تعليمات خاصة بالعزل في المنزل

المعتصم بالله

Administrator
طاقم الإدارة
[align=justify]أنفلونزا الخنازير مرض تنفسي حاد وشديد الإعياء يصيب الخنازير ويسبّبه واحد أو أكثر من فيروسات أنفلونزا الخنازير من النمط A. ويتسم هذا المرض، عادة بمعدلات مراضة عالية ومعدلات وفاة منخفضة (1%-4%). وينتشر الفيروس المسبّب للمرض بين الخنازير عن طريق الرذاذ والمخالطة المباشرة وغير المباشرة والخنازير الحاملة للمرض التي لا تظهر عليها الأعراض. و يُسجّل وقوع حالات من هذا المرض بين الخنازير على مدار السنة، مع ارتفاع نسبة حدوثها في موسمي الخريف والشتاء في المناطق المعتدلة المناخ.



أعراض العدوى بفيروس H1N1 في البشر مشابهة لأعراض الأنفلونزا البشرية العادية ( البرد ) وتشمل الحمى و الكحة ، والتهاب الحلق ، و ألم عام بالجسم والصداع والإرهاق وقشعريرة . وقد أصيب عدد كبير من الناس الذين أصيبوا بعدوى هذا الفيروس أيضا بالإسهال والقيء . أيضا و مثل الأنفلونزا الموسمية فان العديد من المصابين ب H1N1 عانوا من أعراض شديدة و حدثت الوفاة .









تعليمات خاصة بالعزل في المنزل



للذين يشتبه في إصابتهم بإنفلونزا (H1 N1 ) A أو من لديهم احتمالات بالإصابة





أخي العزيز أختي العزيزة



إذا كنتم من اللذين يشتبه في إصابتهم بالإنفلونزا من نوع ( H1 N1 ) A أو تم تشخيص حالتكم مؤخرًا على أنها إنفلونزا ( H1 N1 ) A. وقد ظهرت عليك الأعراض مثل ؛ الكحة، العطس.، الحمى ، القي ، التهاب الحلق ، و ألم عام بالجسم والصداع ، الإرهاق وقشعريرة فأنه من الممكن أن تنقل هذا الفيروس إلى الأشخاص الذين يتواصلون معك عن قرب على سبيل المثال، أسرتك أو شخص يعيش معك ليعتني بك .. لذا يجب عليك أن تلتزم بالإجراءات الوقائية للحيلولة دون انتشار المرض أو إصابة من حولك كتغطية أنفك و فمك عند الكحة أو العطس وغسل اليدين بالصابون والمياه أو بالكحول فتلك الإجراءات تعد من الأمور الضرورية للوقاية .



عليك أن تلزم البقاء في المنزل 48 ساعة بعد انتهاء الأعراض ، و بمعنى آخر مدة سبعة أيام بعد اليوم الذي تصاب فيه بالحمى .





أثناء تلك الفترة، برجاء إتباع الإرشادات التالية:



يجب مراعاة ما يلي:





الحد من التواصل مع الآخرين؛

ــ تجنب الاتصال المباشر مع من حولك قدر الإمكان ،. على أن يقوم الأشخاص المقيمون معك في المنزل بعمل الإجراءات الوقائية المذكورة أعلاه في حالة الاتصال بك و يفضل أن يحديد شخص واحد لذلك على أن لا تكون سيدة حامل .



البقاء في غرفة منفصلة في المنزل إذا أمكن، على سبيل المثال؛ غرفة إضافية .

القيام دائمًا بتغطية الفم والأنف بمنديل ورقي عند تكح أو تعطس أو عند إخراج المخاط .

القيام دائمًا بغسل اليدين بالصابون والمياه أو الكحول بعد الكحة أو العطس أو بعد إلقاء منديل ورقي مستعمل في القمامة.

احرص دائماً إلقاء المناديل المستعملة مع القمامة العادية .

عدم لمس الأنف أو الوجه أو العينين بعد الكحة أو العطس.

احرص على تنظيف الأسطح التي تتم ملامستها مثل ؛ مقابض الأبواب أو أجهزة الهاتف أو الأشياء الأخرى التي تقوم بالسعال أو العطس عليها أو حولها .

قم بتنظيف جميع الأسطح الصلبة التي حولك مثل الكُومُودِينُات وأسطح الحمامات ومقابض الأبواب وألعاب الأطفال و ذلك باستخدام أحد المطهرات المتوفرة بالمنزل .

يجب غسل الأطباق وأدوات الطعام بشكل جيد مع الحرص على تنظيفها باستخدام مياه دافئة وصابون .

يمكن غسل الملابس في غسالة عادية باستخدام مياه دافئة أو باردة lمع استخدام الصابون و الكلوركس ، على أن تنشيف الملاءات والمناشف عن طريق آلة التنشيف مع ضبطها على الوضع الساخن.

كن حريصاً على فصل الملاءات و الغسيل المتسخ عن الغسيل المنزلي الآخر .

احصل على قدر كافي من الراحة .

احرص على شرب السوائل مثل ؛ المياه والحساء و العصائر الطبيعية

وكذلك يجب الانتباه للأطفال المصابين حتى لا يتعرض للجفاف..
[/align]
 
أعلى