التعريف بمشروع مدينة صور الصحية..

http://www.surhc.net/modules.php?name=News&new_topic=1 الرؤية العامة لمشروع مدينة صور الصحية " ستسعى مدينة صورمن خلال مشاركة المجتمع والتعاون بين القطاعات إلى الوصول لأعلى مستوى من الصحة و التنمية الإجتماعية وأن يعيش قاطنيها في بيئة صحية "





إن اختيار مدينة صور لتطبيق مشروع المدينة الصحية كأول مدينة في السلطنة لم يأتي من فراغ فمدينة صور بإرثها الحضاري وماضيها التليد وما تشهده من نهضة مباركة في هذا العهد الميمون لهي واحة خصبة لأن تكون مدينة صحية.























الهدف الرئيسي

إن الهدف الرئيسي لبرنامج المدن الصحية هو تطوير الخدمات الصحية الخاصة بالتغذية والبيئة، وتحسين نوعية الحياة في المناطق الحضرية. ويرتكز هذا البرنامج على مبدأ مشاركة المجتمع والتعاون بين القطاعات، ويهدف إلى أن يتبوأ الاهتمام بالصحة مكانة بارزة في جداول الأعمال الاجتماعية والسياسية الخاصة بالمدن. ويعرض مفهوم البرنامج أيضاً الريادة البيئية والصحية العمومية، ويحث على الابتكار، ويعتمد اعتماداً كبيراً على مشاركة المجتمع وحشد المهارات والموارد والأفكار.









لقد مر مشروع مدينة صور الصحية بعدة مراحل بدءاً بمرحلة التخطيط ثم مرحلة التنظيم ومرحلة التطبيق والتي تم من خلالها إصدار قرار تشكيل لجنة مدينة صور الصحية من قبل سعادة والي صور (رئيس اللجنة الصحية بالولاية) وإجازة الهيكل التنظيمي لمشروع مدينة صور الصحية من قبل لجنة المدينة، وتأسيس وتجهيز مكتب للمشروع.

تم وضع الخطة الخمسية الأولى لمشروع مدينة صور الصحية 2006 – 2010م بحيث تكون متزامنة مع الخطة الخمسية السابعة للمنطقة والسلطنة. تم تحديث وثيقة معلومات مدينة صور بناءاً على دراسة أنماط الحياة الصحية، لاستخدامها في إعداد الخطة بمنهجية علمية من حيث تحديد الأولويات والمشاكل الصحية والبيئية والاجتماعية، ومن ثم تحديد الأهداف للمشاكل ووضع الاستراتيجيات لتحقيق تلك الأهداف ثم وضع الأنشطة التنفيذية وتحديد المسئول عن التنفيذ والإطار الزمني وتحديد الاحتياجات والموارد.

















. جميع الحقوق محفوظة. مشروع مدينة صور الصحية جميع الحقوق محفوظة.



الموقع الالكتروني:http://www.surhc.net/





تحياتي...
 
أعلى