ضابط بريطاني قبل سباق فورمولا1: أشعر بأمان في البحرين أكثر من لندن







بعث بريطاني مكلف بالاشراف على قوات الشرطة البحرينية بخطاب الى رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ليهديء المخاوف المتعلقة بالامن قبل السباق المقرر هذا الشهر في بطولة العالم لفورمولا 1 قائلا انه يشعر دائما بالامان في البحرين أكثر منه في لندن.
وأبلغ جون ييتس المفوض المساعد السابق لشرطة العاصمة البريطانية جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات انه يدرك تماما "المخاوف الحقيقية" لكنه عبر عن شعوره بأن المنخرطين في أروقة البطولة تقدم لهم "صورة مشوهة."

وفي الخطاب الذي حمل تاريخ 11 ابريل نيسان الجاري واطلعت عليه رويترز قال ييتس انه لا يعتذر عن القمع الدموي الذي حدث بعد انتفاضة العام الماضي ولا يسعه سوى نفي وجود أي مشاكل في المملكة الخليجية.

وكتب ييتس يقول "المناوشات الليلية التي تحدث بالكاد في قرى بعينها تمثل مشكلة تتفافم وتعرض حياة أفراد الشرطة والافراد الابرياء من العامة لخطر شديد."

وأضاف "لكن رغم الطريقة التي يتم بها تصوير هذه الاحداث من خلال وسائط مثل موقع يوتيوب وغيره فانه لا ينبغي المبالغة في تقديرها."

وأوضح ييتس أن الاحتجاجات لا تمثل الغالبية العظمى من البحرينيين.

وقال "أنا وعائلتي نشعر بأمان كامل. بالتأكيد أكثر مما نشعر به في لندن."

ويواجه القائمون على البطولة دعوات من مجموعات حقوقية ومحتجين محليين لالغاء أكبر حدث رياضي في البلاد في مواجهة العنف والتوتر السياسي المستمر.

ووصف منشق بحريني يقيم في بريطانيا السباق بأنه "أداة قمع" من قبل الحكام المنتمين للاقلية السنية في البلاد.

ويتوقع أن يناقش مديرو الفرق ومعظمها يتخذ من بريطانيا مقرا له الموقف مع تود وبيرني ايكلستون صاحب الحقوق التجارية للبطولة خلال سباق جائزة الصين الكبرى الاسبوع المقبل وقد يتحالفون من أجل تأجيل السباق.

ويؤيد ايكلستون وتود بقوة اقامة السباق في البحرين وهو بلد مؤثر في البطولة وأول بلد في الشرق الاوسط يستضيف سباقا للجائزة الكبرى.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي للسيارات ان تود موجود حاليا في تايوان.

من الان بولدوين







المصدر: الرياضه للابد
 
أعلى