๑۩۞۩๑ ( رابطة مشجعي النادي الملكي -ريال مدريد- الاصدار2 )๑۩۞۩๑

أكد أندريس إنييستيا لاعب وسط برشلونة اليوم أن جميع لاعبي الفريق يشعرون بالإنهاك، بعد تلقيهم ضربة الخروج من كأس ملك إسبانيا أمام ريال مدريد، والتي وصفها ب"الموجعة".





وأوضح إنييستا في مؤتمر صحفي قائلا "عدم الوصول لنهائي كأس الملك ضربة موجعة، خاصة وأننا كنا نخوض المباراة على ملعبنا".





وأضاف "الفريق منهك بعد المباراة، وريال مدريد كان الأجدر بالتأهل للنهائي، ولكن عندما لا يكون كل شيء على ما يرام فيجب أن يكون رد الفعل تحسين الأداء".





وأكد لاعب الوسط الكتالوني أن الأهم الآن هو التركيز في "الموقعة الجديدة" في إشارة إلى كلاسيكو الدوري الإسباني، وعلى تصحيح الأخطاء قبل مباراة ميلان في إياب دور ال16 بدوري أبطال أوروبا.





ورفض إنييستا الحديث عن أي تهاون من اللاعبين، مشيرا إلى أنه في المباريات الأخيرة كان الخصم متفوقا وهو ما يجب الاعتراف به.





وكان ريال مدريد قد حقق الثلاثاء فوزا كبيرا على برشلونة في إياب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليتأهل إلى نهائي البطولة، في مباراة شهدت تألقا ملحوظا للنجم البرتغالي كريتسيانو رونالدو مهاجم النادي الملكي.
 






أكدت تقارير صحفية إنجليزية اليوم أن ريال مدريد الإسباني قدم عرضا لتوتنهام الإنجليزي، لضم الجناح المتألق جاريث بيل، مقابل 40 مليون يورو، وهو العرض الذي رفضه "الهوتسبيرز".



وأشارت التقارير إلى أن الفريق الملكي عرض 30 مليون يورو لضم اللاعب، بجانب 10 ملايين آخرى كحوافز، وهو العرض الذي رفضه النادي الإنجليزي، الذي لن يفرط في اللاعب بأقل من 60 مليون.



يذكر أن توتنهام وجد البديل الجيد لتغطية مكان بيل في حالة رحيله، حيث يسعى للتعاقد مع اللاعب الفرنسي أنتوني جريزمان، والذي يلعب في ريال سوسييداد الإسباني.



يذكر أن عقد جاريث ينتهي مع توتنهام في 2016 ، ويقدر بأن صفقته ستقدر ب50 مليون يورو.



ويرغب الموهبة الويلزي (24 عاما) في خوض تجربة احترافية خارج إنجلترا بعد أن لعب لتوتنهام منذ 2007 ، وتشير تقارير الصحف إلى أنه يعشق ريال مدريد ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ويتمنى اللعب الى جواره.



وسبق لجاريث بيل أن صرح بأن رونالدو أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والمتوج بالكرة الذهبية في الاعوام الاربعة الاخيرة.
 
عزز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني منذ بداية هذا الموسم موقعه ك"نجم الفريق بلا منازع" بأداءه في كل البطولات التي يخوضها الفريق سواء كانت الليجا أو كأس الملك أو دوري الأبطال، بأداءه والتزامه.. والأهم أهدافه الحاسمة.





وعلى الرغم من أن هذا الموسم يعتبر الأسوأ للنادي الملكي على صعيد الليجا، إلا أن كريستيانو نجح أخيرا في امتلاك حب جمهور سانتياجو برنابيو "اللحوح" بين يديه، فأصبح بالفعل له هتافاته وأغنياته الخاصة بصوت مشجعي معقل ال"ميرينجي"، فضلا عن اعجاهبم واحترامهم وتقديرهم، حيث بات يمثل نموذجا ل"التضحية والالتزام".





ولم لا فرونالدو يرغب في لعب كل المباريات ويؤدي بنفس القوة سواء كانت المباراة على سبيل المثال أمام فريق من دوري الدرجة الثانية في بداية كأس الملك أو في "كلاسيكو الأرض" بمعقل الغريم التقليدي كامب نو.





سجل رونالدو هدفين الثلاثاء في مرمى برشلونة وأصبح أول لاعب يسجل في ست زيارات متتالية للمعقل الكتالوني، وكما أكسبه هذا الأمر حب جماهير الريال، جعله مكروها وربما "مخيفا" لأبناء كامب نو.. حصيلته في مرمى برشلونة على أرضهم ثمانية أهداف، بينما اجمالي أهدافه في مباريات الكلاسيكو 12 هدفا، فهو لم يغب أبدا عن اللحظات الحاسمة.





في ثلاثة مواسم ونصف قضاها بين جدران النادي الملكي نجح "صاروخ ماديرا" في ادخال إسمه وسط كبار هدافي الريال، بالأمس عادل رقم كارلوس سانتيانا باحراز هدفه ال12 بمباريات الكلاسيكو ولا يفصله عن صاحب المركز الأول الأسطورة دي ستيفانو سوى ستة أهداف، فيما قد يتمكن يوم السبت في كلاسيكو الليجا أمام برشلونة بملعب سانتياجو برنابيو على معادلة رقم صاحبي المركز الثالث باكو خينتو وبوشكاش (14 هدفا) أو اللحاق بالمخضرم راؤول جونزاليس (15 هدفا).





نجح رونالدو في الموسم الأول له مع ريال مدريد في احراز 33 هدفا في 35 مباراة وفي العام الثاني سجل 53 هدفا في 54 مباراة وفي الموسم الماضي 60 هدفا في 55 مباراة، ويسير بخطى ثابتة في الموسم الحالي ب24 هدفا في الليجا وسبعة في دوري الأبطال وثمانية في الكأس، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه.. ما الذي ينتظره رئيس النادي، فلورنتينو بيريز، لتجديد عقده؟.





صحيح أن عقد اللاعب ينتهي في 2015 مع النادي، إلا أن بعض المواقف التي حدثت هذا الموسم تضع العديد من علامات الاستفهام حول مستقبل رونالدو مع النادي على الرغم من كل نجاحاته، أولها العاصفة الاعلامية التي أثيرت هذا الموسم حينما أعرب "سي آر سفن عن "حزنه" وربطت بعض الصحف هذا الأمر بسبب خلافات مادية حول ضرورة تحسين راتبه.





ثاني هذه الأمور هو تمديد تعاقد الغريم التقليدي لرونالدو، نجم برشلونة ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة، وهو الأمر الذي لم يحدث مع ال"دون" الذي يحمل نفسه أهمية "البرغوث" لفريقه وربما أكثر.





هذا بخلاف الاشاعات المتناثرة هنا وهناك عن عروض "مليونية" تجهز في باريس سان جيرمان تارة ومانشستر سيتي الانجليزي تارة ومان يونايتد تارة للحصول على خدمات اللاعب.





ووسط كل هذا يعود السؤال الأول.. ما الذي ينتظره فلورنتينو؟ الأمر ربما يعود إلى أسباب تتعلق بادارة الريال نفسها التي تسعى لشراء عدد من النجوم في الموسم الجديد، على رأسهم الويلزي الصاعد جاريث بيل لاعب توتنهام الإنجليزي وهو الأمر الذي سيكلف خزانة النادي الكثير، لذا تنتظر انهاء الأمر وعمل حساباتها لترى هل ستقوم بعملية التمديد لرونالدو أم لا.





لو صح هذا الاحتمال سيكون الأمر متعلقا اذا بأسباب ادارية يتحمل مسئوليتها فلورنتينو، أما اذا كان الأمر يتعلق برغبة اللاعب نفسه، حينها ستختلف الأمور، حيث ان الكثير من وسائل الاعلام قالت أن رونالدو نفسه هو الذي يؤجل مسألة التجديد لعدة أسباب منها عدم شعوره بوجود دعم من الادارة في بعض المواقف أو رغبته في الحصول على عرض "مليوني" من باريس سان جيرمان أو مانشستر سيتي.





على أي حال فإن أداء رونالدو، سواء كان الاحتمال الأول هو الصحيح أو الثاني، أثبت "احترافيته"، حيث نجح في تحجيم أي عوائق قد تمنع تألقه.
 
ستتاح الفرصة من جديد أمام نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم لهزيمة خصمه اللدود برشلونة بعد فوزه الأخير عليه 3-1 في عقر داره بملعب "كامب نو" وتأهله لنهائي مسابقة كأس ملك أسبانيا أمس الأول الثلاثاء في أكبر فوز للنادي الملكي ببرشلونة منذ عام 1963 .



وهذه المرة ، يحل برشلونة ضيفا على ريال مدريد في مباراة كلاسيكو الدوري الأسباني ساعيا للثأر ودحض كل تعليقات

الصحافة المدريدية حول تغير موازين القوى في الكرة الأسبانية.



وخرج ريال مدريد من الناحية العملية من سباق لقب الدوري الأسباني لهذا الموسم باحتلاله المركز الثالث بترتيب البطولة

بفارق 16 نقطة خلف المتصدر برشلونة.



ومع ذلك لا ينوي النادي الملكي التفريط في مباراة الكلاسيكو رغم أن هناك مواجهة أخرى صعبة تنتظره الأسبوع المقبل في

إنجلترا عندما يحل ضيفا على مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.



وبخلاف أنخيل دي ماريا وسيرجيو راموس الموقوفين ، يستطيع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد اختيار أفضل 11 لاعبا لديه لمباراة السبت.



وكان مورينيو يريد في البداية إقامة هذه المباراة يوم الجمعة كي يتاح لفريقه المزيد من الوقت للاستعداد لمباراة مانشستر.

ولكن عندما رفض مسئولو التليفزيون هذا الأمر ، أصر المدرب البرتغالي على إقامة المباراة في الرابعة عصرا أي في نفس

الوقت الذي سيلتقي فيه مانشستر مع فريق نورويتش سيتي بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.



وأكد ألفارو أربيلوا مدافع ريال مدريد أن فريقه سيضع كل تركيزه على برشلونة وليس على مانشستر يونايتد.



وقال أربيلوا: "سنبدأ التفكير في مانشستر يوم الأحد .. وحتى ذلك الوقت ، سيظل كل تفكيرنا منصبا على برشلونة وكيف نستطيع تحقيق نتيجة جيدة أخرى أمامهم".



وكان أندريس إنييستا الذي قدم أداء دون المستوى مثل باقي زملائه في برشلونة في مباراة الثلاثاء صرح أمس الأربعاء

قائلا: "إننا مستاءون مما حدث أمس ، ولكننا الآن علينا أن نركز على معركتنا التالية أمامهم .. لن يتغير أسلوب أدائنا

أو طريقتنا في التفكير".



وعندما سئل إنييستا عن مدى تأثر برشلونة بغياب مدربه تيتو فيلانوفا الذي يتلقى العلاج لسرطان الحلق في نيويورك رد

اللاعب قائلا: "ليس من السهل أن تمضي قدما بدون المدرب. إنه غائب منذ وقت طويل. ولكننا لن نطالبه بالعودة الآن لمجرد أننا نخسر".



ويتوقع عودة فيلانوفا إلى برشلونة بنهاية مارس المقبل. ويسعى نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي ، الذي لم يكن

وجوده مؤثرا في مباراة الثلاثاء ، لتمديد سلسلة المباريات المتتالية التي سجل فيها أهداف بمسابقة الدوري الأسباني إلى

16 مباراة.



وفي باقي مباريات السبت يلتقي ديبورتيفو لا كورونا مع رايو فاليكانو وأوساسونا مع أتلتيك بلباو وفالنسيا مع ليفانتي.

ويأمل فالنسيا في خوض مباراة مريحة قبل لقائه الأربعاء المقبل مع باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب دور الستة عشر من دوري الأبطال ، ولكن لا يتوقع أن يحقق له ليفانتي هذه الأمنية حيث سبق وتغلب عليه 1-صفر في مباراتهما السابقة بهذا الموسم خلال أكتوبر الماضي.



كما يلتقي غرناطة مع مايوركا ومالاجا مع أتلتيكو مدريد وإسبانيول مع بلد الوليد وريال سوسيداد مع ريال بيتيس الأحد

المقبل.



وتنطلق منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الأسباني غدا الجمعة بلقاء خيتافي مع سرقسطة ، بينما تختتم منافسات الأسبوع يوم الاثنين بمباراة أشبيلية مع سلتا فيجو.
 
لم يكن مكسب ريال مدريد الوحيد في مباراتي قبل نهائي كأس ملك إسبانيا أمام غريمه الأزلي برشلونة، هو التأهل إلى نهائي البطولة بفوز كبير على ملعب كامب 1-3 ، حيث كان ظهور نجم جديد في الخطوط الخلفية، هو أحد المكاسب الأكبر في هاتين المباراتين، ليطمئن الفرنسي رافائيل فاران جماهير الميرينجي على مركز قلب الدفاع في المستقبل.





وأظهر فاران مهارات متفردة في هاتين المباراتين رغم صغر سنه، جعلته يتحول من مشروع نجم يحاول الجهاز الفني للريال تجهيزه للمستقبل، إلى لاعب اعتمد عليه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق في مباريات مصيرية، ليكون ثاني أفضل لاعب في مباراة إياب "كلاسيكو" الكأس، بعد المتألق دائما كريستيانو رونالدو، بعد أن كان الأفضل ذهابا.





وكان للاعب الذي اكتشفه الأسطورة زين الدين زيدان ونصح الريال بالتعاقد معه بالرغم من خوضه موسما واحدا مع فريق لانس في الدوري الفرنسي لكرة القدم، دورا محوريا في تأهل الفريق الملكي لنهائي الكأس، بعدما أحرز هدف ذهابا حافظ به على حظوظ كتيبة مورينيو في التأهل، وأضاف آخر إيابا توج به تألقه في اللقائين.





ولم يكن هدفا فاران هما العمل الأكبر في أدائه خلال المباراتين، ولكن كان إيقافه للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة وأفضل لاعب في العالم أربع مرات متتالية، هو المفتاح الذهبي لتأهل الريال إلى نهائي الكأس.





وكانت اللحظات الأبرز في مباراتي الذهاب والإياب لنجم الدفاع الفرنسي، هي تألقه وإخراجه كرتين من أمام سيسك فابريجاس في المباراة الأولى، وهدوئه المعهود والذي ظهر في بداية الشوط الثاني من لقاء العودة، وتحديدا في الدقيقة 47 عندما منع الكرة من الوصول إلى "البرغوث" ولم يلجأ إلى التشتيت ولكنه استغل سرعته وتعدى ميسي ومررها وكأنه أحد أكثر اللاعبين خبرة في الملعب ويخوض "الكلاسيكو" رقم 50 له في مسيرته وليس الثالث.





وظهر تألق فاران وتفوقه في الضربات الرأسية في المباراتين بفضل طوله الفارع (1.92 متر) وهو ما جعل مورينيو يعتمد عليه كأساسي، ويبقي على البرتغالي بيبي على مقاعد البدلاء في مباراة الإياب، ولم يخيب الفرنسي ظن الجميع وكان أداؤه أفضل من المتوقع.





ولم يكن ل"ابن زيدان" دور كبير في مباريات هامة سابقة حيث خاض مباراة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا وأخرى أمام مان يونايتد في ذهاب دور ال16 لنفس البطولة.





ولكن تألق فاران مؤخرا له سيفتح له أبواب اللعب كأساسي، خاصة وأنه اكتسب ثقة مورينيو، وهو شيء بالغ الصعوبة فشل البرازيلي ريكاردو كاكا لاعب وسط الفريق في تحقيقه حتى الآن.





ولم يخف مورينيو منذ بداية مشاركات فاران حبه للاعب، مؤكدا أنه يعطي ما لديه دائما، وأنه سريع ويلعب كرات سهلة وبسيطة تحدث الفارق، وبالرغم من هزيمة الريال أمام سلتا فيجو في ثمن نهائي كأس الملك، أشاد المدرب الاستثنائي بالفرنسي الشاب، مؤكدا أنه خاض المباراة مصابا وبقى في الملعب وقدم "أداء أفضل من غير المصابين" في الملعب في هذا اللقاء.





وأصبح فاران أحد اللاعبين المفضلين لدى مورينيو، ولم ينتقده بعد أي مباراة خاضها، لأنه دائما ينفذ ما يطلب منه وخطف الأضواء خلال مباراتي برشلونة، وهو ما قد يكون سببا في تغيير حياة اللاعب مع النادي الملكي.
 
استأنف فريق ريال مدريد اليوم الخميس تدريباته استعدادا لخوض ثاني "كلاسيكو" خلال أسبوع حيث يلتقي بعد غد السبت غريمه التقليدي برشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الدوري الأسباني لكرة القدم.



يأتي الكلاسيكو الثاني بعدما التقى الفريقان على ملعب "كامب نو" أمس الأول الثلاثاء وفاز الريال 3-1 ليتأهل على حساب برشلونة إلى نهائي كأس ملك أسبانيا.



وأشرك البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال ، لاعبين اثنين من فريق الصف الثاني في المران وهما يورنتي وبرونو ، وقام بتقسيم عناصر الفريق لثلاث مجموعات في مدينة فالديبيبيس الرياضية ، بحضور الفرنسي كريم بنزيمة وراؤول ألبيول وخوسيه كاييخون لكن داخل صالة الألعاب الرياضية.


وبعد يوم من الراحة للاعبين الأساسيين في موقعة الكامب نو ، تدرب أربيلوا وفاران وراموس وكوينتراو وألونسو وخضيرة ودي ماريا وأوزيل وكريستيانو وهيجواين ، تحت إشراف المدرب المساعد روي فاريا ، بينما خاض الحراس دييجو لوبيز وأدان وخيسوس المران بدون كرة مع معد الحراس سيلفينو لورو.



وخاض باقي اللاعبين مرانا جانبيا بمشاركة بنزيمة بعد حادث تجاوزه السرعة القصوى أثناء القيادة وسيره بسرعة 216 كلم في الساعة ، ليجرى استدعائه للمثول أمام القاضي بتهمة انتهاك أمن الطرق.



وسيعود ريال مدريد للتدريب مجددا غدا الجمعة خلف الأبواب المغلقة بداية من الساعة 11 صباحا في ثاني جلسة تدريبية قبل الكلاسيكو "السادس" هذا الموسم ، وسيتبعه لقاء هام للغاية لأبناء الملكي أمام مانشستر يونايتد في إنجلترا في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.
 
كشفت تقارير إخبارية أن الزيارة التي يجريها حاليا رئيس نادي برشلونة الإسباني ساندرو روسيل ونائبه جوزيب ماريا بارتوميو، إلى مدرب الفريق، تيتو فيلانوفا، الذي يعالج من سرطان الغدد اللعابية في نيويورك الأمريكية، ليست سوى لدعمه.





وذكرت صحيفة (سبورت) الرياضية في نسختها الالكترونية الخميس أن فيلانوفا، يعاني حاليا بشدة سواء من محنة المرض الذي هاجمه من جديد، أو الألم الواقع على مشجعي الفريق الكتالوني بعد الخسارة الكبيرة 1-3 على ملعبهم أمام ريال مدريد، ليودع برشلونة بطولة كأس الملك من الدور قبل النهائي.





وأضافت الصحيفة أن روسي وبارتوميو أرادا فقط دعم تيتو، وقالا له "أنت الأهم، أنت الذي خرجت منتصرا".





وتستمر زيارة مسئولي النادي الكتالوني لتيتو يومين، حيث سيتوجهان غدا إما لبرشلونة أو لمدريد، حيث سيقام السبت لقاء "كلاسيكو" جديد بينهما، لكن هذه المرة في ملعب سانتياجو برنابيو بالليجا التي يتصدرها برشلونة بجدارة (بفارق 12 نقطة عن أتلتيكو و16 عن الريال).
 
أعلن مجلس مدينة سيتوبال البرتغالية اليوم الخميس أنه سيطلق اسم البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم على أحد شوارع المدينة تكريما له على إنجازاته الرياضية.



ويعتقد البعض أن مورينيو البالغ من العمر 50 عاما هو أكثر مدرب برتغالي نجاحا على الإطلاق.



وأحرز مورينيو لقب الدوري في أربع دول مختلفة مع بورتو وتشيلسي وإنترناسيونالي وريال مدريد وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين.



وذكر مجلس مدينة سيتوبال البرتغالية ، مسقط رأس مورينيو ، في بيان أنه اتخذ القرار نظرا "للدور الاستثنائي الذي يؤديه مورينيو في الرياضة العالمية."



ولم يتحدد بعد الشارع الذي سيطلق عليه اسم مورينيو لكن أعضاء مجلس المدينة وافقوا بالإجماع على قرار التسمية.
 
ذكرت تقارير صحفية اليوم أن ريال مدريد قد تقدم بطلب للاتحاد الأسباني لكرة القدم، لإقامة مباراة نهائي كأس ملك أسبانيا على ملعب كامب نو.



ويتقابل الملكي مع غريمه أتليتكو مدريد في النهائي يوم 18 مايو المقبل.



وبرر الريال طلبه بأن ملعب الكامب نو يتميز بأرضية ملعبه وقدرة مدرجاته على استيعاب عدد ضخم من الجماهير في النهائي المرتقب، فضلاً عن وقوعه في موقع محايد، وذلك بحسب صحيفة أس الأسبانية.



وكان نهائي العام الماضي، مقررا له أن يقام في السانتياجو برنابيو بين برشلونة وأتليتك بلباو ولكن إدارة الملكي عللت رفضها بإقامة المباراة في ملعبها، بوجود بعض الإصلاحات التي تجريها في الاستاد، ليقام على ملعب فيسنتي كالديرون وقتذاك.



ويعتبر ملعب المستايا أحد البدائل الأخرى لإقامة المباراة النهائية عليه.



وربما يقابل مجلس إدارة برشلونة الطلب بالرفض مراعاة لمشاعر جماهير برشلونة وإقليم كتالونيا الذي يسعى للانفصال عن أسبانيا.
 
بيرلو : ريال مدريد ومانشستر يونايتد أقوى منا بكثير







في حديث للايطالي أندريا بيرلو نجم وسط اليوفنتوس أعرب فيه عن رغبته في ألا يصطدم اليوفي بأيا من الفرق الكبرى في الدور القادم من دوري ابطال اووبا في حاوا ضمنوا التأهل .

وكان فريق السيدة العجوز قد وضع قدما في ربع النهائي بعد فوزه على سيلتيك في ذهاب دور الـ16 بثلاية نظيفة في غلاسكو .

ورغم قوة اليوفي هذا الموسم إلا أن بيرلو يرى أن فريقه ليس لديه النوعية التي تمكنه من الفوز باللقب هذا الموسم وأنه هناك فرق أقوى منهم بكثير في البطولة .

وقال “نحن لسنا على استعداد للفوز بدوري أبطال أوروبا ، وهناك فرق في البطولة هم أقوى منا بكثير ” .

وأضاف ” ريال مدريد ومانشستر يونايتد فرق قوية ، وهما أقوى منا بكثير ، ومافعلناه (هذا الموسم ) البداية فقط بالنسبة لنا ” .

وأخيرا أكد بيرلو نه سيستمر في اللعب طالما قادرا على ذلك .
 
الصورة التى نشرتها الماركا لرونالدو






نشرت صحيفة الماركا الاسبانية المقربة من ريال مدريد صورة للنجم البرتغالي للفريق الملكي كريستيانو رونالدو على هيئة الرجل الاخضر الخارق هالك المستوحى من افلام الخيال وعنونتها بـ ( inCR7dible ) الذي لايصدق , في اشارة الي المستوى الكبير والخارق الذي يقدمه رونالدو في الاونة الاخيرة مع الفريق .

يذكر ان رونالدو كان قد قاد فريقه ريال مدريد الى الفوز والصعود الى نهائي كاس ملك اسبانية بعد الفوز خارج ملعبه على المنافس اللدود برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدف سجل منها رونالدو هدفين .

شاهد الصورة :

 
مورينيو سبب اعتزال الحكم الاسباني باراداس





اعلن الحكم الاسباني الشهير باراداس روميريو اعتزاله التحكيم لأسباب مهنية مرتبطة بخلاف حدث بينه وبين المدير الفني للجنة الحكام دياز فيجا

وتتفق صحيفتي الاس و الماركا الاسبانيتين على ان جوزيه مورينيو هو المسؤول عن هذه الاستقالة بطريقة غير مباشرة وكان روميرو قد دخل فى شجار عنيف مع فيجا خلال اجتماع لجنة الحكام بسب تغاضيه عن طرد مورينيو فى مباراة رايو فاليكانو فى الليجا بعد اشارات اعتراضية منه على عدم اشهار البطاقة الصفراء لاحد لاعبى رايو ويعد روميرو هو الحكم الاسبانى الوحيد الذى طرد مورينيو مرتين فى مباراة مورسيا عام 2010 ومباراة فياريال عام 2012.
 
مورينيو سبب اعتزال الحكم الاسباني باراداس





اعلن الحكم الاسباني الشهير باراداس روميريو اعتزاله التحكيم لأسباب مهنية مرتبطة بخلاف حدث بينه وبين المدير الفني للجنة الحكام دياز فيجا

وتتفق صحيفتي الاس و الماركا الاسبانيتين على ان جوزيه مورينيو هو المسؤول عن هذه الاستقالة بطريقة غير مباشرة وكان روميرو قد دخل فى شجار عنيف مع فيجا خلال اجتماع لجنة الحكام بسب تغاضيه عن طرد مورينيو فى مباراة رايو فاليكانو فى الليجا بعد اشارات اعتراضية منه على عدم اشهار البطاقة الصفراء لاحد لاعبى رايو ويعد روميرو هو الحكم الاسبانى الوحيد الذى طرد مورينيو مرتين فى مباراة مورسيا عام 2010 ومباراة فياريال عام 2012.
 
بيكهام يحذر اليونايتد من خطورة كريستيانو







حذر الدولي الانجليزي السابق ” ديفيد بيكهام ” فريقه السابق مانشستر يونايتد من خطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد عندما سيعود للعب على الأولد ترافورد يوم الثلاثاء القادم في اياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا .

وستكون هذه الزيارة هي الأولى لكريستيانو منذ أن غادر اليونايتد في 2009 .

وقال بيكهام ” ستكون ليلة خاصة بالنسبة له ، فالجماهير تحبه وستكون مناسبة عظيمة ” .

وأضاف ” رونالدو كان جيدا للغاية مع اليونايتد ، والآن هو كذلك مع ريال مدريد ، وأنا متأكد من أنه سيقوم بعمل رائع في الأولد ترافورد ” .

وتابع ” ستكون مباراة رائعة للمشاهدة ، ومن الصعب أن نقول من الذي سيفوز ، فكلاهما فريقين كبيرين ولديهما لاعبين كبار
 
كاكا : كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأكثر اكتمالا في العالم







أشاد البرازيلي ريكاردو كاكا صانع ألعاب ريال مدريد بزميله في الفريق ” كريستيانو رونالدو ” وأشار إلى أنه اللاعب الأكثر اكتمالا في العالم .

فالكثيرون يعتبرون رونالدو هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم حاليا ، ولكن كاكا رفض مقارنته مع أي شخص آخر في كرة القدم حاليا .

وقال “كريستيانو هو اللاعب الأكثر اكتمالا في كرة القدم حاليا ” .

وأضاف ” انه قوي ولا مثيل له ، ولن أقارنه مع لاعبين آخرين ، وأنا أعلم أن لديه القدرة والقوة على التفوق أكثر
 
ريال مدريد يفضل ملعب الاتحاد على الاولد ترافورد







قبلت ادارة نادي مانشستر ستي الطلب المقدم من فريق ريال مدريد الاسباني للتدريب على ارضية ملعب الاتحاد الخاص بالستي استعداد لمباراته المرتقبة امام مانشستر يونايتد في اياب دور 16 من دوري ابطال اوروبا .

وادعت فريق العاصمة الاسبانية ان مستوى ملعب الاتحاد افضل من الاولد ترافورد , مما سيساعد الفريق على التحضير بشكل جيد للمباراة , يذكر ان الريال كان يريد الاستعداد على ارضه ثم السفر ظهر يوم الاثنين الى مانشستر , الا ان خوف الفريق من اشكالات السفر جعله يقدم موعد سفره .

هذا وسيلعب مانشستر ستي ضمن مباريات الدوري يوم الاثنين , لكن في ضيافة استون فيلا .
 
كاكا يؤكد استعداده لخوض المباريات الكبيرة…!







ظهر اللاعب البرازيلي ريكاردو كاكا اليوم في مؤتمر صحفي قبل خوض ريال مدريد الكلاسيكو غدا امام برشلونة في الليجا، وحول هذه المباراة قال كاكا: “غدا هي فرصة جيدة بالنسبة لي لإظهار أنني يمكن أن اقدم اداء جيد في المباريات الكبيرة. الكلاسيكو هو دائما مباراة كبيرة”.

واضاف: “مباراة الثلاثاء أعطتنا الكثير من الثقة وايضا اننا بامكاننا تحقيق اهدافنا في اي مكان بالكامب نو او اولد ترافورد. غدا يجب الاستمرار في هذا الخط”.

وعن مانشستر يونايتد، أشار البرازيلي لمباراته على ملعب اولد ترافورد مع قميص ميلان: “لا تزال في ذاكرتي تلك المباراة ومع فرحة هائلة، لقد سجلت اهدافا رائعة وانتهى الامر بفوزنا في ذلك الموسم بدوري الابطال، آمل أن نتمكن من تكرار ذلك مع ريال مدريد”.
 
2YPhT.jpg
 
ريال مدريد يجدّد فوزه على برشلونة خلال اربعة ايام










بعد ان اخرجه من كأس الملك هاهو ريال مدريد يجدّد فوزه على نادي برشلونة (2-1) في كلاسيكو الدوري في اللقاء الذي اقيم مساء السبت على ملعب ” السنتياغو برنابيو ” ضمن الجولة السادسة والعشرين من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم .

دخل النادي الملكي ارضية الملعب بغياب عدد كبير من لاعبيه الاساسية ابرزها “الدون” كريستيانو رونالدو والالمانيان مسعود اوزيل وسامي خضيرة ولاعب خط الوسط تشابي الونسو . والجناح الطائر الارجنتيني انخيل دي ماريا الغائب بداعي الايقاف .

وتمكن النادي الملكي من افتتاح النتيجة مبكراً عن طريق الفرنسي كريم بن زيما بعد ان وصلته العرضية من الشاب الفارو موراتا اودعها الاول بيمناه داخل الشباك في الدقيقة 6 .

بعد الهدف استحوذ برشلونة على الكرة واستطاع الارجنتيني ليونيل ميسي ان يسجل هدف التعادل في الدقيقة 18 بعد تمريرة ذكية من الظهير الايمن البرازيلي داني الفيس تمكن الاول ان يضع الكرة بيسراه على يسار الحارس دييغو لوبيز .

وكاد المهاجم الشاب الفارو موراتا ان يحرز هدف التقدم للنادي الملكي بعد كرة مرفوعة من الكرواتي مودريتش ارسلها الاول برأسه جاورت القائم الايمن بقليل في الدقيقة 38 . لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .







الشوط الثاني



في الشوط الثاني انحصر اللعب في منتصف الملعب وفي الدقيقة 56 اشرك المدرب جوزيه مورينيو كل من لاعب خط الوسط الالماني سامي خضيرة والبرتغالي كريستيانو رونالدو .

وفي الدقيقة 61 كاد رونالدو ان يحرز هدف التقدم من ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة ولكن فيكتور فالديز تصدى لها ببراعة ، وعاد رونالدو ومن مجهود فردي راوغ فيه لاعبين برشلونة ودخل منطقة الجزاء وسدّد كرته لتضرب الشباك الخارجية لنادي برشلونة .

وفي الدقيقة 76 اضاع الشاب الفارو موراتا فرصة ذهبية بعد ان وجد نفسه في مواجه فيكتور فالديز ولكن الاخير تصدى لها بإمتيار لتخرج الكرة الى ركنية .

وفي الدقيقة 82 تمكن نادي ريال مدريد من احراز الهدف الثاني عن طريق المدافع سيرجو راموس بعد ان وصلته الكرة من ركنية نفذها الكرواتي مودريتش قفز الاول فوق الجميع ليودع الكرة برأسه على يسار الحارس فالديز .

وكاد كريستيانو رونالدو ان يحرز الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة ولكن العارضة حرمته من تحقيق ذلك في الدقيقة 87 . لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف وحيد وهو الفوز الثاني على برشلونة خلال اربعة ايام بعد الفوز في الكامب نو بثلاثية في اياب دور نصف النهائي من كأس الملك.

يذكر ان حكم اللقاء رفع الورقة الحمراء على حارس نادي برشلونة فيكتور فالديز لكثرة احتاجه.

وبهذا الفوز رفع نادي ريال مدريد رصيده الى النقطة 55 في المركز الثالث ، فيما بقى رصيد برشلونة عند النقطة 68 في المركز الاول .

















 
ماردونا شاهد الكلاسيكو بجانب عائلة كريستيانو



كان اسطورة كرة القدم الارجنتينية ” دييغو أرماندو مارادونا ” أحد ضيوف ريال مدريد في كلاسيكو اليوم في البرنابيو ، والذي فاز به ريال مدريد على حساب برشلونة بهدفين مقابل هدف .

وكان ماردونا يجلس في نفس المكان الذي تجلس فيه عائلة وأصدقاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو .

شاهد الصورة :



 
أعلى