تخدع نفسك اذا اعتقدت ان 6 ساعات نوم يوميا تكفيك

تخدع نفسك اذا اعتقدت ان 6 ساعات نوم يوميا تكفيك

اشار الدكتور جورج ستفنسون ، احد خبراء الصحة العقلية ، أن الخطى التي تسير بها الحياة والتوتر الذي يسودها في الوقت الحاضر، فإن أغلب الناس يحتاجون إلى أكثر من 6 ساعات نوم يوميا ، أما هؤلاء الذين يعتقدون أنهم يستطيعون الحياة بأقل منها فإنهم يخدعون أنفسهم.







أما نقص النوم ، فهو يعتبر السبب الحقيقي في أغلب الأحيان ، المؤدي الى بعض الخلافات بين الزوجين، فالزوج الذي يفقد أعصابه على مائدة الإفطار والأم التي تنفجر في أطفالها، والرجل الذي يثور غضباً في مكتبه اسبابها قلة النوم ، بل إنه من الممكن أن يجعل النقص في النوم الأشخاص المرحين في حياتهم العادية ، يشعرون بالكآبة وإذا زادت هذه الأعراض التي تكشف عن تعاسة داخلية بسبب استمرار قلة النوم ،فإنها يمكن أن تنتشر كالمرض المعدي وتنقلب إلى أعراض مرض عقلي حقيقي، يصيب الإنسان بالعجز .

وقد أشير إلى الدور الكبير الذي يقوم به فقدان النوم في حالات الانهيار العصبي وهناك أثر آخر للحرمان من النوم ، هو الاثر السلبي الذي يحصل للذاكرة والإدراك البشري . فالطالب الذي لا يحرص على أخذ قسط كاف من النوم لا يستطيع التركيز في الدراسة في اليوم التالي مما يترتب عليه حصول الطالب على درجات ضعيفة.
 
مشكوره خيتو على المعلومات



بس مع أحترامي لـ جورج ستفنسون ... أنا تكفيني أنام 3 بس براحه وبدون إزعاج وبعدها أكمل شغلي بكل سرور



على فكره شعب اليابان عندهم مبداء النوم " 4 نعم .... 5 لا "

يعني 4 ساعات نوم أيوا

5 ساعات نوم لا ...

يمكن الفرق ساعه ... وما تسوى

بس هم يشوفون أذيه ساعه تسوى كثير وممكن تكسبهم كثير أو تخسرهم واااايد

وإذا جينا على صحتهم ..... ما شاء الله عليهم يبدا الشباب عندهم بعد 50
 
أعلى