الأوجاع تتوالى على شباك السويق

almas

Moderator
103392.jpg

Play Previous1/1
Next


متابعـة ــ عـبدالله الـوهـيبي –
واصل فريق العروبة لكرة القدم مطاردته المستمرة لفرق المقدمة في بطولة دوري عمانتل للمحترفين في نسخته الثانية بالموسم الحالي، بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي وكان هذه برباعيه قاسية على مستضيفه فريق السويق (أصفر الباطنة) من خلال المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول على استاد السيب الرياضي وكانت في افتتاح أولى لقاءات الجولة الثالثة لمنافسات دورينا الذي بدأ يدخل منعطفا آخر من خلال النتائج التي تحققها الفرق المشاركة فيه والتي يتربع على صدارتها حتى مع نهاية الجولة الثالثة هذا المساء أصفر الداخلية (فنجاء) برصيد 9 نقاط.
ومباراة السويق والعروبة في الشوط ومن خلال مجرياته الجيدة، لم يكن أكثر المتشائمين، خاصة من قبل عشاق الأصفر بأن يتعرض فريقهم للخروج بالنتيجة الكبيرة التي آلت إليها في النهاية وبرباعية نظيفة جاءت جميعها في الشوط الثاني، بعد أن ترك لاعبو الفريقين الشوط الأول ينتهي بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف بعد أن كان السويق هو الأقرب للتهديف في اللقاء بعد سلسلة الفرص التي أهدرها مهاجموه محمد البكاري ويوسف السعدي قبيل خروجه مصابا كتغيير اضطراري مع بداية انطلاقة الشوط الثاني واستبداله بزميله عبدالمجيد السعدي، كما أن ضربة الجزاء التي احتسبها الدولي عبدالله الهلالي لمصلحة المارد العرباوي في الدقيقة 62 ربما كانت هي نقطة تحول للمباراة بعد تمكن الدولي أحمد كانو من ترجمتها الى هدف ثان في اللقاء، بعدما كان الأخضر متقدما بهدف السبق الاول من رأسية محترفه الاجنبي الجديد فرانسيس جوهر تحديدا مع الدقيقة 55.
وبينما كانت هناك محاولات للاعبي شباب السويق للعودة للمباراة من خلال تقليص فارق النتيجة على أقل تقدير، اذا بالمهاجم عبدالله صالح عبدالهادي يفاجئ الجميع باضافته الهدف الثالث لفريقه العروبة من رأسية جميلة غمزها في المرمى بتمريرة من الفنان سعد سهيل الذي كان نجم اللقاء من وجهة نظري الشخصية بعد تمكنه من اختتام مهرجان الاهداف باحرازه الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 88 أي قبل النهاية بدقيقتين، ليبقى الوضع والنتيجة كما هي عليه بتقدم العروبة برباعية نظيفة ووصوله للنقطة السادسة في دورينا، بينما استمر مسلسل الخسائر لدى فريق السويق الذي يخسر للمرة الثالثة على التوالي، متربعا في المركز الرابع عشر والاخير في ترتيب فرق الدوري، الى جانب ان لاعبيه لم يسجلوا أي هدف في البطولة حتى الآن، مع تلقي شباك حارس مرماهم المهند البلوشي 10 أهداف حتى الآن، والفريق تنتظره مواجهة صعبة نهاية الاسبوع الحالي، حينما يواجه فريق بوشر، فنأمل ان يكون هناك تحرك سريع من قبل الداعمين للفريق الاصفر في قادم الوقت بهدف إنقاذ ما يمكن انقاذه ولوقف مسلسل استمرار الخسائر، خاصة وان الفريق تنتظره مشاركة خليجية قادمة بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي مع بداية العام القادم.
تشكيلة الفريقين
مثل فريق السويق (المستضيف) كل من المهند البلوشي في حراسة المرمى الى جانب شوقي السعدي وسلطان الشكيلي ويوسف ثاني وعبدالله الحبشي ويوسع عبدالله وأحمد المسعودي وحسام الهنائي وعمر المجيهلي ومحمد البكاري ويوسف السعـدي.
فيما مثل فريق العروبة أحمد القلهاتي في حراسة المرمى والدولي عبدالسلام عامر وناصر الشملي وأحمد المخيني وسعد بن سهيل المخيني وابراهيم الزدجالي وأحمد مبارك (كانو) وعيد الفارسي وعبدالله المخيني وعبدالله عبدالهادي والمحترف الاجنبي فرانسيس جوهر.
إدارة اللقاء
أدار المباراة الحكم الدولي عبدالله بن محمد الهلالي وساعده على الخطوط حمد الغافري ورشاد الحكماني وهيثم العامري (رابعا) ومحمود الغطريفي (مقيما للحكام) وسالم الصالحي (مراقبا للمباراة) ومحمد بن علي البلوشي (منسقا اعلاميا للمباراة) ومسعود الغافري (منسقاً عاما للمباراة).
بطاقة المباراة
المباراة بين فريقي: السويق والعروبة
الملعب : استاد السيب الرياضي
الجولة : الثالثة لدوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم
النتيجة : 4 / صفر (لصالح فريق العروبة)
الأهداف
الاجنبي فرانسيس في الدقيقة 55 والدولي أحمد كانو في الدقيقة 62 (ضربة جزاء) وعبدالله عبدالهادي في الدقيقة 63 والدولي سعد سهيل الهدف الرابع في الدقيقة 88 .
النقاط : السويق (صفر)
العروبة (6 نقاط)
الوقت بدل الضائع
احتسب حكم اللقاء الدولي عبدالله الهلالي دقيقة واحدة كوقت محتسب بدل ضائع لأحداث الشوط الأول، فيما اضاف 4 دقائق كوقت بدل ضائع لأحداث الشوط الثاني للمباراة.
التبديلات
أجرى مدرب السويق مصبح هاشل عدة تغييرات في الشوط الثاني حيث دفع باللاعبين عبدالمجيد السعدي وعبدالله السرحي واخرج كلا من المهاجم يوسف السعدي (بسبب الاصابة) وحسام الهنائي فيما أخرج مدرب العروبة فهد العريمي اللاعبين أبراهيم الزدجالي وعبدالله عبدالهادي والمحترف الأجنبي فرانسيس وادخل بدلا منهم أحمد المشرفي وأزور الحسني وعبدالمجيد الهادي.
برافو للاعبي الفريقين
تواجدت البطاقات الصفراء في اللقاء لكنها جاءت بشكل قليل جدا تقاسمها لاعبو الفريقين، وعلى الرغم من النتيجة الكبيرة التي انتهت لصالح أخضر الشرقية، الا ان لاعبي السويق كانوا عند حسن الظن ولم تفلت أعصابهم والتقدير للجهازين الفني والإداري للدور الذي قاموا به في تهدئه الوضع من كافة النواحي عند اللاعبين، خاصة مع احتساب ضربة الجزاء، وبالتالي خلت المواجهة بينهما من البطاقات الحمراء، فبرافو للاعبي الفريقين.
غياب مفاجئ لمظفر
تعرض الدولي حسين مظفر لإصابة طفيفة اثناء عملية الاحماء التي سبقت بداية انطلاق اللقاء، وشعوره بالم وعدم تمكنه من خوض اللقاء، مما وضع الجهاز الفني في موقف محرج، ودفعه في اللحظات الاخيرة بالزج باللاعب سعد سهيل للعب في مركز الظهير الايسر ليحل مكان مظفر للمرة الأولى، فنقول ألف سلامة للاعبنا الخلوق أبوعلي و»ما تشوف شر» ان شاء الله.
روابط الفريقين
وجدت في ملعب اللقاء رابطة مشجعي الفريقين السويق والعروبة ولكن بشكل قليل، ومع ذلك فقد قامت بعزف مقطوعات شجيه من بداية اللقاء وقامت بدورها على أكمل وجه، لكن رابطة مشجعي العروبة استمرت حتى نهاية اللقاء فرحة بالفوز العريض الذي حققه الأخضر، فيما خيم الحزن على رابطة مشجعي السويق التي خرجت حزينة لتعرض فريقها للخسارة الثالثة على التوالي بدورينا وبدون إحراز أي هدف حتى الآن.
متابعة إدارية
حظي لقاء فريقي السويق والعروبة بمتابعة إدارية جيدة من قبل عدد من اعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، بالإضافة لوجود أعضاء مجلس إدارة الناديين اللذين حرصا على الحضور منذ بداية اللقاء الهام وحتى نهايته.
توجيهات
حرص مدربا الفريقين مصبح السعدي (السويق) وفهد العريمي (العروبة) على اصداء التوجيهات للاعبيهم طوال مجريات اللقاء من خلال وقوفهم المستمر على الخط المخصص لهما عند دكة الاحتياط. اعتراض خلال سير المباراة، كان هناك جانب من الاحتجاجات من قبل الجهازين الفني والإداري للمستضيف السويق على قرارات حكم اللقاء الدولي عبدالله الهلالي، خاصة مع احتسابه لضربة الجزاء في الشوط الثاني والتي هي من وجهة نظرهم لم يوفق فيها، وانها كانت هي نقطة تحول في اللقاء.
 
أعلى