عدل وبعد ماعدوا الاسبوعين قربت عالمنظرة واكتشفت ان (((ولا حبة ف ويهي ))) <<<---- ركزوا هاه ،،، ماصدقت عمري رحت وسالت امي وقالت لي غريبة ماشي حب فويهج شو سويتيله ومن الفرحة تنطتت وماصدقت اني خلصت معاناتي مع الحبوب:surcitynet0s99:

والحمدلله الحين ماباقي ف ويهي الا اثار الحب بس بعدي ابحث وان شاء الله بحصل شي يخفيه

اتمنى اني قدرت افيدكم وموفقات ان شاء الله

:surcitynetdancing2::surcitynetdancing2::surcitynetdancing2::surcitynetdancing2::surcitynetdancing2:

نغم

مشكوره عزيزتي...المر له ووايد استخدامات ...وطعمه الله لا وراكم اياه..

..حتى عن المغص يشربوه

المره عباره عن شجرة شائكة معبلة تعلو 5 امتار ، لها ازهار صفراء محمرة وثماء مستدقة .

تعطي اشجار المر راتينجآ اضفر كثيفآ ، ذا رائحة عطرية مميزة ، يستخدم في سوائل غسول الفم .

وقد استخدم المر في العطور والبخور والتحنيط .

و المر من اقدم الادوية المعروفة وقد استخدمه المصريون القدماء بكثرة .

و المرّ دواء ممتاز لمشكلات الفم والحلق ، ذو مذاق جاف قليل المرارة ، ويفيد أيضآ لمشكلات الجلد .

افعال و فوائد المر الاساسية :

منبّه ، مضاد للالتهاب ، مقشّع ، مطهر ، قابض ، مضاد للتشنج ، طارد للريح .

المرّ لا يذوب في الماء ولذلك يؤخذ عادة كمسحوق أو صبغة وليس كنقيع .

و المر لا يهضم عادة بسهولة في الامعاء ، لذا يستخدم عامة في العلاجات الخارجية أو سوائل الغرغرة وليس في الادوية الداخلية .

يعتبر المر في الهند وما حولها مقويآ وباهيآ ومنظفآ للدم ، وله شهرة بأنه يحسن القوى العقلية .

ويستخدم في الهند والشرق الاوسط للفم واللثة والحلق والمشكلات الهضمية ، فضلا عن الحيض الغير منتظم وآلام الحيض .

و المرّ أحد أكثر الادوية العصبية فعالية لالتهاب الحلق والقروح الفموية والتهاب اللثة . تؤخذ الصبغة المخففة كغسول للفم ، كما أنها فعالة كسائل للغرغرة .

و للمر مفعول قابض ومطهر يجعله مفيد في علاج حب الشباب والحبوب والمشكلات الجلدية الالتهابية المعتدلة .

يؤ يؤ ...بعد تخترعي ..غر بس جات سليمة زين ما صار العكس ...

انتي تجربي وحن ناخذ النتائج .....

مشكووووووووووووورة اختي ...وشكلي بجربهي لانه بشرتي نفسج دهنية وادعوا لي ..

صدفه حلوه اصدقين

يوم الخميس قريت مشاركتج هاذي فمنتدى ثاني وانتي تعرفين اي واحد طبعا ^_^

بس ما مارديت قلت عقب برد عليها

دخلت صور ستي شفت نفس الموضوع ونفس الشخص

بس يالله حمستيني اسويها

يعطيج العافيه اختي وخلينا دوم نشوفج

غرام

يسلموووو السمراااء الصوريه عالوصفه الحمدلله ما اعاني من الحبوب : )

وان شاء الله الاثار اتروح عنج ,,,

الف شكر عالموضوع ,,

تسلمي عزيزتي السمرا الصوريه على الأفادة بصراحه معلومات حلوه

ونغم تسلمي ايضا على الافاده

ومشكورات يالغاليات عساكن عالقوه ودمتن بود

أعلى