تعريف قبيلة الجنيبي

الجنيبي مفردها الجـنب :





قبيلة الجنبة الى جنب بن يزيد بن حرب ابن علة بن جلد بن مالك بن أدد بن زيد بن يشجب بن عريب ابن زيد بن كهلان بن سبأ ين يشجب بن يعرب بن قحطان و مفردها جنيبي,



ومن ما قيل فيهم:

واين عنهم الجنيبيون انـــــهم ~ سعد العشرة عليا مذحج كانو

غاراتهم برياح الموج عاصفة ~ وذكرهم بحميد الذكر يزدانــو



و تتمركز قبيلة الجنبة في مدينة صور وجعلان وادم والمنطقة الوسطى مع وجود بعض العوائل في ساحل الباطنة و دولة الامارات

- في ابوظبي والشارقة تحديدا-

والجنبة في صور اهل بحر يعيشون على الاتجار بين الهند وشرق افريقيا و البصرة وكان لهم قبل ٢٠٠ سنة حوالي ٤٠٠ مركب عابر للمحيطات ولهذا الاسم سمعتة في سواحل حضرموت وشرق افريقيا نظرا للدور الذي لعبوة في تجارة الرقيق و قبيلة الجنبة سنية المذهب ولعبت دورا كبيرا وبالتحالف مع قبيلة بني بو علي في اعادة السلطان تركي بن سعيد بن سلطان (١٨٧٢-١٨٨٨) الى مسقط بعد ما ثار علية الاماميون بقيادة ابن عمة الامام عزان بن قيس اعتراضا على نظام السلطنة و تدخلات الانجليز في شؤؤن الحكم اما الجنبة في جعلان والمناطق الاخرى فهم بدو يعتمدون في معيشتهم على الغزوات و رعي الابل والمواشي . :)



وتنقسم قبيلة الجنبة الى عدة اقسام اهما:



العراما-مفردها العريمي-وتنقسم هذه العشيرة الى عدة عوائل منها



ال فنة و الحتارشة و ال خمياس

و اولاد ظفاري ينحدرون من ظفار ونظرا لكثرة انتسابهم للعراما نسبو لهم والرزيقيين وعيال الخضوري (اصلهم من قبيلة بني بو خضر) وال الجوي و ال حبيب و ال بن سهيلة و ال السمن والرعوب ومشيخة العراما في اسرتي آل فنة و آل الحشار.



المخانة-مفردها المخيني-

سميو بذالك نسبة للمنطقة التي يسكونها في صور مخا (نسبة للمدينة اليمنية المخا ويعتقد انهم اسمو منطقتهم عليها نظرا للعلاقات التجارية التي كانت بينهم وبين تلك المدينة) حيث ان من اسس هذه المنطقة هم ال القداف -

من قبيلة آل وهيبة وينسبون للجنبة نظرا لكثرة التزاوج بينهم وبين الجنبة-

بعد ان استوطنو صور وتحالفو مع الحوافنة و اولاد مبارك من ال ساعد -

الاسم الاصلي لمعظم المخانة حيث ان الساعدي يعرف بالمخيني في صور ويعرف المخيني بالساعدي في جعلان -

وايضا ينتمي لهذه العشيرة المرازيق (ويقال ان اصلهم من نجد) و يسكن مع المخانة فرع من قبيلة القواسم هم ال شيلة و مشيخة هذه العشيرة في اربع بيوت هي :

آل البلال و آل الربيع و آل مكشن وآل بهوان.



الفارس-مفردها الفارسي -وتنقسم الى عده عوائل منها

آل تباع و آل قبان و ال السنق و ال النعيمي و تنتمي اليهم اسرة المدالوة الكبيرة (التي تنحدر من قبيلة بني بو خضر في طيوي) والكثير من الاسر ومشيخة هذه القبيلة في آل تباع و آل محمد بن سعيد الفارسي.



الغيالين-مفردها الغيلاني - وتنقسم هذه العشيرة الى بيوت عده منها

ال متة ال سامة و ال الخايس وال غبار ال بو لحية ال بن جويد ال كثيري و ال السيع و ال الحيري و ال سلوم و مشيخة هذة العشيرة في ثلاث بيوت هي : ال غبار و ال بن جويد و ال الخايس.



هذا عن الجنبة في صور اما عن المناطق الاخرى فهناكالمجاعلة (ولهم مشيخة لجنبة في ادم وما حولها ) و زرعات و ال ساعد وال كاسب (في جعلان) والمداهيشوال غالب... وغيرهم



هذا ويعيش بين الجنبةالسادة الذين ينحدرون من سلالة النبي ومنهم بيت الذهب وبيت الغوري والمدهلي والشهاب والشريف والغزالي وباعلوي وباعمر و كان لهذه الاسر دورا كبيرا في تعليم ابناء المدينة بالاضافة الى تحفيظهم القرآن الكريم٠



ويسكن الى جوار جنبة صور اشقائهم منبني بو عليالقبيلة العمانية التميمية العريقة وشيخ هذه القبيلة في جعلان في آل حمودة وهم شيوخ ذو نفوذ واسع فالمنطقة الشرقية و تنقسم هذة القبيلة الى عدة اقسام منها سندة و جعافرة وغنابيص و بني تمام.



و يسكن الى جانبهم ايضا اشقائهم من قبيلةبني سنانو لهم حصن سنيسلة و تنقسم هذه القبيلة الى قسمين رئيسيين هما ال مهنا و ال عبدالرحمن و قبائل المشارفةو القلاهتة و الشعيبين و الداوديين و البلوش (يتبعون لآل الحشار شيوخ العراما) .



-الجنبة لم يتفرقو في يوم من الايام ليكونو جنبة صور ولا جنبة جعلان ولا جنبة ادم فكلهم جنبة و عيال عم.



 
الجنبه مردهم لقحطان

فهم من نسل جنب بن يزيد بن حرب ابن علة بن جلد بن مالك بن أدد بن زيد بن يشجب بن عريب ابن زيد بن كهلان بن سبأ ين يشجب بن يعرب بن قحطان



نبذة عن قبيلة الجنبة



تسكن هذه القبيلة في الجزء الشرقي من سلطنة عمان حيث تمدد أراضيهم من صور شمالا الى الجازر جنوبا، ومن مصيرة شرقا الى عز في المنطقة الداخلية غربا. ويمكننا أن نقول أن مدينة صور تعتبر عاصمة الجنبة و أكبر مدنهم حيث أنهم أستوطنوها وسيطرو عليها منذ ما يقارب الثلاثمائة عام حين ما نزحو اليها من اليمن0 وتنقسم هذه القبيلة الى أربعة أقسام هم العراما والمخانه و الفارس و الغيالين وينقسمون بدورهم الى فخائذ و بيوت عديدة و لكل قسم من القبيلة زعامته المستقلة مما يجعل كل فخيذة من هذة الفخائذ الجنيبية الأربع قبيلة بحد ذاتها يربطها أنتمائها للقبيلة الأم قبيلة الجنبة 0



و تعتبر قبيلة الجنبة قبيلة بدوية رغم أن نسبة كبيرة من أبناء هذه القبيلة أستوطنو صور و كفو عن نمط الحياة البدوية المتعبة التي تعتمد على البحث عن الكلاء و المرعى0 الا أنهم ما زالو يعتبرون أنفسهم بدو نظرا لأرتباطهم التاريخي و الطبيعي بالبادية فهم الى الآن يسمون سكان المناطق الأخرى الحضر بالاضافة الى ذالك فجنبة صور و جعلان كانو يمارسون الترحال الذي يمارسة البدو الى وقت قريب ولو أنة يقطعون مسافة أقل بكثير عن التي يقطعها أخوانهم سكان البادية فهم يتركون منازلهم ورائهم في فصل القيض ويذهبون الى المناطق الزراعية حيث يرتحل أهل صور الى بلاد صور و أهل جعلان الى بلادبني بو علي وتسمى هذة العملية عندهم (الحضور) بينما يقوم الجنبة الذين يسكنون البادية بهذة العملية بالأنتقال من مناطقهم في المنطقة الوسطى الى داخلية عمان0



و يشتهر الجنبة في صور بركوبهم للبحر حيث أنهم كونو أسطولا بحريا يتكون من 400 سفينة يتاجرون فيها بين شرق أفريقيا والهند و الخليج وقد كانو يشتهرون بتجارة العبيد مما أكسبهم سمعة و أسما كان يثير الرعب في المحيط الهندي كما ذكر ذالك مايلز في كتابة0 وقد عرف أهل صور بعدم أمتثالهم لأوامر البريطانيين مما أكسبهم عدا البريطانيين لهم وهذ واضح في معظم كتابات الرحاله الأنجليز الذين كتبو عن المنطقة0

بسم الله الرحمن الرحيم



هذه بعض المعلومات عن فخائذ الجنبه



انقسمت قبيلة الجنبه إلى أربعة بطون كبيره هي:العراما(العريمي),المخانه(المخيني),الفوارس(الفار سي),والغيالين(الغيلاني), وعند أستعراضنا لتلك البطون نجدها هي الاخرى تنقسم إلى مجموعات من الافخاذ,فجاءت على النحو التالي:



1)العراما(العريمي),وهم ينتسبون الى غالب بن محمد بن جابر بن محمد بن جنب , ويطلق عليهم أيظاً"الغالبي",أو "ابناء غالب", والعراما ينقسمون إلى أفخاذ وبيوت متعدده,تجيء على النحو التالي:

(الحدابي) ومنهم أولاد بندر,الحتارشه(الحتروشي),ومنهم أولاد الظالع, ولاد ظفاري ومنهم ((أولاد الحشار,اولاد ال فنه)) ومن هذان البيتان مشايخ القبيله’اولاد الجامعي,أولاد غنيه,أولاد السداح,اولاد حبيب,أولاد الحاسب,أولادشريم,الدهامشه(الدهمشي),أولاد الجوي,أولاد خمياس,أولاد الحربي,أولاد حزامه,الرزيقي,أولاد القاسمي,أولادالحرادي,أولاد الغزالي,أولاد سهيله,أولاد الشقاق,(والبلوش,والزجالي متحالفون مع العراما)



2)المخانه(المخيني),وتنتسب إلى مخين بن ساعد بن جابر بن محمد بن جنب,وتنقسم إلى ثلاث أقسام:



أ-أولاد مبارك,ويتفرع منه بيوت مختلفه,هي: بيت مبارك بن سليم,بيت سعيد بن مبارك,بيت مكشن,بيت ولد هرعه,أولاد السكر,بيت الرواحي,بيت اولاد خميس بن سالم ,بيت شعلي, بيت اولاد جاسم, بيت مشايخ, المرازيق , بيت ود معلم , المغارفه , بيت اولاد جميل. بيت هليل,بيت رعوب, وبيت الصقلاوي.

ب-الحوافنه, ويتفرع منهم البيوت التاليه:-بيت اولاد مطر ,بيت اولاد بلال ,بيت ودقبوله,بيت ود ثابت , بيت المخاطه, بيت غصينه. ج:-القذاف,ومنهم بيت علي بن ربيع, بيت خميس مسلم بيت بهوان بيت خماس,وبيت اولاد عيسى.



3)الفوارس(الفارسي) ويتسبون إلى فارس بن محمد بن جابر بن محمد بن جنب,وتنقسم الفوارس الي بيوت وافخاذ,وهي:



أ-أولاد ضبابة,العويني,ومنهم يتفرع أولاد مكومت , ومن اولاد مكومت يتفرع: , عيال بو علي, أولاد بو قبان, أولاد عيسى , عيال ود حماد حمد محمد ب:-, المشاحمه,ومنهم بيت تباع, وبيت ابو ناشب, والنعيمي,والمدالوه, وعيال ود كمال,ال مهدلي,ال شهاب, واولاد كسر, واولاد نظير, واولاد الوزير,اولاد الايغ.



4)الغيالين(الغيلاني), وينتسبون إلى غيلان بن محمدبن جابر بن محمد بن جنب , ومنهم تنحدر البيوت والاسر التاليه:



أولاد عبدالله بن سلطان, المعاجله, اولاد كاسب ومنهم اولاد غبار, الخواذير, والمراجبه,هل ريا,اولاد بو لحيه,اولاد بن جويد, أولاد بليجات,اولاد الكثيري, اولاد ناصر محمد, الجيلاني, بيت الذهب ,بيت باعلوي,أولاد البيتي.



سنذكر شيوخ كل قبيلة على حده حسب الترتيب القبلي و مشيخة كل بيت ايضا على حده حسب اقدمية المشيخة في كل بيت





شيوخ العراما

مشيخة آل فنه في العراما

الشيخ مبارك بن محمد آل فنه الغالبي العريمي رحمه الله

خلفه الشيخ محمد بن مبارك بن محمد آل فنه الغالبي العريمي رحمه الله

خلفه الشيخ ناصر بن محمد بن مبارك آل فنه الغالبي العريمي رحمه الله



خلفه الشيخ عبدالله بن سالم بن عبدالله آل فنه الغالبي العريمي رحمه الله

ويوجد الان شيخين من هذا البيت على العراما هم

الشيخ محمد بن ناصر بن محمد آل فنه الغالبي العريمي

و الشيخ سعيد بن عبدالله بن سالم آل فنه الغالبي العريمي



مشيخة آل الحشار في العراما

الشيخ ناصر بن علي الحشار ولد مصبح الظفري العريمي رحمه الله

خلفه الشيخ محمد بن ناصر بن علي الحشار ولد مصبح الظفري العريمي رحمه الله

ويتولى مشيخة آل الحشار الان الشيخ علي بن محمد بن ناصر الحشار ولد مصبح الظفري العريمي



شيوخ المخانه

مشيخة ولاد خميس مسلم في المخانه

الشيخ خميس بن مسلم بن مسعود الهزيمي القدافي المخيني رحمه الله

خلفه الشيخ عبدالله بن خميس بن مسلم الهزيمي القدافي المخيني رحمه الله

خلفه الشيخ محمد بن عبدالله بن خميس الهزيمي القدافي المخيني رحمه الله

و يتولى مشيخة ولاد خميس مسلم الان الشيخ علي بن مبارك بن عبدالله الهزيمي القدافي المخيني



مشيخة آل بن ربيع في المخانه

الشيخ مسلم بن سالم بن مسلم بن ربيع القدافي المخيني رحمه الله

خلفه الشيخ مبارك بن سالم بن عبدالله الربيع القدافي المخيني رحمه الله

ويتولى مشيخة آل بن ربيع الان الشيخ ناصر بن مبارك بن سالم الربيع القدافي المخيني



مشيخة آل البلال فالمخانه

الشيخ حمد بن خلفان بن حمد البلال الساعدي المخيني رحمه الله

ويتولى مشيخته الان ابنه الشيخ ناصر بن حمد بن خلفان البلال الساعدي المخيني



مشيخة الشيخ سعيد بن محمد بن سعيد ولد مكشن الساعدي المخيني ويتولاها الى الان



مشيخة آل بهوان فالمخانه

الشيخ خميس بن جمعه بن علي بهوان القدافي المخيني رحمه الله

ويتولاها الان الشيخ حمد بن محمد بن عبدالله بهوان القدافي المخيني



شيوخ الفارس

مشيخة ولاد ضبابه في الفارس

الشيخ راشد بن عبدالله ولد ضبابه الفارسي رحمه الله

خلفه كلا من

الشيخ سالم بن ناصر ولد ضبابه الفارسي رحمه الله

والشيخ محمد بن سعيد ولد ضبابه الفارسي رحمه الله

ويتولا مشيخة ولاد ضبابه الان كلا من

الشيخ جمعه بن محمد بن سعيد ولد ضبابه الفارسي

والشيخ سعيد بن سالم بن ناصر ولد ضبابه الفارسي



مشيخة الشيخ حمد بن محمد ولد تباع المشاحمي الفارسي و يتولاها الى الان





شيوخ الغيالين

مشيخة آل محمد بن سلطان في الغيالين

الشيخ حمد بن سلطان الكاسبي الغيلاني رحمه الله

خلفه الشيخ سعيد بن حمد بن سلطان الكاسبي الغيلاني رحمه الله

خلفه الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله الكاسبي الغيلاني رحمه الله



مشيخة ولاد الخايس يتولاها الشيخ سعيد بن ناصر ولد الخايس بليجات الغيلاني



مشيخة آل بن جويد ويتولاها الشيخ حمد بن محمد بن جويد بريا الغيلاني



البيانات التوضيحيه:**





عدد الجنبة حسب النسبة التقديرية النسبة التقديرية للجنبة في المنطقة عدد المواطنين العمانيين في المنطقة الولايات والمناطق التي يتواجد فيها الجنبة

24,600 50% 49,200 صــــور

18,100 40% 45,200 جعلان بني بو علي

4,200 60% 7,000 مــصيرة

5,100 80% 6,400 الدقم و الجازر

4,800 20% 24،200 أدم و منح

5,700 - - مناطق أخرى*

62,500 - - المجموع

*قدرنا نسبة الجنبة المتواجدين في المناطق الاخرى مثل (مسقط و ساحل الباطنة و أمارتي أبوظبي و الشارقة) ب10% من مجموع الجنبة المتواجدين في المناطق الرئيسية
 


كل الشكــر لكـ أخوووي على المجهووود...أفدتنااا...

17.gif





 
والنعم بالقبايل بعيل جابر



بس اخي العزيز بغيت اصحح معلومه بأن الخضوري قبيله ازديه فخيذه من الهنائي



وبن سنان لا تتكون من لا مهنا ولا غيره



من فخائذ ثلاث رئيسيه بيت خرداش

وبيت مسعود

وبيت حديد



اما بيت عبدالله وبيت ماجد فخائذ منهن



وشكرن لك بالتوضيح
 
تشكر اخي انور على هالمجهود ...

اتمنى لو تراجع المعلومات اللي ذكرها حول العراما هناك بيوت رئيسة ولهم اسمهم فصور وما ذكرتهم !!!!!!!

اين ولاد عيد ...ولاد العبد ...ولاد مريود...ولاد سعييد ..؟؟؟؟؟!!!!!

 
بو فاطمه,,



اشكـرك على المعلومات التاريخيه والى لابد ان تؤرخ و تكون من تاريخ صور و يحتفظ فيها في مكـان



ونعم بكل القبائل و كلنا بنى عم,,
 
هلا أختي أولاد عيد وأولاد العبد وأولاد مريود كلهم يسموهم أولاد ظفاري أو بيت ظفاري على فكره لنا جماعه من الأهل في ظفار (سدح ومرباط). أرجو منكي الرجوع مره ثانيه وتتأكدي أن أولا الظفاري أو الظفري مذكورييين يا أختي مب كاتبه إسمي
 
مرحبا اخوي انت ذكرت اولاد ظفاري وقلت لي رجعي للموضوع وتاكدي وانا وتاكدت ولكن لقيت شي خطير بموضوعك ....ركز على اللي محدد بالاحمر

اولاد ظفاري ينحدرون من ظفار ونظرا لكثرة انتسابهم للعراما نسبو لهم:what-25: والرزيقيين وعيال الخضوري (اصلهم من قبيلة بني بو خضر) وال الجوي و ال حبيب و ال بن سهيلة و ال السمن والرعوب ومشيخة العراما في اسرتي آل فنة و آل الحشار.



هذي اخطر جمله بتاريخ علم الانساب لا بل جريمة بحقنا

من قال انه ولاد ظفاري ظفارين او ينحدرون من ظفار ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!



اخوي تعرف ليش يسموهم ولاد ظفاري ؟؟؟

من زمان الرجال الشجعان يتحدون بعض من بيب راس فلان ومن بيب راس فلاني

وكان فيه واحد شجاع ومحد يقدرعليه ابدا.. والرجال تحدوا بعض وقالوا من بيظفر براس فلان

المهم جدنا راح وياب راسه وحطه لهم بالمجلس، وقالوا له ظفرت براسه يالظفري ... من هنا جات التسميه ....وسموا ولاد عيد وولاد العبد ولاد مريود بولاد ظفاري

الحين انا عندي سوال ... تقول لنا جماعه بظفار.. يعني انت منا وفينا كيف ماتعرف بهالقصة ؟؟؟!!!!!!!

بخبرك ليش الجماعه بظفار لانهم كانوا يشتغلوا بالتجارة وتزوجوا ظفاريات وعاشوا هناك وساكنين بسدح وحاسك

الحين اموت واعرف من وين جبت هالمعلومه المغلوطة بحقنا وتقول انه احنا ننحدر من ظفار :what-25:

هل انت بحثت عن هالمعلومات بنفسك وكتبتها ولا الموضوع منقول ؟؟

اذا انت بحثت وكتبت ارجع للشخص اللي قالك المعلومة وصح له اياها

واذا الموضوع منقول اكتب تحت انه منقول عشان محد يحاسبك على المعلومات

وبما انك حطيت الموضوع ياريت تعيد صياغته وتشيل جمله ينحدرون من ظفارلان هالشي مو صحيح :dont:



ملاحظة "" المعلومات اللي حطيتها من جدي الله يرحمه هو اللي مخبرني لاني كنت اسال ليش يسمونا ولا ظفاري وقبل ما ارد عليك رحت وسالت امي ويدتي والناس الكبارعشان اكون على ثقة وانا اكتب هالكلام "
 
تســلمــي والله الغــلا

ع المجهــووود المبــذووول

واحــن اللى عــايشين ف ظفــار اهــالينا

وجــدودنــا تزوجــوووا ع الظفــاريات ولا ننحدر لاولاد الظفاري

لا مثــل م ذكــرت القصه اختنا

واحن اولاد عيد والعبد ومــريود

عــايشين م صــلاله لحـاسك

يعنــى مب المســأله ان نحن عايشين ف ظفــار ننحدر لاولاد الظفاري لا

واصووولنــا م صــور واشكـركم مــره ثــانيه

وتقــبلي مــروري المتــواضع
 
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الكريم انور بو فاطمة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أن قبيلة الجنبة من أكبر القبائل التي توطنت في مدينة صور منذ ما يقرب ثلاثمائة عام، حيث جاءت إليها من المنطقة الوسطى، وتحديداً من منطقة الدقم والجازر، وجاءوا إلى المنطقة الوسطى من مذحج في اليمن، وترجح معظم الروايات أن قبيلة الجنبة جاءت الى مدينة صور مطلع القرن الثامن عشر، حيث حلوا محل عرب القواسم الذين هاجروا إلى شواطئ الساحل العماني، وبوجه التحديد إلى الشارقة ورأس الخيمة، وبقي البعض منهم في المنطقة الشرقية، وتعتبر قبيلة الجنبة العمود الفقري بالنسبة لسكان مدينة صور، وهي أيضا من القبائل الكبيرة في سلطنة عمان ، بحيث تنتشر في مناطق متعددة من أرض السلطنة، كالمناطق الساحلية الشرقية والوسطى، وتمتد إلى إقليم ظفار وحضرموت في اليمن، وهي من القبائل التي تنتسب إلى عرب القحطانية .



وسوالي : من المعروف ان القبائل البدوية تخشى ارتياد البحر لجهلها بعلومه وخباياه وخوفها من تقلباته ، فكيف ركب الجنبة البحر واتقنوا فنونه ؟

انتظر الرد



حسن الهاشمي
 
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الكريم انور بو فاطمة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أن قبيلة الجنبة من أكبر القبائل التي توطنت في مدينة صور منذ ما يقرب ثلاثمائة عام، حيث جاءت إليها من المنطقة الوسطى، وتحديداً من منطقة الدقم والجازر، وجاءوا إلى المنطقة الوسطى من مذحج في اليمن، وترجح معظم الروايات أن قبيلة الجنبة جاءت الى مدينة صور مطلع القرن الثامن عشر، حيث حلوا محل عرب القواسم الذين هاجروا إلى شواطئ الساحل العماني، وبوجه التحديد إلى الشارقة ورأس الخيمة، وبقي البعض منهم في المنطقة الشرقية، وتعتبر قبيلة الجنبة العمود الفقري بالنسبة لسكان مدينة صور، وهي أيضا من القبائل الكبيرة في سلطنة عمان ، بحيث تنتشر في مناطق متعددة من أرض السلطنة، كالمناطق الساحلية الشرقية والوسطى، وتمتد إلى إقليم ظفار وحضرموت في اليمن، وهي من القبائل التي تنتسب إلى عرب القحطانية .



وسوالي : من المعروف ان القبائل البدوية تخشى ارتياد البحر لجهلها بعلومه وخباياه وخوفها من تقلباته ، فكيف ركب الجنبة البحر واتقنوا فنونه ؟

انتظر الرد



حسن الهاشمي
 

المعتصم بالله

Administrator
طاقم الإدارة
بخصوص ما تم ذكره

مشيخة ولاد الخايس يتولاها الشيخ سعيد بن ناصر ولد الخايس بليجات الغيلاني

اولا لايسموا عيال بلييجات بل اولاد ناصر بن محمد
وترجع مشيختهم الى:
الشيخ ناصر بن محمد بن ناجم الغيلاني - رحمه الله
خلفه ابنه الشيخ عبدالله بن ناصر بن محمد الغيلاني - رحمه الله ( شيخ سنه ) في ولاية صور
وتلاه ابنه الشيخ محمد بن عبدالله بن ناصر الغيلاني - رحمه الله
وتلاه لاحقا ابن عمه
الشيخ ناصر بن علي بن ناصر الغيلاني - رحمه الله في ولاية صور
واخيه الشيخ عبدالله بن علي بن ناصر الغيلاني - رحمه الله في مصيره

حالياً
الشيخ محمد بن ناصر بن علي الغيلاني
واخيه الشيخ سعيد بن ناصر بن علي الغيلاني وكلاهما في ولاية صور
وابن عمهم الشيخ خالد بن عبدالله بن علي الغيلاني في جزيرة مصيرة

لذا وجب عليك اخي انور التحقق من مصادرك فقد تم الاعتماد ما لدينا من مصدرها
واتمنى تعديل ما تم كتابته سابقا في موضوعك حتى لا نظلم تاريخ السابقين.

أخيك المعتصم بالله بن حمود بن جويد الغيلاني
 
أعلى