الشباب وصحار حبايب بتعادلهم الايجابي

almas

Moderator

كتب – جيفر الصلتي -
تعادل فريقا الشباب وصحار بهدف لكلا الطرفين في مباراة مثيرة والتي جمعت الفريقين على ارضية ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري، ليرتقي صحار الى النقطة 13 والشباب الى النقطة 19، أحرز أهداف اللقاء بدر الجابري في الدقيقة 74 من زمن الشوط الثاني لصحار ويونس المشيفري للشباب في الدقيقة 89.
لم يدم تحفظ الفريقين مع انطلاقة الشوط الأول كثيرا فبدا واضحا سعي اللاعبين مبكرا للتقدم، ففي الدقيقة التاسعة ومن كرة ثابتة كاد معتصم الشبلي لاعب صحار أن يعلن عن هدف التقدم بكرة قوية من بعد عشرين مترا ولكن يقظة عمر العبري كادت حاضرة الى جانب العارضة بعد ان ابعد الكرة لتصطدم في العارضة لتعلن عن طموح لاعبي صحار في النقاط الكاملة. بعدها استشعر لاعبو الشباب خطورة الموقف ليجد الفريق بعد ذلك توازنه وسط الانتشار الجيد في ارضية الملعب، وكاد محمد السيابي أن يفتتح النتيجة للشباب بتسديدة قوية ولكن افتقدت للدقة لتعتلي عارضة الحارس حسين العجمي، ليأتي الرد برأسية المحترف في صفوف صحار مارديك مارديكيان ولكن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس عمر العبري في الدقيقة 33.
ومن هجمة سريعة مرتدة كاد يونس المشيفري ان يقتنص الهدف لأول في الدقيقة 35 بعد توغله بسرعة داخل المنطقة الا ان اللاعب تأخر في تسديد الكرة ليتدخل المدافع وينقذ الموقف في اللحظات الاخيرة ويبعد الكرة الى ضربة زاوية. وفي الجانب الأخر اضاع مارديك مارديكيان فرصتين محققتين في الدقيقة 44 بعد انفراده بالحارس عمر العبري الذي تألق في التصدي للكرتين من نفس اللاعب، وتغاضى حكم المباراة عمر اليعقوبي عن ركلة جزاء لصالح الشباب بعدما لامست الكرة يد المدافع عبدالله الكيومي، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.
دخل لاعبو الشباب الشوط الثاني بتركيز عال وعزيمة كبيرة وشن هجمات عديدة عن طريق يونس اوجانا ومحمد السيابي قبل ان يخرج بتبديل اضطراري في الدقيقة 54 ليدفع المدرب الوطني مبارك سلطان بالمحترف أحمد غازي الذي نشط الجهة اليسرى للفريق فمن اول توغل ارسل كرة عرضية مركزة داخل المنطقة للمهاجم يونس اوجانا الذي أظهرت تسديدته تألق حسين العجمي ومن ثم المدافع.
شهدت الدقيقة 56 إلغاء هدف للشباب بعدما تابع محمد المشايخي كرة زميله اوجان الا ان الأول كان في موقع متسلل حسب قرار رافع الرية عبدالله الجرداني.
وكعادته تفنن مارديك مارديكيان مهاجم صحار في تضييع الفرص السهلة بعد مجهود جبار في المرور من المدافعين ولكن التردد في التسديد والتأخير مكن جابر العويسي قائد خط دفاع الشباب من التدخل في الوقت المناسب عند الدقيقة 61. على الرغم من المجهود الذي بذله المهاجم في صناعة العديد من الفرص.
ومع المساندة والزيادة العددية في الجانب الهجومي من طرف صحار مع المهاجم مارديك اثمرت المساندة عن تسجيل الهدف الاول عن طريق بدر الجابري اثر تمريرة جميلة من مارديك في الدقيقة 74، توغل فيها الجابري داخل المنطقة ليهز شباك عمر العبري حارس الشباب وسط فرحة كبيرة من المشجعين، وفي الدقيقة 80 كاد أحمد غازي ان يعدل النتيجة بتسديدة قوية ولكن حسين العجمي حارس صحار تصدى للكرة بكل بسالة.
تمكن يونس المشيفري من العودة بالشباب في الدقيقة 89 بتسديدة قوية سكنت شباك حسين العجمي، لينتهي بعد ذلك اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكلا الطرفين ويضيف الفريقان هدفا لكل منهما.
 
أعلى