๑۩۞۩๑ ( رابطة مشجعي النادي الملكي -ريال مدريد- الاصدار2 )๑۩۞۩๑

كريستيانو رونالدو لم يكن احتياطي في الليجا منذ سبتمبر 2011








الدوري الاسباني لا يعطيه ريال مدريد أي أهمية واظهر ذلك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الليلة بتركه لكريستيانو رونالدو في مقاعد البدلاء امام ديبورتيفو لاكورونا في ملعب ريازور.

المرة الاخيرة التي تواجد فيها ابن ماديرا على مقاعد البدلاء في الدوري كانت في 18 سبتمبر 2011 حينما واجد الفريق الابيض ليفانتي في ملعب “سيوتات دي فالنسيا” والتي انتهت بفوز الفريق المحلي بنتيجة 0/1.​
 
هيغواين يصل لهدفه الـ100 مع الريال في الليغا





شهدت مباراة اليوم التي خاضها ريال مدريدرضد ديبورتيفو لاكورونيا في الريازور تألق الارجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم الفريق الأبيض في اللقاء والذي ساهم بشكل كبير في تحقيق فريقه للفوز والظفر بالنقاط الثلاث .

وكان الفريق الأبيض متأخرا في النتيجة 0-1 حتى الـ20 دقيقة الأخيرة من المباراة إلى أن تمكن البرازيلي ريكاردو كاكا من منح فريقه التعادل في الدقيقة 73 ثم سجل هيغواين هدف الفوز في الدقيقة الـ88 .

ولم يكن هذا الهدف مجرد هدف عادي للدولي الأرجنتيني وذلك لأنه وصل من خلاله للهدف رقم 100 مع الفريق الأبيض في الليغا خلال 179 مباراة خاضها بقميص النادي الملكي .

ويعد موسم 2009-2010 هو أكثر المواسم التي شهدت اهدافا من هيغواين في الليغا وذلك برصيد 27 هدف .
 
هل تجسس برشلونة على ريال مدريد في ملعب الريازور؟





لا ينبغي أن يكون هناك الكثير من الأسرار بين ريال مدريد وبرشلونة. الجميع يعرف الآخر سواء سلبياته او ايجابياته… ولكن رغم ذلك يجب رؤية مباراة المنافس قبل اربعة ايام من اياب نصف نهائي كاس الملك.

في الجهة المخصصة لوسائل الاعلام بملعب الريازور هذه الليلة، كان هناك مكان مخصص مع طاولة باسم نادي برشلونة وكان في هذا المكان احد العاملين بالنادي الكتالوني مع كاميرا وقام بتسجيل المباراة بين الديبور والفريق الابيض.

ولكن من جهة اخرى قد تكون نية النادي الكتالوني هي التجسس على ديبورتيفو الذي سيلتقي بفريق تيتو فيلانوفا في 21 مارس المقبل بالكامب نو.

 
كاكا: انا افضل حاليا والمدرب بحاجة الي







كان البرازيلي كاكا أحد نجوم المباراة التي جمعت بين ريال مدريد وديبورتيفو لاكورونا حيث احرز هدف التعادل والذي اعاد الفريق الابيض لاجواء اللقاء، وقال كاكا اثر تحقيق الفوز: “أنا سعيد بتسجيل الهدف الذي ساعد الفريق”.

وحول تقديمه لاداء جيد في المباريات الاخيرة، رد كاكا: “أنا أفضل بكثير. المدرب بحاجة الي ويجب ان اكون على ما يرام للجزء الحاسم من الموسم”.

وحول المباراة، قال: “في الشوط الاول كنا قلقين واخطئنا كثيرا. في الشوط الثاني تحسنت الامور وحصلنا على ثلاث نقاط مهمة جدا لمواجهة ما يتبقى من المباريات.
 
كارانكا: “سيكون خبر رئيسي اليوم الذي سننهي فيه مباراة مع إحدى عشر لاعب










ظهر مساعد مدرب ريال مدريد ايتور كارانكا بعد المباراة اتي حقق فيها الفريق الابيض الفوز امام ديبورتيفو لاكورونا 2/1، واعرب الباسكي عن ارتياحه حول اداء البرازيلي كاكا ولم يتفاجأ من الطرد الذي تحصل عليه انخيل دي ماريا.

وحول احتمالية دخول كاكا في التشكيلة الرسمية امام برشلونة يوم الثلاثاء، قال كارانكا: “علينا أن نرى كيف هي حالة جميع اللاعبين غدا. انه على ما يرام وحالته النفسية تساعده”.

وعن طرد دي ماريا: “انه شيء قليل من اجل طرد لاعب، سيكون خبر رئيسي اليوم الذي سننهي فيه مباراة مع أحد عشر لاعبا
 
122573580.jpg
 
الصورة التى نشرها رونالدو على تويتر






نشر نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو صورة له على حسابه في موقع تويتر , ويبدو فيها جالسا في قمرة القيادة بإحدى الطائرات ومرتديا لقبعة الكابتين .

الصحف ومن بينها الديلي ميل علقت على هذه الصورة ان فيها اشارة الى ان رونالدو يعتبر هو الذي يقود طائرة فريقه اى في جميع المباريات , شاهد الصورة :


 
مع عودتهما للتدريب ريال مدريد أصبح مكتمل الصفوف ومستعد لمواجهة برشلونة





ريال مدريد و بعد فوزه الأمس على نادي على ديبورتيفو لاكرونيا بنتيجة 2-1 من أقدام البرازيلي كاكا و الأرجنتيني هيجويين، يعود للتدريبات للتحضير لمباراة الكلاسيكو في إياب كأس الملك الذي انتهت مباراة الذهاب بنتيجة التعادل بهدف في كل مرمى.

مدرب النادي جوزيه مورينهو يعلم جيدا أهمية هذه المباراة لكونها أصبحت من أولويات المدرب بعد الخروج رسميا من المنافسة على بطولة الدوري.

جوزيه مورينهو تنفس الصعداء بعودة الونسو و بنزيما من صالة الألعاب الرياضية و الدخول لأجواء التدريبات مع باقي الفريق.

الدورة التدريبية شهدت تواجد 3 مجموعات، الأولى تواجد بها اللاعبين الذين لعبوا مباراة الريازور تحت إشراف روي فاريا وقاموا بعمل دورة انتعاشية على الملعب، و المجموعة الثانية كانت تحت إشراف جوزيه مورينهو بتدريبات مكثفة جدا وعرفت تواجد كل من بن زيما و ألونسو ولاعبي الكاستيا كيني، ريوس، ماركوس. و المجموعة الأخيرة كانت مكونة من الحراس بتواجد كل من آدان، لوبيز، خيسوس تحت إشراف مدرب الحراس سيلفينو وكانت لهم تدريبات محددة.

في حين أن ايكر كاسياس لا يزال في مرحلة الانتعاش للتعافي من الإصابة.










 
كريستيانو هو من طلب التقاط صورة مع اطفال في ملعب الريازور





قبل بداية المباراة التي جمعت بين ديبورتيفو لاكورونا وريال مدريد في ملعب الريازور. قام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ببادرة طيبة بالتقاط صورة مع اطفال يلعبون في الفئات الصغرى لنادي ديبورتيفو.

خلال اليومين الماضيين وسائل الاعلام الاسبانية قامت بعرض فقط الصورة ولكن اليوم قناة Cuatro الاسبانية كشفت كيفية تعامل البرتغالي مع الاطفال والمثير هو ان لاعب ريال مدريد هو من طلب من الاطفال التقاط صورة معهم وهذا جاء بلسان مدرب الفئات الصغرى للديبور.

وقال المدرب: “العديد من الأطفال كانوا حزينين يوم السبت وكريستيانو قدم لهم نصائح وأخذ صورة معهم”.

واضاف: “يمكن للناس ان تقول ما تريد عنه، ولكن كريستيانو هو من طلب التقاط صورة مع الاطفال. ميسي رفض.
 
كريستيانو على موعد مع التاريخ إذا سجل في الكلاسيكو





كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد و برشلونة يعود من جديد ويحط الرحال في إياب كأس ملك إسبانيا، وهو يضم أفضل لاعبين في العالم من جانب ريال مدريد كريستيانو رونالدو و من جانب برشلونة ليونيل ميسي. علما أن مباراة الذهاب على ملعب الساننتياجو بيرنابيو انتهت بنتيجة التعادل 1-1.

فيرجسون أكد على أن اللاعبين من طراز عالي و قال ” دائما ما كنا نجد الفرق بين لاعبين العالم في الماضي، لكن هذا اللاعبان دائما يريدان المزيد لناديهما” و أضاف ” لا عجب رونادلو 28 سنة وميسي 25 سنة الأول سادس لاعب و الأخر ثالث لاعب في تاريخ ناديهما على مستوى التهديف”.

مرة أخرى سيتواجه اللاعبان في الكلاسيكو، حيث أن رونالدو يسعى لتسجيل هدفه السادس على ملعب الكامب نو ليكون وراء اللاعب بوشكاش الذي برصيده 7 أهداف.

ميسي في رصيده 8 أهداف و خينتو الأسطورة 11 هدفا، و الفريد ودي ستيفانو 5 أهدف في الكامب نو، لكن بالرغم من كل هذه الأهداف إلا أنه لا أحد منهم استطاع تسجيل 6 أهداف في مباريات الكلاسيكو بشكل متتالي سوى ميسي و رونالدو الذي يملكان 5 أهداف في الكلاسيكو.

كلا اللاعبين يؤكدان على أنهما مهمان بناديهما من خلال سجلهما التهديفي 1.01 لرونالدو و ميسي 0.82، لهذا فإن التنافس بينهما يخدم الطرفين، فكل واحد منهما يريد الفوز على حساب الآخر.

لهذا فإن كريستيانو على موعد مع التاريخ في حال تسجيله يوم غد في ملعب الكامب نو حيث أن البرتغالي سيصبح اللاعب الوحيد الذي سجل في الكامب نو وفي ست مباريات متتالية .
 
مورينهو لم يقرر بعد إمكانية إشراك كاكا بديلا لديماريا







لا أحد يخفى عليه أن ريال مدريد سيلعب على بطولة الكأس في ملعب الكامب نو، و البطولة الأخرى على ملعب الأولدترافورد وهذا بعد أن حسم برشلونة مسألة الليغا لتفوقه الكبير على كل أندية الليغا حتى أصبح الفارق بينه وبين ريال مدريد 16 نقطة، لكن الكل يرى أن برشلونة في خطر بعد مباراة ميلان التي انتهت لصالح الطليان بنتيجة 2-0، و الآن ريال مدريد هو الآخر يريد الفوز وتحقيق لقب الكأس من ملعب الكامب نو.

مورينهو يملك لاعبين آخرين من غير الـ 11 لاعبا، حيث أن كل من اوزيل و رونالدو غير قابلين للمس، أما ديماريا فقد يكون اللاعب البديل وخاصة ان الأرجنتيني لم يقدم الأفضل له خلال هذا الموسم، لكن على غرار ذلك فكاكا يقدم مباريات خيالية، كما أن مساعد المدرب ايتور كارنكا أكد على أن البرازيلي الآن في حالة جيدة. لهذا فإنه إذا ما تم إشراك كاكا فإن الضحية سيكون هو ديماريا أي تغيير لاعب جناح بآخر بإمكانه التعمق في الوسط، و يكون كل من كاكا و أوزيل مباشرة خلف رأس الحربة.
 
تشابي الونسو يتدرب بشكل عادي وجاهز لمباراة الكلاسيكو







كل من الونسو و بنزيما هما الحدثين الأهم في تدريبات النادي وخاصة محرك وسط ميدان نادي الريال و العقل المدبر تشابي الونسو،

حيث أكدت التدريبات التي خاضها اللاعب مع بقية اللاعبين التي عرفت تدريبات شاقة من قبل المدرب جوزيه مورينهو على أن إمكانية إشراك اللاعب ضد برشلونة في مباراة الكأس غدا هي 100% و اللاعب جاهز للبدء أساسي وليس من بنك الاحتياط بعد المشاكل التي كان يعاني منها.

مورينهو يعلم جيدا أن الونسو هو قائد الفريق داخل الملعب و ضابط الإيقاع للفريق، لهذا فإن التشكيل المفضل لمورينهو دائما هو تواجد كل من خضيرة و الونسو، الأول يعطي إضافة للهجوم و الثاني للدفاع و الهجوم معا.
 
مساعد مدرب برشلونة يضغط على حكم مباراة الكلاسيكو: “معه لدينا أسوأ الأرقام







يتبقى ساعات من بداية المباراة الحاسمة بين برشلونة وريال مدريد في اياب نصف نهائي كاس الملك، ولكن انطلقت المباراة وهذه المرة مع حرب من التصريحات، مساعد مدرب برشلونة خوردي رورا ظهر في مؤتمر صحفي واشتكى بطريقة غير مباشرة من حكم المباراة اونديانو ماليينكو.

وقال رورا حول حكم المباراة الذي كان قد ادار نهائي كاس الملك 2011 بالمستايا: “نحن لا نقيم الحكام ولكن هناك ادلة ان ارقام هذا الحكم معنا هي أسوأ من غيرها ونحن لدينا في ذاكرة التساهل الذي اعتمده في نهائي كاس الملك 2011. انها مسألة إحصائية وعلينا أن نتمنى له الحظ”.

وحول ريال مدريد، قال: “أنت لا تعرف أبدا اي شكل سيظهر فيه ريال مدريد، ولكن عليهم ان يسجلوا ولذلك فسيذهبون للبحث علينا في الامام، سوف تكون مباراة معقدة ولكن الفريق مركز جدا”.

وحول الخشونة في الكلاسيكو، قال: “كل مباريات برشلونة وريال مدريد تكون خشنة وشديدة، يجب ان نطلب الا يتم تجاوز حدود هذه الرياضة.
 
مورينيو يرد بسخرية حول تصريحات مساعد مدرب برشلونة











تحدث جوزيه مورينيو اليوم في مؤتمر صحفي عن مباراة يوم الثلاثاء على ملعب الكامب نو. المدرب البرتغالي سخر من الضغط الذي شنه اليوم مساعد مدرب برشلونة خوردي رورا عن حكم المباراة اونديانو ماليينكو.

وقال مورينيو ساخرا حول تصريحات رورا: “أنا أفضل البقاء مع الدروس التي تلقيناها في الماضي من برشلونة. دروس في الروح الرياضية، كيف تكون في كرة القدم. لا نتحدث عن الحكام، لا تضغط على الحكام، لا تبحث عن البطاقات للخصوم، لا تقم بتمويه، وبطبيعة الحال دروس حول كيفية لعب كرة القدم. الذي يفعلونها بشكل جيد للغاية. يجب اتباع هذا الخط بتواضع…”

وحول جاهزية الفريق، قال: “هذه هي المباريات التي نرغب في خوضها ونفس الشي بالنسبة لي و للاعبين، احب مباريات بهذه الأبعاد والصعوبات، نريد أن تصل بأسرع وقت هذه المباريات: الكاس، الليجا ودوري الابطال”.

وفي سؤال حول كاكا وامكانية مشاركته من البداية، رد البرتغالي: “أنا لا أعرف. ليس لا اريد ان اقولها لكم، أنا لم أفكر بعد في التشكيلة. عادة اعرف التشكيلة ولا اقولها لكم ولكن هذه المرة أنا لا أعرف”.

وحول الاسماء التي تطرح من وسائل الاعلام لتكون خليفته في مقاعد البدلاء، رد مورينيو: “لا يزعجني ان تظهر اسماء مدربين…”.

وسئل مورينيو عن الخبر الذي نزل حول ان جوارديولا كان يتجسس على الحياة الشخصية لبيكي وهل هو فعلها ذات مرة مع لاعبيه، قال: “أنا مدرب كرة القدم، لا شيء أكثر من ذلك.
 
كلاسيكو كاس الملك لمن يبتسم





سيكون على عشاق الكرة الإسبانية بل العالمية على موعد في خروج نادي كبير عندما تتجه الأنظار الى ملعب ” الكامب نو ” الذي سيكون مسرحاً للقاء الكلاسيكو عندما ينزل نادي ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على غريمه الازّلي نادي برشلونة مساء الثلاثاء في إياب دور نصف النهائي لمسابقة كأس الملك لكرة القدم ، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة .


يدخل أصحاب الأرض اللقاء وهو متزعماً ليطولة الدوري برصيد 68 نقطة وبفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه ويأتي البلوغرانا من هزيمة امام نادي الميلان في ذهاب دور الستة عشرة من دوري أبطال أوروبا ومن فوز صعب على أرضه امام نادي إشبيلية الأندلسي بهدفين مقابل هدف وحيد ، ويأمل البلوغرانا الى تقديم عرض لائق بسمعة الكرة الكتالونية والبقاء على الثلاث جبهات . واعادة سيناريو الثلاثية رغم صعوبة الامر في ظل ريال مدريد في الكأس وميلان في دوري الابطال .


وفي المقابل يدخل النادي الملكي اللقاء بعد قلب تأخره الى فوز خارج قواعده امام نادي ديبورتيفو لاكورونا في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف بفضل البرازيلي كاكا والأرجنتيني هيغواين ، ويسعى الميرينغي الى مواصلة مشواره في الكأس بعد ان فقد فرصته في المحافظة على لقب الدوري .وسيكون هذا الأسبوع بمثابة الامتحان الأخير لمورينيو ولاعبيين ريال مدريد (أكون او لا أكون ) عندما يواجهون برشلونة في هذا اللقاء ولقاء العودة مع نفس الفريق في اياب الدوري في السنتياغو برنابيو ومان يونايتد في اياب دوري الابطال على ملعب الاولد ترافورد علماً ان اللقاء الاول مع النادي الانجليزي انتهى بالتعادل الايجابي هدف لكل فريق ،ويحتل النادي الأبيض المركز الثالث وفي رصيده 52.

وفي المقابل ستكون مواجهة بين هدافي الدوري الإسباني كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على التوالي . وهل سيكون لهما كلمة في اعطاء فريقه ورقة الترشح الى المباراة النهائية .

يذكر ان لقاء الذهاب في قلعة الريال انتهى بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق سجل برشلونة أولا عن طريق فابريغاس وسجل الفرنسي فاران هدف التعادل .

يذكر ان الفائز في هذه المباراة سيكون على موعد في النهائي مع الفائز من مباراة اتلتيكو مدريد وأشبيلية .

التشكيلة المتوقعة حسب المصادر الاسبانية

 
مورينيو سيكون مدربا لميسي







سوف يكون البرتغالي جوزيه مورينيو مدربا للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي، حيث على الرغم من المنافسة التي توجد بين مدرب ريال مدريد ولاعب برشلونة الا انه ستكون هناك امكانية لرؤيتهم في فريق واحد.

وذكرت صحيفة “كولونيا اكسبريس” الالمانية ان في المباراة الودية التي ستقام بمناسبة اعتزال النجم الالماني مايكل بالاك سيكون مورينيو مدرب في فريق يوجد فيه ميسي.

وبالاضافة الى النجم الارجنتيني يوجد ايضا النجم الالماني مسعود اوزيل، ديدييه دروجبا، فرانك لامبارد، اشلي كول وباستيان شفاينشتايجر.
 
تشابي الونسو يشيد بجوزيه مورينيو… وينتقد بشدة اللاعبين الذين يقومون بالثمثيل







اجرى لاعب خط وسط ريال مدريد تشابي الونسو مقابلة مع مجلة “فانيتي فير” وتحدث عن عدة اشياء في كرة القدم وخارج كرة القدم، اللاعب الباسكي عاد مرة اخرى وكما العادة ليظهر ثقته في المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو واشاد به.

وقال الونسو: “انه جيد للغاية. واحد من أفضل المدربين في العالم، في الاحتكاك اليومي وجها لوجه هنا يفوز بثقة الناس”.

وحول الوضع الحالي للبرتغالي في ريال مدريد، قال: “عندما تكون النتائج كل شيء جيد يبدو أجمل عندما يكون العكس تنشأ الصراعات، النزاعات الشخصية أو المشاكل”.

وفي الاخير، ألونسو اشار للاعبين الذين يقومون بالثمثيل في ارضية الميدان: “أحاول أن لا افعل الثمثيل في الميدان وايضا حينما ارى زميلا لي يقوم بذلك لا يعجبني.
 
بعثة ريال مدريد تصل لبرشلونة وكاسياس أبرز المتواجدين





وصلت بعثة نادي ريال مدريد الاسباني منذ ساعات قلبلة إلى مدينة برشلونة الاسبانية استعدادا لمباراة الكلاسيكو المنتظرة اليوم بين البرسا والريال في الكامب نو في اطار جولة الاياب من نصف نهائي الكأس .

وكان الخبر الأبرز في قائمة الريال التي سافرت إلى برشلونة تواجد قائد الفريق ايكر كاسياس الذي أراد السفر مع فريقه من أجل بث الروح لدى اللاعبين وتشجيعهم لتحقيق الفوز والتأهل .

ولم يسافر مع بعثة الفريق الثنائي مارسيلو والبيول ، الأول لقرار فني والثاني بسبب نزلة برد تعرض لها اليوم ، وفور وصول الفريق الى مطار ال برات استقبله 400 مشجع مدريدي يهتفون للفريق الأبيض .







 
أعلى