الاتفاق يحصد أولى نقاطه وفوز ثان للنصر في بطولة السعودية





حصد الاتفاق أولى نقاطه في بطولة السعودية لكرة القدم بفوزه على الاهلي 4-3 في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الثانية. سجل للاتفاق البرازيلي ماتيوس باربوسا (30) وصالح بشير (52) ويحيى الشهري (65) والأرجنتيني سباستيان تيغالي (70)، وللأهلي البرازيلي مارسيلو دا سيلفا (13)، والعماني عماد الحوسني (18 و37).

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب في الشوط الاول، ونجح الاهلي في التقدم بهدفين نظيفين في ربع الساعة الاول عبر دا سيلفا (13)، قبل ان يمرر اللاعب ذاته الكرة التي سجل منها الحوسني الهدف الثاني للاهلي بكرة قوية (18). ورد الاتفاق بهدف عندما اطلق البرازيلي ماتيوس باربوسا كرة قوية من خارج منطقة جزاء الأهلي لتعانق الكرة شباك ياسر المسيليم هدفا اتفاقيا (30).

وتواصل مسلسل الأهداف في المباراة ليسدد العماني عماد الحوسني كرة على يسار محمد خوجه الذي اكتفى بمراقبة الكرة وهي ترتطم بالقائم وتدخل مرماه هدفا أهلاويا ثالثا (37). وبكر الاتفاق بالهجوم على مرمى المسيليم مع انطلاقة الشوط الثاني واضاع له تيجالي انفرادا بمرمى المسيليم قبل يستلم صالح بشير كرة من حسين النجعي البديل لراشد الرهيب أمام مرمى الأهلي فسددها مباشرة هدفا اتفاقيا ثانيا (52).

وواصل الاتفاق انتفاضته وارسل النجعي كرة ليحيى الشهري المندفع فتجاوز البديل درويش وارسل الكرة على يمين المسيليم مدركا التعادل للاتفاق (65).

ولم يفق الاهلي من الصدمة حتى تلقت شباكه الهدف الرابع عندما ارسل البرازيلي لازاروني كرة متقنة باتجاه تيجالي ليتابعها الاخير بين ساقي المسيليم بعد ان كسر مصيدة التسلل (780).

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض واصل النصر حصاده للنقاط عندما تجاوز الفتح بنتيجة 4-2. بكر النصر بالتسجيل عن طريق ابراهيم غالب من كرة رأسية (4)، ثم أضاف محمد السهلاوي الهدف الثاني عبر ركلة جزاء (42)، ليسجل الفتح هدفه الأول عن طريق فيصل سيف من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (57). وحقق الفتح التعادل عن طريق تسديدة ربيع السفياني من داخل منطقة الجزاء (60)، ويسدد السهلاوي كرة في مواجهة المرمى مسجلا الهدف الثالث (77)، وقبل نهاية المباراة يؤكد النصر الفوز عبر خالد الزيلعي (89).

وفي استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة فاجأ التعاون ضيفه الشباب بانتصار كبير قوامه 4-1 ليلحق بالشباب الهزيمة الثانية في الدوري. تقدم التعاون بتسديدة محمد الراشد (7) وعادله ناصر الشمراني بضربة رأسية (47)، الا أن التعاون عاد للتقدم عن طريق طريق ركلة جزاء سجلها بدر الخميس.

وعاد محمد الراشد لتأكيد التقدم التعاوني عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في مرمى وليد عبدالله (69)، وتسديدة أخرى من المقدوني منصور كورتيسي تسكن شباك الشباب هدفا رابعا (90)._




عمان الرياضي
 
أعلى