أحب أن تكون مدينتي (صور) نظيفه

fantasea

نظافة المدينة عنوان ساكنيها" هكذا سمعناهم يقولون، لكن ما شاهدته وأنا أتجول بالسيارة حول مدينتي الحبيبة (صور) وجدت خلاف ذلك ، حيث أثناء تجولي في شاطيء (الرصاغ) والواقع بعد فندق الشاطي في الطريق المؤدي إلى منطقة (البر) أو بربيره كما يحلو للبعض أن ينطقها، وبصراحة القول تضايقت كثيراً وإنزعجت من الرائحة المنبعثة من الشاطي ، وذلك نتيجة تجفيف أسماك السردين (الجاشع) ، لم نستطع خلال تجولنا فتح نوافذ السيارة والإستمتاع بالجو اللطيف، والله يكون في عون اللي يتمشى، وما يزيد الطين بله أني رايت أحد السواح مار من هناك وهو واضع يده في أنفه لعله يجد متنفس في مكان آخر ولا يدري المسكين أن الشاطي كله ملغم (بالجاشع).

لكن من السئول هنا؟!!!!!!

والله المستعان

مشكور اخوي لانك طرحت مثل هذا الموضوع المهم

اول شي البلديه لازم تحل هاذ ي المشكله وثاني لازم يكون هناك توعيه لاهالي المنطقه

والله المستعاااان

hi buddy! thanks for this fuzzy and baffling topic. yes what u seen is frankly disgusting and a loathing scene. sometimes the folks tend to walk on te beach as well as playing football, but there is something interrupts and aggravates them while ther are playing or swimming, the smell and the notorious residues .this scum comes from many sources like seweage treatment, industrial residues, drying fish(sardins) and the wastes that being dumped by the folks themselves. to get rid of this annoying or irritating plight, frankly we can not demolish this problem we can merely constrict the pressure over the beaches by educating the people or writing some hoardings have the say of keep the town clear.

السلام عليكم! شكرا اخي على هذه النقطه المحيره. ان الذي رايته بالفعل منظر مقزز ويكرهون الناس رؤيته. في بعض الاحيان الناس يريدون الذهاب الى الشاطى للمشي او للعب الكره ولكن هناك شي ما في انتظارهم ليعكر عليهم الجو بينما هم يلعبون او يسبحون الا وهي القاذورات والروائح الكريهه. تاتي هذه القاذورات معظمها من الصرف الصحي, والمخلفات الصناعية او من الاكياس التي يرميها الناس في الشاطى مشوه لمنظر الشاطى. لكي نتخلص من هذه المشكله يجب علينا ان نقوم بتوعيه اهالي المنطقه ووضع لوائح مكتؤب عليها يجب المحافظه على نظافه المنظقه.

وشكرا

بسم الله الرحمن الرحيم

اشكرك اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع الهام جداً في نظري وانه لامر محزن جداً ان نرى هذه المناظر في صورنا الحبيبيه مع وجود كل هذه الثقافه والوعي لدى سكانها ولكن وكما نعلم جميعاً اليد الواحده لا تصفق فيجب ان تتكاتف الجهود والكل يخلص نيته ويعمل بإخلاص وحب لمحاوله محو هذه الظاهر وإبادتها.

اختكم

بنــــــــــــــــــ العفيه ــــــــــــــــــــت

سنفور

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم اخي fantaseaمشكور بس في شى مهم صور كل غيرنظيفه .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أعلى