آخر محتوى من قبل فارس1111

1. ف

المقطع المحزن

اخواني نحن في شهر فضيل ولازم الكل يسعى في كسب الاجر والحمد الله اننا كل يوم نحصل على لقمة عيشنا الي كتبها ربنا لنا ونسين اخوانا في الصومال اريدكم تشوفون هذا المقطع الي ابكى العالم ( الي ضيعف لايدخل ) يكتب على اليوتيوب هذا----- http://youtu.be/pZ8nGTdTmkQ كل ست دقايق يموت طفل يفتح هذا...
  2. ف

دعوة الى النقاش : هل ارتبط تاريخ صور الملاحي بتجارة الرقيق فقط ؟

ليش الزعل بصراحه كل الشياب يقولون تجارة الرقيق مشهورة في صور هذا طبعا مع البضايع الاخرى مثلا مركب سار الهند شو بييب من هناك غير البهارات والخشب واشياء ثانية بس يوم يغير وجهته الى افريقيا شو ييب غير العبيد وكانت من التجاره المربحه وايضا تهريب الذهب
  3. ف

نبذه عن قبيلة العريمي............!!!!!!

السلام عليكم جميعا حبيت اوضح لكم اكثر عن القواسم هم مب فخذ من العراما هي قبيلة بحد ذاتها والسبب الي يعتقده البعض انهم من العراما يرجع من ايام الصراعات القبلية حيث انهم ماكان عندهم شيخ يسندو زعامة القبيلة الية فالبعض منهم اتجه للعراما وحد منهم للعلويين ومناطقهم مثل ماقال حوت صور ام صفية وجد منهم...
  4. ف

السياحه في عمان

اشكرك عزيزي نحن دائما نصيح قلة الامكانيات من يقول هذا الكلام عزيزي الحمدالله عندنا الطاقات البشرية متوفرة اما من ناحية السيولة من الي يقول هي تحتاج تلك الماديات ليش الوزارة ماتقدر تفتح الاستثمارات الاجنبية اكيد تقدر خل الوزارة تعلن فقط عن حاجتها الى جهات استثمارية للمنطقة الفلانية وشوف كم شركة...
  5. ف

أيهما تفضل الزواج من : شرطية ام ممرضه ؟

انا افضل الممرضة لانه فيها نوع من الرحمه وهن الي يقمن بمعالجة المرضى ودائما عندهن قوة التحمل والصبر اما الشرطية ماهندها غير الانضباط والالتزام وفيها نوع من الشدة وانا صراحة تيني وحدة وتسويلي العسكرية في حياتي ما أقدر وانا بصراحة ما أدور الا الرقة والحنان وما بحصلها الا في الممرضة لاكن يخوفي اغلط...
  6. ف

السياحه في عمان

السلام عليكم للأعضاء والزائرين اليوم حبيت اكتب عن السياحة في سلطنة عمان وان تعطوني رأيكم في البداية ارجو ان تثبت فكرة الموضوع ليش مايكون في هذا المندى موضوع مثبت عن السياحة في صور بما معنى ان جميغ الاعضاء او اي شخص لدية صور عن المناطق السياحية او اي معلومات سياحية عن الاماكن الجميلة التي تستحق...
  7. ف

الى استاذ حمود الغيلاني المحترم

الى الاخ حمود الغيلاني الى الاخ العزيز حمود لاتفهم اني كنت نازل هاي النزلة حاش بس كنت اريد ان اوضح لك بعض المعلومات وهذا الكلام مش من عندي انا وأسأل حد من الشوبه القدامى وأسأله هل صارت حرب بين الجنبه والقواسم في صور والا لا تأكد وليش , وانا حبيت اوضح لك شي صحيح انه هل صور اشتهرو بركوب البحار...
  8. ف

الى استاذ حمود الغيلاني المحترم

السلام عليكم جميعا حبيت ارد على بعض الاخوان ولو ان الرد جاي متأخر لي سؤال الى حمود الغيلاني ورظمييم الجنيبي من وين جبتو المعلومات وماهي مصادركم وبعدين تقولون القواسم ماسكنو صور عيل الي موجودين عندكم من وين اتو وكيف يو عبر البحر او البر اسألو انفسكم وتاريخهم مب لازم هم يعرفون عن انفسهم على...
  9. ف

نواخذة صور العفيه وقائمة جديدة على صورسيتي

نواخذة صور السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا جميل جدا ان نشوف في حد في هذة الايام مهتم بتاريخ بلدة ويقوم بالبحث عن المعلومات واضافتها الى هذا المنتدى الطيب حتى يستفيد منها الجميع وكذلك تعرف عن اهالي صور ونواخذتها وتكون معلومه للجيل القادم وحتى لاتندثر ولكم مني جزيل الشكر ولاكني لدي تعقيب...
  10. ف

أسـعـار الـذبائـح .. ذبـحـت النـاس

كلام اخوان صحيح اصلا في صور من زمان الذبايح غالية وهذا في كل عيد والحكومه ماتتدخل اتصدقون قبل عشر ايام انا كنت في الامارات خروف وزنه فوق ال25 كيلو بسعر700 درهم لحد اخر يوم وصل 1000 وهذا طبعا غالي لاكن انتو اهل صور مب من اليوم الاسعار غالية غير عن الناس اذا خارج الشرقية 50 ريال عندكم يوصل 150...
  11. ف

ماذا صادفني اليوم ... الكل يشارك

الحمد الله انه في اولاد في صور تحترم الكبار صدقوني يأخواني ترى التربية في صور جيده جدا صدقوني الحمدالله انه في احترام في اتباع للعادات والتقاليد ولاكن للأسف بدت تدخل علينا عادات دخيلة وخاصة الي قادم من مسقط مش الكل لانهم اختلطو مع هل مسقط الي قليل منهم الي هداهم الله والباقي ييب عادات سيئة...
  12. ف

السلام عليكم بنت العراما حبيت اصحح بعض المعلومه عن قبيلة العريمي على حسب ما ذكرتي ان العراما منهم فخوذ وبيوت يعني لو قلنا فلان بن فلان الجوي العريمي الجنيبي او فلان بن فلان الحتروشي العريمي الجنيبي ولاكن قلتي انه منهم اولاد القاسمي بمعنى ان يكون فلان بن فلان القاسمي العريمي الجنيبي بمعنى ان...
  13. ف

السلام عليكم اولا اشكر بنت العرام على هذه المعلومه الشيقه وحبيت اوضح لها معلومه ان للعراما افخاذ وبيوت اقول صح هذا الكلام يعني اذا قلنا فلان بن فلان ال فنه الجنيبي او فلان بن فلان الجوي الجنيبي هذا الكلام صح ولاكن على ماذكرتي منهم اولاد القاسمي يعني بيكون فلان بن فلان القاسمي الجنيبي كيف يكون...
  14. ف

قصة الشيخ القاسمي وأهل صــــــــور

فعلا كلام الرجل صحيح ان القواسم كانوا قبل الجنبه وهذا ليس تصغبرا في حق الجنبه لاني سمعت الكلام من اكثر من شخص وهم من صور فالبعض حي ولاخر توفو لو كان الشيخ محمد بن ناصر الحشار رحمة الله عليه لازال حيا يمكن طرح السؤال عليه فارجو ان تتبحث في الموضع وتفيدنا جزاك الله خير
أعلى