الزواج عن طريق الإنترنت

أخي صافي الود كلامك جميل ومرورك رائع كروعة روحك الهادئة المتزنة وفي الحقيقة اثريت موضوعي بردك الجميل والراقي وأكثر مايعجبني في الرد ذكر التجارب مهما كانت النتيجة ولهذا مايهمنا استمرار هذا الزواج في حالة انه تم ولا ننظر لما سبقه طالما رضى الطرفين بهذه القسمة وأما مايخص الحرمة فهذا لا شك فيه ولكن إن تم هذا الزواج كماذكرت في قصتك فهذا عين العقل لنهاية هذه العلاقة والتي أهمها الزواج وهنا اشكر الجميع على المشاركة وفي انتظار المزيد من المشاركات

أخي الحبيب

( كاتم الأحساس )

تبقى في النهاية هذة وجهة نظر أراها من منظوري الخاص

فهو صواب يحتمل الخطأ وخطأ يحتمل الصواب

وما حكمي بفشل هذا الزواج إلا من منظور عقلاني واضح

في المقام الأول ومن خلال الإحصائيات الواقعية الحقيقية

في المقام الثاني و المعايير الخاطئة التي بني عليها هذا الزواج

لان فترة الخطوبة التي تسبق الزواج تكون ممتلئة بضبابية المشاعر

التي يواري كل من الطرفين ونضيف اليهما الاهل حقيقة كل منهما بعيوبه

ومحاسنه والشيء الوحيد المؤكد في مثل تلك المتاهة

اما طلاق يدفع ثمنه الاثنان واطفالهماواما حياة زوجية سوداء يدفع ثمنها الاثنان والاطفال.

وسؤالي هنا للفتيات خصوصا وللمرأة عموما : هل تقبيلن زواج النت أم لا ..؟

وإذا كان الإجابه بـ ( نعم ) أي القبول .. لماذا ..؟؟

.. شكرا لنقاء قلوبكم ..

أخوكم

أخي الغالي أنور البلال اشكر عودتك مرة أخرى وكلامك لاغبار عليه ولكن الواقع يثبت استمرار بعض علاقات الزواج من الإنترنت

أما سؤالك للمراة هل تقبلين زواج النتت؟

سأُجيبك من خلال تجاربي وهو أن اغلب البنات يدخلن من اجل تمضية الأوقات ومع مرور الأيام يجدن أنفسهن قد تواصلن مع أشخاص بالصدفة ومن ثم تبدا العلاقة وهن في الأصل يرفضن هذا التواصل ولكن مع مرور الأيام تتغير الفكرة وتبدأ العلاقة ولكن مانهاية هذه العلاقة؟

فإذن اغلب هذه التجارب تكون بالصدفة وهل ستكون هذه الصدفة سعيدة أم تعيسة فهذا ماتخبئه الأيام ونحن في انتظار الردود على هذا السؤال والذي سيكون الجواب فيه بكل تأكيد (لا)

أختي سلطانة غرامي مرورك البسيط نور صفحتي وأثرى موضوعي وكلامك جداً منطقي وهو كلام الأغلبية ورغم كل ذلك فلن نستطيع التغير مهما عملنا ولكن يجبُ علينا النصح والإرشاد ماستطعنا والتوفيق من عند الله وسوف اذكر بعض النتائج من هذا الموضوع بعد سماع آراء الجميع ولا يشترط أن يكون ما بدأ بخطأ ينتهي به لربما تابوا واصلحوا نياتهم واعترفوا بإخطاهم وعاهوا الله بعدم التكرار وأسأل الله أن يجعل نياتنا صادقة وعملُنا لإرضائه وأن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه .

أخي الكريم

ان بدأنا المشوار بخطأ ينتهي بخطأ

كنت أقصد الاستعمال الخاطئ الذي ينتهجه البعض لشتى أفرع الاتصال الذي تنتهي محصلته الكبيره بأخطاء تتفاوت حدتها ولكن كما ذكرت أخي الكريم كلن بحسب نيته وارادته ..

عدد ضئيل يستفيد من أخطائه ويصلح مساره

كل التوفيق لك أخي

أختي سلطانة غرامي مرورك البسيط نور صفحتي وأثرى موضوعي وكلامك جداً منطقي وهو كلام الأغلبية ورغم كل ذلك فلن نستطيع التغير مهما عملنا ولكن يجبُ علينا النصح والإرشاد ماستطعنا والتوفيق من عند الله وسوف اذكر بعض النتائج من هذا الموضوع بعد سماع آراء الجميع ولا يشترط أن يكون ما بدأ بخطأ ينتهي به لربما تابوا واصلحوا نياتهم واعترفوا بإخطاهم وعاهوا الله بعدم التكرار وأسأل الله أن يجعل نياتنا صادقة وعملُنا لإرضائه وأن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه .

أخي الكريم

ان بدأنا المشوار بخطأ ينتهي بخطأ

كنت أقصد الاستعمال الخاطئ الذي ينتهجه البعض لشتى أفرع الاتصال الذي تنتهي محصلته الكبيره بأخطاء تتفاوت حدتها ولكن كما ذكرت أخي الكريم كلن بحسب نيته وارادته ..

عدد ضئيل يستفيد من أخطائه ويصلح مساره

كل التوفيق لك أخي

كلام صحيح

100 100x

ولا غبار عليه

شكرا لذكاء الرد أخيّتي

أخوكم

أخي الغالي أنور البلال اشكر عودتك مرة أخرى وكلامك لاغبار عليه ولكن الواقع يثبت استمرار بعض علاقات الزواج من الإنترنت

أما سؤالك للمراة هل تقبلين زواج النتت؟

سأُجيبك من خلال تجاربي وهو أن اغلب البنات يدخلن من اجل تمضية الأوقات ومع مرور الأيام يجدن أنفسهن قد تواصلن مع أشخاص بالصدفة ومن ثم تبدا العلاقة وهن في الأصل يرفضن هذا التواصل ولكن مع مرور الأيام تتغير الفكرة وتبدأ العلاقة ولكن مانهاية هذه العلاقة؟

فإذن اغلب هذه التجارب تكون بالصدفة وهل ستكون هذه الصدفة سعيدة أم تعيسة فهذا ماتخبئه الأيام ونحن في انتظار الردود على هذا السؤال والذي سيكون الجواب فيه بكل تأكيد (لا)

أخي الكريم

( كاتم الإحساس )

يبدو أنك تكتم إحساسك وتحاول طرحه بطريقة ما وانت مقتنعٌ به تماماً

وهذا حق لك اخي العزيز لن يغيره أحد ولكن هناك وجهات النظر الأخرى

كذلك التي من حقها ان تكون متواجده كونك فتحت باب النقاش .. ولا أنته شو رأيك ..؟:hi-2:هذا من ناحيه ..

ومن ناحية اخرى .. تقول في ردك الكريم : بأن ( الواقع يثبت أستمرار بعض علاقات الزواج من الأنترنت ) ... وهذا لفترة من الوقت إلا ما ندر

[glint]

ولكن هلاّ أخبرتنا ما هي نهاية هذة العلاقات ...؟!؟!

[/glint]

اما بخصوص سؤالي للفتيات خصوصا وللمرأة عموما : هل تقبيلن زواج النت أم لا ..؟

فهم احق بالإجابة على السؤال أخي الحبيب .. لأنني لو كنت أريد الإجابة عليه لأعطيت نفسي الحق وأجبت ولكنني أنتظر إجاباتهم .

واخيراً .. شكرا لردودك الراقية وسعة صدرك وجمال تواجدك بين حروفي المتواضعة .

.. تقبلوا بكل الحب مودتي ..

أخوكم

أخي الكريم

( كاتم الإحساس )

أخي العزيز أنور البلال لو كنت أُريد أن أطرح فكرتي ووجهة نظري لما أحتجتُ لسماعِ أراكم ولهذا فإني آخذ كل رأي في الإعتبار

وهدفي الثاني هو المناقشة وهي التي تثري الموضوع والوصول لبعض الفوائد

كذلك التي من حقها ان تكون متواجده كونك فتحت باب النقاش .. ولا أنته شو رأيك ..؟:hi-2:هذا من ناحيه ..

بالعكس أنا من اشد المعجبين بالنفاش الدائر لأن موضوعي بدون هذا النقاش فاشل وأنا في أشد الحاجة للوصول إلى فكركم النير والذي قد يُفيدُني في المستقبل

ومن ناحية اخرى .. تقول في ردك الكريم : بأن ( الواقع يثبت أستمرار بعض علاقات الزواج من الأنترنت ) ... وهذا لفترة من الوقت إلا ما ندر

لا نستطيع الجزم بندرة هذه الحالات ولكن في الأول والأخير يعتمد على نية الشخص وكيفية إدارة أموره

ياأخي العزيز الجواب باين من عنوانه وهو الزواج وأما التلاعب من أجل رغبة الشخص للوصول لهدفه فلم أتطرق له البتة وأنا هنا أقصد الزواج فقط

فهم احق بالإجابة على السؤال أخي الحبيب .. لأنني لو كنت أريد الإجابة عليه لأعطيت نفسي الحق وأجبت ولكنني أنتظر إجاباتهم .

يااخي الكريم تأكد من شيءٍ واحدوهو أن الشابات لن يجاوبوا على سؤالك والسبب الإحراج وفي حالة الجواب فسوف يكون ردهن هو لا نقبل هذا الشيء وهذا طبيعي

اخي بل أنا اسعد مما تتصور بهذه المناقشة الهادفة والتي تظهر جمال روحك ورقي ردودك

أخوكم ( أخوك الصغير في الله أبو محمد)

أخي الكريم

( كاتم الإحساس )

أخي العزيز أنور البلال لو كنت أُريد أن أطرح فكرتي ووجهة نظري لما أحتجتُ لسماعِ أراكم ولهذا فإني آخذ كل رأي في الإعتبار

وهدفي الثاني هو المناقشة وهي التي تثري الموضوع والوصول لبعض الفوائد

بالعكس أنا من اشد المعجبين بالنفاش الدائر لأن موضوعي بدون هذا النقاش فاشل وأنا في أشد الحاجة للوصول إلى فكركم النير والذي قد يُفيدُني في المستقبل

لا نستطيع الجزم بندرة هذه الحالات ولكن في الأول والأخير يعتمد على نية الشخص وكيفية إدارة أموره

ياأخي العزيز الجواب باين من عنوانه وهو الزواج وأما التلاعب من أجل رغبة الشخص للوصول لهدفه فلم أتطرق له البتة وأنا هنا أقصد الزواج فقط

يااخي الكريم تأكد من شيءٍ واحدوهو أن الشابات لن يجاوبوا على سؤالك والسبب الإحراج وفي حالة الجواب فسوف يكون ردهن هو لا نقبل هذا الشيء وهذا طبيعي

اخي بل أنا اسعد مما تتصور بهذه المناقشة الهادفة والتي تظهر جمال روحك ورقي ردودك

أخوكم ( أخوك الصغير في الله أبو محمد)

شكرا أخي الحبيب

وفي النهاية نقاشنا لن يفسد للود الذي بيننا أي قضية

.. لقلبك ورود من المحبة ..

أخوكم

الشيخ

مشرف عام
اذا ما تكلمنا عن زواج الانترنت فهل نتكلم عنه من ناحيه دينيه ام دنيويه

من ما نستورد من عادات و طباع من المجتمعات الغربيه استوردنا ايضا زواج الانترنت و هناك من نجح في هذا الشي الى الان و بما يستمر نجاحه الى الابد فهو في كل الاحوال مرتبط بافراد الاسره و كيف يتعاملون مع بعضهم و هل هم على قناعه بهذا الزواج ام لا ...ونجاح هذه التجربه لايعطيها الضوء الاخضر باي حال من الاحوال الدافع للانخراط في مجتمعنا و لكن يكون له باب في النهايه ..

من بدء في هذا الطريق و انتهى بالزواج و عيش حياه كريمه خاليه من كل الاخطاء فالماضي فربما يكون حقق اصعب الاهداف و اما ان كانت النهايه عكس ذلك فهنا المشكله ..

و نهايه الزواج عن طريق الانترنت ليت دائما سلبيه فهناك زيجات تتم عن طريق الاصول و تنتهي بالطلاق ...

حتى زواج الانترنت يتم بنفس الاجراءات و زياده عليه هو التعارف عن طريق الانترنت اولا و البقيه نفس الشي التقدم رسميا و السؤال عن الخاطب وعمل الزفاف الرسمي ..

ولكن ما بداء بخطى يجد امامه الكثير من العراقيل و العقبات التي لاتساعد في نجاحه من كل الاطراف ..

فعند حدوث اي مشكله يبداء الاستهجان لطريقه الاختيار و كيف ان ما بداء بخطاء تكون عاقبته خطاء ...وهو غالبا صحيح ..

زواج الانترنت لم يثبت نجاحه بالمقاييس الدنيويه ..اما بمقاييس الدين فهو مرفوض جمله و تفصيل ..

شكرا لك اكاتم الاحساس ...ولكن هناك امور تكون محل نقاش و لكن عندما يكون للدين راي فالاراء الثانيه تتراجع ...

ياأخي الشيخ كلامك منطقي وموضوعي أردتُ طرحه من ناحية دينية وإجتماعية وكما هو معلوم الدين فوق كل شيء وهذا منهجي منذ البداية وأكررها أنا أرفض هذا الزواج ولكن الواقع يقول غير ذلك ولو دخلت المنتديات ومواقع الدردشة لوجدت كيف يكون التواصل بين الجنسين وهذا في حد ذاته مشكلة ولكن إذا كانت النية الزواج أفضل من ان تكون النية أخذ مايريده الشاب من الفتاة ومن ثم يرميها رمي الكلاب وهنا أكررها أيضاً بعدم الوثوق في أي شخص مهما كانت أخلاقه ومن طرحي للموضوع أعلم بما يحدث من خلال الإنترنت وجميعنا يعلم ولكن كيف نغير هذا الواقع المرير من أجل حفظ شرف الناس وشرف الفتاة وأشكر مرورك عزيزي

[font=&quot]لا يمكن الجزم بأن الزواج من طريق النت هل ناجح أو فاشل؟؟؟[/font][font=&quot]

لان ماعندنا إحصائيات تدل على ذلك..!

ولكن يمكن القول هل هوعيب أو حرام أم يجوز ولا باس فيه ..!!!

العادات من مجتمع إلى مجتمع تختلف قد يراه البعض زواج عادي ولا باس به

و يراه الاخر فاحشه كبرى..[/font]

[font=&quot]والبعض قد يخطو هذه الخطوة ولا يهتم بكلام الناس[/font]

[font=&quot]لانه الزواج يكون لطول العمر وكلام الناس فترة وينتهي[/font]

[font=&quot]اما بالنسبة لــرأي الشخصي :[/font]

[font=&quot]مستحيل أرضى بزواج عن طريق النت[/font]

[font=&quot]لانه الثقه لا تُبنى خلف هذه الشــاشه

[/font]

[font=&quot]موضوع قيم تشكر عليه أخي كاتم الاحساس[/font]

[font=&quot]تحياااتي لك :22-24:

[/font]

[FONT=&quot]لا يمكن الجزم بأن الزواج من طريق النت هل ناجح أو فاشل؟؟؟[/FONT]

[FONT=&quot]لان ماعندنا إحصائيات تدل على ذلك..![/FONT]

[FONT=&quot]ولكن يمكن القول هل هوعيب أو حرام أم يجوز ولا باس فيه ..!!![/FONT]

[FONT=&quot]العادات من مجتمع إلى مجتمع تختلف قد يراه البعض زواج عادي ولا باس به [/FONT]

[FONT=&quot]و يراه الاخر فاحشه كبرى..[/FONT]

[FONT=&quot]والبعض قد يخطو هذه الخطوة ولا يهتم بكلام الناس[/FONT]

[FONT=&quot]لانه الزواج يكون لطول العمر وكلام الناس فترة وينتهي[/FONT]

[FONT=&quot]اما بالنسبة لــرأي الشخصي :[/FONT]

[FONT=&quot]مستحيل أرضى بزواج عن طريق النت[/FONT]

[FONT=&quot]لانه الثقه لا تُبنى خلف هذه الشــاشه [/FONT]

[FONT=&quot]موضوع قيم تشكر عليه أخي كاتم الاحساس[/FONT]

[FONT=&quot]تحياااتي لك :22-24:[/FONT]

أختي بت العرامه الزواج عن طريق الإنترنت يشوبه شوائب كثيرة ومنها التواصل الغير مشروع ولكن إذا انتهى بالزواج فخيرٌ وبركة ولكن هل سيوثق الزوجين ببعض وهل تلك الأحلام والصورة التي رسمها كل شخص عن الآخر ستستمر أم أنها لفترة معينة وتنتهي ومن ثم تبدا المشاكل ولهذا هذا الزواج قد يكون سبب في تدمير البيوت إلا إذا الله لطف بهما نسأل الله أن يجعل لنا من الناس عبرة ولا يجعلنا للناس عبرة والله المستعان

:hi-2::hi-2:

والشكر موصول لكِ ياأختي بت العرامة على المشاركة وأسال الله أن يجزيكِ خير الجزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية أحبُ أن أشكرَ كل من شارك في موضوعي والذي اسأل الله أن ينفع به وأن يوفق الجميع للخير

وسوف أطرح بعض الملاحظات والمشاكل العامة والتي لمستها من خلال علاقاتي بزملائي والذين مرو

بهذه التجربةة لعلنا نخرجُ ببعض الفوائد لأن الموضوع جداً حساس ولكثرة انتشاره نحاول طرح بعض الأفكار

وأنا في الأول والأخير أضع ردودكم القيمة في أولوياتي لأنه ساهم بشكل كبير في موضوعي ولعلنا نخرج ببعض

الحلول والله الموفق لكل خير

أخوكم في الله كاتم الإحساس (أبو محمد)

الزواج عن طريق النت ممكن يكون ناجح وممكن يكون فاشل على حسب الطرفين..فربمابعدالزواج يكون احدمن الزوجين شكاكافتنعدم الثقه وتتكون المشاكل ثم الانفصال.وممكن ينجح اذاطلعو الطرفين يوثقوفبعضهم.انا مااشجع عزواج النت.لكن ربمامثلا الرجل ماعنده ام او اخوات ويبايدور بنت الحلال فهالحاله ممكن يلجا للنت والتعارف.وممكن يحصلهاالبنت المناسبه.والله اعلم مافي نفوس البشربعضهم نيتهم طيبه وبعضهم ذئاب.نفس الشي البنات بعضهن جادات والبعض يلعبن.

زواج بالانترنت والابن يطلع بالبرنت .. نسخة للام ونسخة للاب خخخ

والله يوم البنات ما فيهن عقول !!! ولا مشي زواج بلا ملكة ومليج ورزحة

مساء الخير والاحساس وطيبه اخي الكريم موضوع قيم وجميل وابي اقول راي وبكل صراحه الزواج قسمه ونصيب وفي النهايه الانترنت وسيله من الوسائل التي انعم الله علينا بها ويمكن لقدر دور في هذا والزواج مب شرط يكون فاشل او مبني على عدم ثقه لا لا الزواخ اخواني مبني على الاحترام المتبادل بين طرفين والانترنت مثله مثل غيره وسيله تعارف بس في زمانا قلنا عنه عيب او غلط ليش صدجيني اخوي ابي اقولك كلمه كل واحد يتمنى انه يحصل بنت الحلال اللي يبيها اخي صدجيني انتي يمكن تتكلم من قلبك وحاس بالموضوع لانك صاحب الموضوع وانتي اكثر واحد فينا تقدر ها الشي بس اخي تاكد لو سمحت الفرصه وحصل الشخص الانسان المناسب في النت اتوقع ما حد بيتردد بس لازم الكل يقول الفكره غير مرغوب بها لانهم عمرهم ما حسو بها الشي اخي ودي اسال سوال للكل ليش نجلس ع النت كل هذا الوقت شو الهدف وليش نضيع وقوتنا خلينا نسال انفسنا ليش نجلس على النت كل هذا الوقت شو نريد من هذا كله تعرف شو الرد اكيد ما حد بيرد عليك اخي لانها عندنا في صور مب هينه انه الواحد يقولك اني اريد زواج النت ما العلم انه اكيد في قصص وايد ونجحت في النت واخي صدجيني في ناس وايد زينين وطينين بس يمكن القدر ما جمعنا فيهم غير في النت بس تاكد اخي الكريم واقول انه كل انسان او شخص يحصل انسان يفهمه ويحب ما راح يتردد في الرتباط فيه سوى كان من الرجال او الحريم اخي تاكد انه موضوع جدا مهم والدليل شوف الردود يعني موضوعك شاغل الكل والكل مهتم فيه لانه موضوع جدا هام اخي انا اعترف وبكل صراحه ما فيها شي ويا بخت من جمع راسين بالحلال

الزواج عن طريق النت ممكن يكون ناجح وممكن يكون فاشل على حسب الطرفين..فربمابعدالزواج يكون احدمن الزوجين شكاكافتنعدم الثقه وتتكون المشاكل ثم الانفصال.وممكن ينجح اذاطلعو الطرفين يوثقوفبعضهم.انا مااشجع عزواج النت.لكن ربمامثلا الرجل ماعنده ام او اخوات ويبايدور بنت الحلال فهالحاله ممكن يلجا للنت والتعارف.وممكن يحصلهاالبنت المناسبه.والله اعلم مافي نفوس البشربعضهم نيتهم طيبه وبعضهم ذئاب.نفس الشي البنات بعضهن جادات والبعض يلعبن.

ياأختي دموع الحزن في الأول والأخير هذا الزواج غير مضمون الاستمرار أو الضمانات قليلة وأما بالنسبة للشخص الذي ليس عنده أخت أو أم فيبحث في الإنترنت فاقول ليس بالضرورة فعل ذالك فيستطيع الشخص البحث عن طريق اصدقائه او اقربائه للبحث عن مواصفات الزوجة التي يرغب بها ومن ثم يتقدم لخطبتها نسال الله التوفيق للجميع

زواج بالانترنت والابن يطلع بالبرنت .. نسخة للام ونسخة للاب خخخ

والله يوم البنات ما فيهن عقول !!! ولا مشي زواج بلا ملكة ومليج ورزحة

ياأختي نبراس العفية اتمنى أن تكون مشاركتك أرقى من أجل الوصول للهدف المنشود وهي ظاهرة هذا الزواج والذي انتشر في الآونة الأخيرة وللضحك أوقات ولاباس به في خاتمة الموضوع من أجل الترويح ولكن في الأصل نحن نناقش مسالة شائكة والسموحة على المداخلة

أعلى